منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-10-17, 18:09 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Anouer-net
عضو مميز بمنتدى التكنولوجيا

إحصائية العضو






Anouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond repute

Anouer-net غير متواجد حالياً


Thread Dot 16 اجتماع عربي طارئ بالقاهرة لوقف "القمع" بسوريا

القاهرة، مصر (CNN)-- يعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعاً طارئاً بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة الأحد، لمناقشة الوضع في سوريا، التي تشهد أعمال عنف ومواجهات دامية، تشنها القوات الحكومية، لقمع أكبر احتجاجات يواجهها الرئيس بشار الأسد، منذ توليه السلطة، خلفاً لوالده، قبل 11 عاماً.

يأتي الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية، على مستوى الخارجية، بناءً على طلب من دول مجلس التعاون الخليجي، بعد أكثر من خمسة شهور على اندلاع الاحتجاجات الشعبية المطالبة بإسقاط نظام الأسد، والتي تقول الأمم المتحدة إن ما يقرب من 3000 قتيل سقطوا خلال المواجهات بين قوات الأمن والمحتجين.

وفيما لم تتضح على الفور طبيعة الخطوات التي قد يتخذها وزراء الخارجية العرب بشأن التطورات الجارية في سوريا، فقد أفادت مصادر دبلوماسية بأن مشاورات بين الوفود المشاركة في الاجتماع، أظهرت توافقاً على ضرورة أن تتضمن القرارات الصادرة عن الاجتماع، وقف العنف وحقن الدماء، والبدء في حوار وطني شامل.

وقبل قليل من بدء الاجتماع، واصلت قوات الأمن والجيش حملاتها المسلحة التي تستهدف عناصر المعارضة، حيث شنت حملة اعتقالات عشوائية في عدد من ضواحي العاصمة السورية دمشق، حيث ترددت أصداء أصوات لإطلاق النار، وفي القرى المحيطة بمدينة حمص، بحسب ما أكدت مصادر بالمعارضة.

كما يسود إضراب عام مدينة "درعا"، إحدى المدن التي انطلقت منها الاحتجاجات المناوئة لنظام الأسد، بحسب ما أكدت لجان التنسيق المحلية للثورة السورية، والمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكر المرصد الحقوقي أن قوات الأمن فتحت النار على مشيعي جنازة الناشط زياد العبيدي، بعدما تحولت الجنازة التي شهدتها بلدة "دير الزور" الأحد، إلى مظاهرة احتجاجية تطالب بإسقاط النظام، ولم يتضح على الفور ما إذا كان هناك ضحايا سقطوا نتيجة إطلاق النار.

وفي وقت سابق السبت، فتحت قوات الأمن النار، بحسب لجان التنسيق المحلية، على نحو 15 ألف شخص، أثناء مشاركتهم في جنازة الفتى إبراهيم الشيبان، البالغ من العمر 9 سنوات، بالعاصمة دمشق، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين.




من جانبها، أعلنت مجموعة حقوقية موالية لنظام دمشق، قائمة بأسماء عدد من نشطاء المعارضة، ادعت بأنهم تلقوا أموالاً وتم تدريبهم من قبل عملاء أمريكيين وإسرائيليين.

وقال إلياس حلياني، من الشبكة السورية لحقوق الإنسان لـCNN: "أمريكا تقوم بتجنيد هؤلاء ضعاف العقول لخلق موجة من العنف الطائفي، بهدف مساعدة إسرائيل وإضعاف سوريا"، وتابع قائلاً: "لدينا الدليل على أن كل ذلك، وسننشره في القريب العاجل، ليعرف العالم أجمع الحقيقة."

ولا يمكن لشبكة CNN التثبت بشكل مستقل من واقع الأحداث في سوريا، بسبب القيود المفروضة على دخول الصحفيين الدوليين إلى أجزاء كثيرة من البلاد.

وفي وقت سابق السبت، ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن الرئيس بشار الأسد، قرر تشكيل لجنة لإعداد دستور جديد للبلاد، وأشارت إلى أن اللجنة التي شكلت برئاسة مظهر العنبري، وعضوية 28 شخصاً، ستنهي عملها "خلال مدة لاتتجاوز أربعة أشهر، اعتباراً من تاريخ صدور القرار."

جاء تشكيل اللجنة بعد يوم من رفع الأمم المتحدة لتقديراتها لعدد ضحايا الاضطرابات المرافقة للتحركات الشعبية المناهضة لحكم الرئيس بشار الأسد، إلى ثلاثة آلاف قتيل، بينهم ما لا يقل عن 187 طفلاً.




  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعد قرار "الكاف" المنتخب التونسي يقترب من "كان" 2012 morta رياضة عالمية وعربية 0 2011-09-25 12:06
صفحات "فيسبوك" معرضة لخطف "المشرفين" الإضافيين Anouer-net التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 0 2011-09-08 15:26
"عبد الرحمان بعبورة" و"حسان شوية" أمام قاضي التحقيق Hoover الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-06-18 12:10
"الكاف" يعيّن "انور الحداد " في لجنة تنظيم "الشان" bahzed bouchnak رياضة عالمية وعربية 0 2011-06-14 20:27
"مايكروسوفت": الاتصال بـ"الفيس بوك" عبر "ويندوز لايف ماسنجر" BOYKA التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 3 2010-08-24 13:39




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:57.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت