منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الأسرة والطفل والطفولة

الملاحظات

الأسرة والطفل والطفولة كل ما يتعلق بتربية الطفل والعلاقات الأسرية والديكور والتأثيت والتجهيزات المنزلية

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-08-05, 00:52 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
BOYKA
حبيب المنتدى

إحصائية العضو





BOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond repute

BOYKA غير متواجد حالياً


Icon14 رمضان فرصة للتخلص من الكرش !





رمضان فرصة للتخلص من الكرش !



الكرش.. تلك الهضبة التي تسبق العديد منا..و هي تجمع لبعض دهون الجسم حول البطن و يتبعها تكتلات دهنية حول الارداف و الاوراك و غيرها من مناطق الجسم و جميعنا يعلم مدى خطورة الزيادة في نسبة الدهون تلك على جميع اجهزة الجسم سواء الكبد او الكلى او القلب اوحتى العيون و غيرها.

و نحن هنا في شهر الصيام لا شهر الطعام تنصح كل يوم معلومة طبية اي شخص يعاني من الكرش و الدهون الزائدة بان يجعل هذا الشهر فرصة كبيرة ليستفيد منه في التخلص من بعض تلك الدهون.



ما هي مسببات الكرش؟

1- الاسراف الشديد في تناول كميات كبيرة من الاطعمه لدهنية و الدسمة و بالتالي سعرات حرارية تضاف للجسم زياده عن حاجاته فيخزنها على شكل تكتلات دهنية.

2-عدم ممارسة الرياضة بشكل منتظم.

3-التوتر و انتفاخ المعدة

4- النوم بعد تناول الطعام

5-النوم على الجانب، وإرخاء البطن أثناء الجلوس، ويفضل النوم على الظهر وسحب المعدة إلى الداخل.

6- عدم إتباع حميات غذائية صحية أثناء الحمل.

و لا ننسى ان هناك عوامل اخرى قد تساعد على تكوين الكرش منها العمر حيث تزداد نسبة تكوين الكرش مع تقدم العمر و النوع حيث تتضاعف الدهون في جسد المرأة عنها في جسد الرجل بالاضافة الى العوامل الوراثية

تناول الزبادي 3 مرات في الأسبوع:

كشفت الدكتورة شيرين اسماعيل الباحثة بقسم الميكروبيولوجيا والمناعة بالمركز القومي للبحوث في مصر، أن تناول منتجات الألبان وخاصةً الزبادي يحد من تكون الدهون في منطقة البطن والمعروفة باسم "الكرش".

وأكدت دكتورة شيرين أن تناول الزبادي 3 مرات أسبوعياً يساعد على التخلص من دهون البطن أو "الكرش" وذلك لإحتوائه على سلالات بكتيريا "الالكتوباسيلس أو بيفدوبكتيريم" المعوية المفيدة.

وأفادت شيرين بأن تناول الزبادي الخالي الدسم بانتظام يؤدي إلى فقدان الوزن بمعدل أكبر مما يفقده من يتبعون نظام غذائي منخفض السعرات، مشيرة إلى أن الباحثون اكتشفوا من قبل أن الزبادي يحتوي على أكثر من ‏4001‏ حمض دهني‏ تحمي الجسم من السرطان وأمراض القلب والجهاز الدوري‏.

و يقدم لك الاطباء بعض النصائح الذهبية للتخلص من الكرش في رمضان :

1- الإقلال من تناول الأطعمة التى تسبب الانتفاخ مثل الحليب والبقوليات (الفول والحمص والعدس...) والموز والمعجنات.

2- تناول التفاح المقشر والخوخ والجزر والفواكه الحمضية (مثل البرتقال والليمون والجريب فروت...) والخضروات الورقية، وغيرها من الأطعمة الغنية بالألياف والتى تساعد على تنظيف الأحشاء.

3- تناول كميات كبيرة من الماء لتنظيف الجسم من السموم المتواجدة فيه، التأكد من مضغ الطعام جيداً عند تناوله، فتناول الطعام بسرعة أو بفم مفتوح يجعل الإنسان يبلع الكثير من الهواء وبالتالي يسبب الانتفاخ.

4- التأكد من وضعية صحيحة عند الجلوس، خاصةً إذا كان الجلوس أمام الحاسوب لساعات طويلة فى البيت أو العمل.

5- الحرص على ممارسة التمارين الخاصة لشد البطن كل يوم لمدة 15 دقيقة على الأقل، وممارسة أكثر من تمرين، قبل تناول أى شىء، تناول كوب من منقوع الكمون مع شريحة ليمون ليساعد على إذابة الدهون المتراكمة على الخصر.

6- الإكثار من شرب الشاى الأخضر خلال اليوم للتخلص من السوائل والسموم المحتبسة، قبل النوم تناول كوباً مصفى من شاى الزعتر البرى وأزهار البابونج للتخلص من الغازات والانتفاخ.

7- تجنب تناول اللبان، لأنها قد تؤدى لابتلاع كميات من الهواء تؤدى إلى انتفاخ البطن، تناول الزبادى قليل الدسم الذى أثبتت قدرته على حرق الدهون فى الجسم والمحافظة على العضلات، حيث أظهرت الأبحاث أن الذين يواظبون على تناول اللبن يفقدون أوزاناً أكثر من أولئك الذين يعتمدون على ريجيم السعرات القليلة فقط.

إعداد د.حنين عبد الله





  رد مع اقتباس
قديم 2011-08-10, 02:37 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
Musulman
صديق المنتدى

إحصائية العضو






Musulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond repute

Musulman غير متواجد حالياً


Icon3

جزاك الله خيرا



  رد مع اقتباس
إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 23:13.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت