منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة

الملاحظات

التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإقتصاد والقانون

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-09-24, 01:05 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
jimano
عضو متميز

إحصائية العضو






jimano has much to be proud ofjimano has much to be proud ofjimano has much to be proud ofjimano has much to be proud ofjimano has much to be proud ofjimano has much to be proud ofjimano has much to be proud ofjimano has much to be proud ofjimano has much to be proud of

jimano غير متواجد حالياً


Great باحثان أمنيان يكتشفان ثغرة في بروتوكول SSL المسؤول عن حماية ملايين المواقع التي

اكتشف باحثان أمنيان طريقة لاستغلال مشكلة قديمة في طبقة TLS، والتي تسمح بسرقة بيانات حساسة يفترض ببروتوكول SSL أن يحميها عبر تشفيرها، الأمر الذي يضع ملايين المواقع في خطر.

تستهدف هذه الطريقة الإصدارات TLS 1.0 و SSL 3.0 والتي يوجد ملايين البرمجيات التي تستخدمها لحماية بعض أنواع البيانات المنقولة عبر الشبكات.

وقد قام الباحثان Rizzo و Duong بكتابة أداة تسمى BEAST (اختصارا لـ Browser Exploit Against SSL/TLS) تقوم بمهاجمة خوارزمية التشفير AES المستخدمة في TLS و SSL.

تستطيع BEAST أن تحصل على نسخة من البيانات المشفرة في المتصفح (كالـ cookies المستخدمة مع بروتوكول HTTPS) بمجرد أن يتم تشغيلها في المتصفح الهدف، وبالطبع يمكن لهذا الأمر أن يتم من خلال حقن iframe أو من خلال تنفيذ شفرات --SS-- في الصفحة التي يتم استعراضها، وذلك وفقاً لما تداوله موقع Kaspersky.

يقول Duong:

"في حين أن باقي طرائق الهجوم تركز على خاصية المصداقية في SSL، فإن BEAST يقوم بمهاجمة خاصية الوثوقية في البروتوكول.” ويضيف “إن إصلاح مشكلة المصداقية قد يتطلب وضع نموذج ثقة جديد، بينما يتطلب إصلاح المشكلة التي يستغلها BEAST تغييرات جذرية في البروتوكول نفسه. لقد عملنا مع الشركات المصنعة لمتصفحات الانترنت والشركات التي تسوق شهادات رقمية تستخدم SSL منذ أيار الماضي، وقد باءت جميع الحلول المقدمة منهم بالفشل نظراً لعدم التوافق مع بعض البرمجيات التي تستخدم SSL."

من جهتها، أعلنت Google أنها أعدت تحديثاً أمنياً لمتصفحها Chrome لمكافحة الأداة BEAST.

بالطبع فإن هذه الثغرة لا تعني أن أياً كان يستطيع الحصول على بياناتك السرية، فهي تتطلب أن ينجح المهاجم بتنفيذ هجوم Man-in-The-Middle في البداية حتى يكون له إمكانية الوصول إلى البيانات المنقولة من شبكتك إلى الانترنت والعكس صحيح. ويصبح الأمر أسهل عندما يقوم المهاجمون بإعداد شبكة لاسلكية Wi-Fi مفتوحة للجميع يمكن لأي كان الاتصال بها، حيث يتم إعداد هذه الشبكة لاستغلال هذه الثغرة دون أن ينتبه مستخدموها إلى ما يحدث حقيقة خلف الكواليس.




هل تتوقع أن زمن TSL 1.0 قد انتهى؟ أم تعتقد بأن هذه الثغرة لا تستحق كل هذه الجلبة؟


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 13:38.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت