منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-09-09, 13:50 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
BOYKA
حبيب المنتدى

إحصائية العضو





BOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond repute

BOYKA غير متواجد حالياً


افتراضي أضواء على مختلف مراحل العملية الانتخابية





أضواء على مختلف مراحل العملية الانتخابية



تونس ( وات ) - أكد بوبكر بالثابت كاتب عام الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، أنه بغلق باب الترشحات والنظر فيها، يستكمل المسار الانتخابي مرحلته الأولى، لتنطلق المرحلة الثانية المتعلقة بالحملة الانتخابية المقرر انطلاقها يوم 28 سبتمبر بالنسبة إلى التونسيين بالخارج وغرة أكتوبر بالنسبة إلى البلاد التونسية، قبل أن تنطلق عملية الاقتراع المقررة لايام 20 و21 و22 أكتوبر 2011 بالنسبة إلى الجالية ويوم 23 أكتوبر القادم للتونسيين داخل أرض الوطن.

يذكر أنه سيتم يوم 13 سبتمبر الجاري تنظيم استعمال وسائل الإعلام العمومي وفقا للقرار المتعلق بضبط قواعد وإجراءات الحملة الانتخابية وقرار الهيئة المتعلق بضبط القواعد التي يتعين على وسائل الاعلام التقيد بها خلالها الحملة وكذلك القرار المتعلق بضبط شرورط انتاج وبرمجة وبث الحصص الاذاعية والتلفزية المتعلقة بالحملة.

وأوضح بالثابت في تصريح ل /وات/ أنه يتعين على وسائل الاعلام الخاصة، إذا ما آثرت الانخراط في الحملة الانتخابية، التقيد بالاجراءات والقواعد المفروضة على وسائل الاعلام خلال الحملة الانتخابية وتقديم برامجها للهيئة العليا المستقلة للانتخابات للمصادقة.

يشار إلى أن مختلف هذه الاجراءات والقواعد تم ضبطها من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات طبقا للمرسوم عدد 35 لسنة 2011 المتعلق بانتخابات المجلس الوطني التاسيسي، وذلك بالتشاور مع الهيئة العليا لاصلاح الاعلام والاتصال والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين.

وردا على سؤال حول انطلاق الاستعدادات لعملية الاقتراع، أوضح بوبكر بالثابت أنه تم بعد اقتناء صناديق الاقتراع، فيما تقدمت الهيئة حاليا بطلب التزود بالمعدات الخاصة بالعملية الانتخابية وكذلك الخلوات، مؤكدا الشروع في طبع أوراق التصويت، فور الانتهاء من ضبط القائمات النهائية وتوفير الفضاءات لتعليق القائمات الانتخابية وبياناتها.

وبالنسبة إلى الهيئات الفرعية قال كاتب عام الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إنها تعمل حاليا على اختيار رؤساء وأعضاء مراكز الاقتراع، وفق مقاييس الكفاءة والحيادية ليتم تكوينهم لمدة يومين على الاقل في حين ستتواصل عملية قبول اعتماد الملاحظين إلى حدود 15 يوما قبل يوم الاقتراع.

وبخصوص تأمين المسار الانتخابي، أوضح بوبكر بالثابت أنه تم الشروع بالتنسيق مع الحكومة الانتقالية ومنذ يوم 5 سبتمبر الجاري في تطبيق خطة أحدثت في إطارها لجان مشتركة لتامين الحملة الانتخابية وحماية مقرات الهيئة ومراكز الاقتراع وتنقل الوثائق الانتخابية وصناديق الاقتراع.

ولاحظ أن عمليات الفرز تنطلق بمكتب الاقتراع حال انتهاء الوقت القانوني للاقتراع وبحضور أعضاء القائمات المترشحة والملاحظين، مضيفا أنه فور استكمال هذه العملية ستضمن النتائج الخاصة بكل مكتب في محضر وذلك في نظائر قانونية تعلق إحداها بمدخل مكتب الاقتراع.

وأكد بالثابت أن بقية النظائر ستنقل إلى مكاتب الجمع والمكاتب المركزية للفرز ليتم تجميع النتائج وإعلانها.

وأضاف أنه سيتم إثر ذلك إعادة أوراق التصويت إلى صناديق الاقتراع فور الانتهاء من عملية الفرز ويتم إقفالها بأختام آمنة لتوجه إلى مراكز خزن جهوية مؤمنة بدورها، للرجوع إليها في صورة إعادة الفرز أو الطعون وذلك بطلب من المحكمة الادارية..


المصدر : tap



  رد مع اقتباس


قديم 2011-09-10, 14:04 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
Towensi
عضو

إحصائية العضو





Towensi will become famous soon enough

Towensi غير متواجد حالياً


افتراضي

شكرا على خبار جميل



  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:06.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت