منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > العلوم و الثقافة > عالم التكنولوجيا

الملاحظات

عالم التكنولوجيا يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإختراعات والإبتكارات والتجارب العلمية

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-03-30, 20:19 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
JASON
إدارة المنتدى

إحصائية العضو






JASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond repute

JASON غير متواجد حالياً


Icon3 الصين تحتضن العاصمة العالمية لقراصنة الإنترنت







تمكنت شركة أميركية من تعقب 12 مليار رسالة الكترونية ضمن دراسة أظهرت أن الهجمات على أهداف كثيرة تأتي بمقدار أكبر مما كان يظن في السابق من الصين. ووجد الباحثون في شركة "سيمانتيك" أن ما يقرب من 30% من الرسائل الالكترونية "المؤذية" تأتي من الصين، وأن هناك 21.3% من هذا النوع من الرسائل يأتي من مدينة "شاوكسينغ" فقط.

[IMG]http://i41.************/qs9h6d.jpg[/IMG]

ووفقا لصحيفة الصنداي تايمز اللندنية كان هؤلاء الخبراء قادرين على تشخيص أهداف كان قراصنة الانترنت (الهاكرز) الصينيون قد استهدفوها، ومن بين المستهدَفين بعض الناشطين في حقوق الإنسان وهناك أدلة قوية على ضلوع الحكومة الصينية في هذه النشاطات.

وقيمت شركة "سيمانتيك" الهجمات التي جرت ضد غوغل، والتي آلت إلى اتخاذ الأخيرة قرارا بإغلاق موقعها في الصين الأسبوع الماضي بدلا من القبول بالقيام برقابة لنفسها هناك لصالح الأجهزة الأمنية الصينية.

ويعتمد التجسس الانترنتي "السايبري" على استخدام الرسائل الالكترونية بحجم صغير مع وثائق مرفقة بها تجعلها تبدو طبيعية لمخادعة المرسل إليه للسماح بالشفرة المحملة في الرسالة كي تصيب الكومبيوتر بالعدوى، وجاء في تقرير شركة سيمانتيك إن "الهدف النهائي هو الوصول إلى بيانات حساسة أو إلى أنظمة الانترنت عن طريق استهداف أشخاص معينين أو شركات محددة".

وحسبما نقلت صحيفة الصنداي تايمز اللندنية الصادرة اليوم، فإن شركة سيمانتيك نجحت في تعقب أرقام تسجيل الكومبيوترات التي تعود إلى عدد كبير من الأفراد لمعرفة مصدر الهجمات، وكان قراصنة الانترنت الصينيون في السابق قادرين على إخفاء هوياتهم وراء شركات خدمات انترنتية في تايوان.

وأظهرت كشوف شركة سيمانتيك المختصة في أمن الكومبيوترات أن 28.2% من الهجمات على مستوى عالمي مصدرها الصين، وتأتي رومانيا في المكان الثاني بنسبة 21و1% وهي في الغالب محاولات هدفها الاحتيال التجاري وتأتي في المرتبة الثالثة تايوان ثم بريطانيا حيث تشكل نسبة الهجمات في كل منهما 12% من مجمل الهجمات العالمية.



  رد مع اقتباس


قديم 2010-03-30, 23:32 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
islamsamy
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






islamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond repute

islamsamy غير متواجد حالياً


افتراضي

اشكرك على ما تقدمه لنا من معلومات



  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إضراب '' نقل تونس '' يشل العاصمة siiriinn الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-08-10 15:18
إضراب .. يشل العاصمة siiriinn الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-07-29 00:11
تونس تحتضن الجمعية العمومية لاتحاد شمال أفريقيا Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-07-21 20:23
الحمامات تحتضن الدورة الثالثة لبطولة "التفاؤل للتحدي" في رياضة الأشرعة Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-07-19 22:26
الصين تتربع على عرش قرصنة الإنترنت, و مصر تحجز لها مقعدا في قائمة العشرة الكبار Mafia-Hitman عالم التكنولوجيا 0 2010-02-05 16:27




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 00:23.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت