منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة

الملاحظات

التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإقتصاد والقانون

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2009-11-22, 14:43 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
HЄNI-TЄCH
Media Hunter
إحصائية العضو





HЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond repute

HЄNI-TЄCH غير متواجد حالياً


افتراضي وجها لوجه: الغريمين التقليديين - ماك سنو ليوبارد و ويندوز 7 - بأسلوب غير تقليدي



سجال دائم يدور يوما بعد يوم بين مؤيدي معسكر نظام تشغيل الماك و أنصار معسكر نظام تشغيل ويندوز, ربما ينضم اليهم في بعض الأحيان أطراف أخرى مثل مؤيدي الأنظمة مفتوحة المصدر و لكن الصراع التقليدي المعتاد و السؤال الإفتراضي يكون دائما: أيهما أفضل ؟؟ و يندوز أم الماك ؟؟ و في هذة اللحظات تحديدا, ويندوز 7 أم الماك سنو ليوبارد ؟؟

نعترف أننا واجهنا هذا السؤال مرات عديدة, و على الصعيد الشخصي فقد كان و لا يزال لي رأي ثابت هو أن كل نظام له أسلوبه و مظهره و ما يتوافر له من تطبيقات و استخدامات و عليه فإنه في رأيي فإن الحكم الوحيد هو المستخدم ذاته فأينما وجد المستخدم غايته و راحته ينبغي عليه أن يميل الى النظام الذي يحقق له ذلك و ليس التشيع لنظام تشغيل على حساب الآخر لكونه هو الأفضل بشكل مطلق, بل لكونه هو الأفضل لحالتي الشخصية و يوفي ما أحتاجه.

و بناء على هذة الرؤية فقد راودتنا فكرة تقديم النظامين بهذا الأسلوب الذي أظنه غير تقليدي أو لأكون أكثر دقة فقد أردت أن أرى مواجهة بهذا الشكل و لكنني لم أجدها لذلك فها نحن نقدم لكم هذا المجهود المتواضع بهذة الرؤية للمواجهة بين النظامين و نتمنى أن نكون وفقنا و لو في أقل الحدود في نقل رسالة قد تفيد شخص مقبل على شراء حاسب و يقع في هذة الحيرة الدائمة بين الماك و الويندوز.

ماذا نحاول أن نقدم ؟؟

الفكرة ببساطة تتلخص في مقطع فيديو من 10 دقائق تقريبا يعرض كيفية القيام بعدة وظائف مختلفة من الوظائف و المهام البسيطة التقليدية التي يقوم بها المستخدم بشكل يومي و دائم و يحتاج اليها الكثيرون و مقارنة كيفية القيام بهذة المهام على النظامين في محاولة لتقديم انطباع سريع عن آلية تنفيذ هذة المهام المختلفة في الحالتين.

ما الذي لا نقدمه ؟؟

إن هذا المقطع لا يقدم بأي حال من الأحوال حكما نهائيا قاطعا على أي من النظامين حيث أنه لا يتضمن جميع الوظائف التي يحتاجها المستخدم و لا جميع مزايا النظامين أو الفروق بينهما كاملة و لكنها مجرد محاولة بزاوية مختلفة لنقل فكرة قد يبحث عنها الكثيرون ممن هم في حيرة بين النظامين.

الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=8mvNCYeQcKQ

إنطباعات إضافية و تعليقات متنوعة:

هناك إنطباعات لم نجد لها مكانا مناسبا في مقطع الفيديو السابق و هي تتعلق بعدة أمور مختلفة و لكن انتقي منها ثلاثة أمور رئيسية:

أولا مبدأ دعم اللغة العربية في نظام الماك, في تقديري الشخصي البحت فإن نظام ويندوز لا يزال يعطي الإنطباع الأفضل عند النظر الى دعم اللغة العربية و هذا لا يعني بأي حال أو شكل من الأشكال أن نظام الماك سنو ليوبارد لا يدعم العربية و لكنه يعني أن التجربة التي حصلنا عليها مع هذا النظام لم تكن بمستوى المثالية التي حصلنا عليها مع نظام ويندوز 7, الفروق قد تكون من حيث الخط المستخدم و كيف يبدو عند إظهار الحروف العربية في بعض البرامج و بعض الشكليات الأخرى و لكنه إنطباع وجب أن يتم إحقاقه.

ثانيا من حيث ثبات النظام و سرعة الأداء, في تقديري الشخصي مرة أخرى فإن الثبات بين الإصدار الأخير من ويندوز, ويندوز 7, و ماك سنو ليوبارد - و بعيدا عن موضوع المخاطر الأمنية و التعرض للفيروسات - متقارب الى حد ما خلافا لما قد يتصوره البعض أما عن سرعة الأداء فسرعة تشغيل و إنهاء تشغيل النظام متقدمة بشكل ملحوظ لصالح نظام الماك.




ثالثا الخيارات المتاحة لضبط النظام و التحكم بكل شئ, على الرغم من أن تنظيم و ترتيب و سهولة الوصول الى خصائص التحكم بالنظام في الماك سنو ليوبارد و التعامل معها أفضل الى حد كبير منها مع الويندوز 7 إلا أن خيارات التخصيص و ما يمكن التحكم به بشكل عام في جميع دقائق ويندوز 7 أكثر تنوعا و شمولا عنها في حالة الماك


  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محمد كريشان وعبد العزيز الجريدي وجها لوجه أمام القضاء Linkin D@men الاخبار المحلية و العالمية 1 2011-04-08 18:01


الكلمات الدلالية (Tags)
بأسلوب



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 05:53.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت