منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-08-22, 13:27 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
BOYKA
حبيب المنتدى

إحصائية العضو





BOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond repute

BOYKA غير متواجد حالياً


افتراضي المنصف المرزوقي يتهم الحكومة بالانتهازية في التعامل مع الليبيين






المنصف المرزوقي يتهم الحكومة بالانتهازية في التعامل مع الليبيين



أكد المنصف المرزوقي الأمين العام لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية في تصريح لبناء نيوز أن سقوط نظام معمر القذافي لن يكون إلا ايجابيا على الثورات العربية خاصة على الثورة في تونس التي اعتبرها مهددة، كما عبّر المرزوقي عن أسفه لأن الحكومة التونسية انتظرت كل هذا الوقت لتعترف بالمجلس الانتقالي.

ويستعد المنصف المرزوقي الأمين العام لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية لزيارة طرابلس بدل بنغازي التي كان من المقرر أن تكون وجهته لو لا الأحداث الأخيرة والانهيار السريع لنظام القذافي، وقال المرزوقي إن للاستقرار الليبي انعكاسات ايجابية كبيرة على تونس خاصة على الحدود زيادة على ما يمكن أن تخلفه عودة الاستقرار باعتبار أن هذا البلد الشقيق سوق لتصريف البطالة حيث أنها وحدها يمكن أن توفر ما يقارب 350 ألف موطن شغل.

وشدد المرزوقي على أن تحرر الشعب الليبي من الدكتاتوري سيساهم في تسهيل الوحدة والتعاون بينه وبين كل الأقطار العربية المتحررة خاصة مصر وتونس التي يمكن أن تساهم في تكوين نواة صلبة لوحدة عربية.

وأشار أمين عام المؤتمر من أجل الجمهوري أن الثورة قربت القلوب بين الشعوب وأن تونس وليبيا يمكن أن تربط بينهما علاقات إستراتيجية للحفاظ على المصالح المشتركة.

وعبّر عن أسفه لما سمّاه انتهازية الحكومة التونسية التي انتظرت اشهرا عديدة، ثم اعترفت بالمجلس الانتقالي ممثلا عن ليبيا بعدما انتصر على القذافي ولم تقف منذ البداية مع النضال، وهو ما لا يعبّر -حسب رأيه- عن موقف الشعب التونسي المتضامن منذ البداية مع الثوار.

ومن جهة أخرى أقر المرزوقي بصعوبة مرور النجاح الذي حقّقه الثوار إلى بر الأمان وأن المرحلة الانتقالية في ليبيا ستتجاوز السنتين، لكنه دعا الثوار إلى ترك مفهوم الانتقام وتحقيق المصالحة الوطنية لأن العنف سيعطل بناء الدولة الليبية بعد الاستقلال الثاني.
.

المصدر : بناء نيوز



  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 04:30.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت