منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > العلوم و الثقافة > عالم التكنولوجيا

الملاحظات

عالم التكنولوجيا يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإختراعات والإبتكارات والتجارب العلمية

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-04-11, 20:58 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
JASON
إدارة المنتدى

إحصائية العضو






JASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond repute

JASON غير متواجد حالياً


Icon3 تحديثات جديدة على محرك ياهوو لتدعيم الرياضة والأخبار






أعلنت شركة "ياهوو" الأمريكية أنها تعتزم تحديث صفحات البحث عن موضوعات الأخبار والرياضة على محرك بحثها الشهير، لمنح المستخدمين ما يبحثون عنه بمزيد من السرعة والسهولة.

[IMG]http://i40.************/oau8nm.jpg[/IMG]

وذكر موقع "بي سي ماجازين" أن الشركة استحدثت أقسام بحث رأسية في القسمين، كما أضافت إليهما مميزات بحثية جديدة مثل ميزة "رسوم البحث التخطيطية" التي يجرى البحث عليها استنادا على المواقع الجغرافية.

وأضاف الموقع أنه حينما يبدأ المستخدمون في إدخال مفردة البحث على "رياضة ياهوو" أو "أخبار ياهوو"، فإنهم سيرون على الفور قائمة من المقترحات المتنوعة للاختيار بينها.

وأوضح أنه حينما يدخل مستخدم مفردة في قسم الاخبار، ستيم فتح صفحة تماثل صفحة محرك بحث "بينج" التابع لشركة "مايكروسوفت"، تظهر خلالها صور أعلى الصفحة واقتراحات موضوعات في وسطها، بجانب تصنيفات للبحث في الجانب الايسر.

ومن حيث التصنيفات، أتاحت "ياهوو" فرصة لتصنيف الأخبار على حسب المصدر، لتظهر المصادر بأولوية ظهور الأخبار على المحرك، كما توفر أيضاً التصنيف على حسب توقيت صدور الخبر ونوعه سواء ما كان تقرير إخبارية أو مقطع فيديو وما إلى ذلك.


"مايكروسوفت" و"ياهوو"

وفي شهر فبراير/شباط الماضي، تمكنت شركتا "مايكروسوفت" و"ياهوو" الأمريكتان من الحصول على موافقة من الجهات الرقابية فى كل من الولايات المتحدة وأوروبا، للمضى قدماً فى اتفاق للشراكة بينهما، تتمكن "مايكروسوفت" بموجبه من الحصول على تقنيات الأخيرة في مجال البحث على الإنترنت، فضلاً عن اقتسامهما أرباح الإعلانات.

وبدأت الشركتان فى تنفيذ الصفقة من خلال تحويل محرك بحث "ياهوو" إلى محرك "بينج" الخاص بـ "مايكروسوفت"، حيث من المتوقع إنهاء العملية كاملة مطلع 2012.

وبموجب الاتفاق تحصل "ياهوو" على نسبة 88% من العائدات الناتجة عن الإعلانات، فيما تحصل "مايكروسوفت" على 12% من إيرادات إعلانات البحث على "ياهوو"، فضلاً عن المواقع الشريكة فى السنوات الخمس الأولى من الاتفاق.

وأبدت وزارة العدل الأمريكية موافقتها على عملية الاندماج، قائلة إن الاتفاق سيوفر معادلة ضرورية للسيطرة المتنامية لشركة "جوجل" صاحبة محرك البحث الشهير على سوق الإنترنت والبحث عليه.

وأشارت المفوضية الأوروبية المعنية بحماية حرية المنافسة ومكافحة الاحتكار فى الاتحاد الأوروبى، إلى أن هذه الشراكة لا تشكل خرقاً لمبدأ حرية المنافسة، بل بالعكس تعززها فى مجال سوق محركات البحث والإعلان على الإنترنت لتصبح منافساً فعلياً لـ "جوجل".

ومن جانبه، قال كارول بارتز الرئيس التنفيذى لـ "ياهوو" فى بيان إن هذا الاتفاق التاريخى يعنى أن شركته تستطيع التركيز أكثر على الإبداع فى تقنية البحث، فيما وصف ستيف بالمر الرئيس التنفيذى لـ "مايكروسوفت" موافقة الجهات الرقابية على الاتفاق بأنها "خطوة ممتازة" لافتاً إلى أن الشركتين ما تزالان فى بدايته.

يذكر أن "جوجل" تسيطر على سوق البحث على الإنترنت وبشكل خاص بالولايات المتحدة التي تمتلك فيها 65.4% من سوق البحث، وفقاً لإحصائيات الشهر الحالي، بينما تمتلك كلاً من "ياهوو" و"مايكروسوفت" نسبتي 17 و11.3% على التوالي.

تراجع أسهم "ياهوو"

ومن جانب أخر، انخفضت مؤخراً أسهم "ياهوو" في سوق بحث الإنترنت الأمريكية جراء خسارة صفقات إدماج أداة بحث محركها الشهير على أجهزة كمبيوتر جديدة تنتجها كبار الشركات المصنعة.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" في ديسمبر/كانون أول الماضي عن بارتز، إن شركته ليس لديها رغبة في الالتزام بصفقات مكلفة لتدعيم نسبتها في سوق البحث.

وجاء رده على سؤال وُجه إليه بشأن انخفاض أس هم الشركة في سوق البحث الأمريكية من 18.8% في سبتمبر/أيلول إلى 18% في أكتوبر/تشرين أول الماضيين، وفقاً لإحصائيات موقع "كوم سكور" المتخصص في أبحاث أسواق التقنية.

وكانت "ياهوو" قد فشلت في تجديد اتفاقات بشأن إدماج أداة بحث "ياهوو" في أجهزة الكمبيوتر التي تصنعها شركتي "إتش بي" الأمريكية و"إيسر" التايوانية.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن محللين قولهم إن محركات البحث لم تعد تجذب المعلنين كثيرا،ً حيث إن عدداً قليلاً من مستخدميها يضغطون على الإعلانات التي تقدمها.

وفي ذات السياق، احتلت"جوجل" موقع الصدارة بنسبة وصلت إلى 65% في أكتوبر/تشرين أول الماضي، بينما وصلت نسبة محرك



  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحديثات جديدة من Twitter BOYKA عالم التكنولوجيا 0 2010-09-02 18:13
مستندات جوجل تستقبل تحديثات جديدة тнє gαмєя عالم التكنولوجيا 0 2010-02-14 14:06




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:57.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت