منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-09-18, 12:34 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
siiriinn
مسؤولة المنتدى الإسلامي
إحصائية العضو






siiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond repute

siiriinn غير متواجد حالياً


افتراضي جداول الأوقات مفقودة في بعض المعاهد.. وروزنامة الإمتحانات الوطنية جاهزة!!!







جداول الأوقات مفقودة في بعض المعاهد..
وروزنامة الإمتحانات الوطنية جاهزة!!!







رغم حسن نوايا الوزارة ورغبتها في ضمان انطلاقة ناجحة للسنة الدراسية الجديدة لم يمنع ذلك من حصول مفاجآت غير سارة بالمرّة تحدث لأول مرة في تاريخ العودة المدرسية آلت إلى تعثر استئناف الدروس فــي عدد من المؤسسات التربوية وتعطل العمل بها خلال اليوم الأول من العام الدراسي مما تسبب في اغتيال فرحـــة تلاميذها بلقاء الأتراب والأصدقاء والأسرة التربوية واستعادة أماكنهم بقاعات الدرس إيذانا بانطلاق أولى الحصص في روزنامة الموسم الدراسي 2011-2012.

لكن للأسف تبدد حلمهم بل حقهم المشروع بتغيب عدد من المعاهد والمدارس عن الموعد وتأخر العودة بها إلى أجل غير مسمى.. ومن بين المؤسسات التي كانت مسرحا لهذه المفاجآت نذكر معهد الفارابي بمنوبة ومعهد شاكر بصفاقس ومدارس بوعمران والسند وأم العرائس بقفصة ومعهدي فريانة وعين دراهم بجندوبة,, والقائمة تطول..

هذه المدارس وغيرها كانت يوم 15سبتمبر غائبة عن موعد حفل افتتاح الموسم الدراسي لأسباب كان بعضها متوقعا لكن دون أن يبلغ حد تعطيل العودة وتأخيرها في علاقة بالتشويش الذي أدخلته حركة نقل المديرين على التسيير الإداري والترتيب للعودة.أمّا أن تكون إضرابات إطار التدريس لاختلافات حول جداول الأوقات أوالغياب الكلي لهذه الجداول وعدم جاهزيتها سببا رئيسيا لعرقلة العودة وتعطيلها فهذا ما يثير الاستغراب ويطرح أكثر من استفهام حول مستقبل الانفلاتات التي قد يكون الفضاء التربوي عرضة لها.


وتكمن المفارقة الأبرز في المشهد التربوي أولى أيـام العودة في أنه بقدر التباطؤ والتأخير الطارئ على إعداد جداول الأوقات الخاصة بالتلاميذ على مستوى بعض المؤسسات التربوية ما نغّص على عديد التلاميذ فرحة العودة بقدر ما كانت وزارة التربية سباقة وسريعة في ضبط ونشر روزنامة الامتحانات الوطنية لآخر السنة الدراسية المتوقع اجتيازها في جوان 2012!! وتحديد جدول الاختبارات الكتابية ومواعيد الإعلان عن نتائج البكالوريا و"السيزيام" و"النوفيام".

أكيد أنّ لسان حال التلاميذ المعطلين هذه الأيام عن الدراسة بسبب غياب جداول الأوقات يردد معلقا على هذه المفارقة "تحضير الحصير قبل الجامع".. ونحن من جهتنا نرجو أن تتدخل الوزارة للتسريع بتسوية الإشكالات العالقة وضمان عودة كافة المؤسسات التربوية للعمل والدراسة منذ أول حصة صبيحة غد الاثنين.




الصباح على الخط



  رد مع اقتباس


قديم 2011-09-18, 13:45 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
WESSO.018
صديق المنتدى

إحصائية العضو





WESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond repute

WESSO.018 غير متواجد حالياً


افتراضي

oui c vrai

C la meme prob pr notre classe

mais cava maint c est resolu







  رد مع اقتباس
قديم 2011-09-18, 17:42 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
rafaa11
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو





rafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond repute

rafaa11 غير متواجد حالياً


افتراضي

بارك الله فيك



  رد مع اقتباس
قديم 2011-09-21, 21:21 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
Towensi
عضو

إحصائية العضو





Towensi will become famous soon enough

Towensi غير متواجد حالياً


افتراضي

خبار جميل اشكرك كل شكر على خبر



  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 18:38.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت