منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-07-03, 08:06 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
3abdallah
عضو نشيط

إحصائية العضو





3abdallah is a splendid one to behold3abdallah is a splendid one to behold3abdallah is a splendid one to behold3abdallah is a splendid one to behold3abdallah is a splendid one to behold3abdallah is a splendid one to behold3abdallah is a splendid one to behold

3abdallah غير متواجد حالياً


افتراضي النهضة تتمسك برفض تعدد الزوجات وتدعو إلى تنظيم أعراس جماعية لمواجهة العنوسة





النهضة تتمسك برفض تعدد الزوجات وتدعو إلى تنظيم أعراس جماعية لمواجهة العنوسة






أكدت «حركة النهضة» أبرز الحركات الإسلامية في تونس، والتي كانت محظورة في عهد زين العابدين بن علي، رفضها تبني فكرة تعدد الزوجات في الوقت الراهن، معتبرة ما يروج في الشارع التونسي حول اعتزامها الدعوة إلى التعدد باعتباره حلا لمشكلة العنوسة، مجرد «أكاذيب». وقال علي العريض الناطق الرسمي باسم حركة النهضة الإسلامية، في تصريح خاص لـ «ام.بي.سي»، إن تبني موضوع تعدد الزوجات ليس واردا في البرنامج السياسي لحركته، وإنها لا تعتمده حلا من حلول مشكلة العنوسة.
ونفى القيادي الإسلامي بشدة ما نسبه موقع «الاستثمار في تونس» الإلكتروني من تصريحات لعضو المكتب التنفيذي لحركة النهضة سمير ديلو تقول إن الحركة تعتبر حق تعدد الزوجات مبدأ أساسيا ستسعى إلى تكريسه عبر المجلس التأسيسي (البرلمان).

وفي هذا السياق، قال علي العريض: «هذه أكاذيب. ولم يقل أحد هذا الكلام قط.. كلها أكاذيب يسوقها بعض الذين لم يجدوا شيئا يتهمون به الحركة (النهضة)، فيفبركون ما يريدون».

جدير بالذكر ان قانون الأحوال الشخصية الذي أقر في تونس عام 1956 بشأن الزواج المدني، يقيد تعدد الزوجات وأشكال الزواج الأخرى بخلاف الزواج الأول. وبين العريض ان حركته تعتزم تقديم اقتراح جملة من السياسات والحلول تسهل على الشاب والفتاة أن يكونا أسرة، وذلك بهدف محاصرة ظاهرة العنوسة المنتشرة في المجتمع التونسي، حسب قوله.

وأوضح المتحدث باسم الحركة أن من بين التسهيلات التي تقترحها، اللجوء إلى تنظيم الزواج الجماعي، ومساعدة الشباب على اقتناء استعدادات الزواج المنزلية. وحول التخوف السائد لدى بعض المثقفين والمنادين بحرية المرأة من وصول الإسلاميين إلى الحكم، قال القيادي في النهضة التونسية علي العريض إن حركته تحمي حقوق المرأة، وتريد أن تفتح أمامها مجالات التطور والعمل والرقي الاجتماعي في مختلف المجالات. .




webtunisia



  رد مع اقتباس


قديم 2011-07-03, 10:27 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
Fiorezy
صديق المنتدى

إحصائية العضو






Fiorezy has a reputation beyond reputeFiorezy has a reputation beyond reputeFiorezy has a reputation beyond reputeFiorezy has a reputation beyond reputeFiorezy has a reputation beyond reputeFiorezy has a reputation beyond reputeFiorezy has a reputation beyond reputeFiorezy has a reputation beyond reputeFiorezy has a reputation beyond reputeFiorezy has a reputation beyond reputeFiorezy has a reputation beyond repute

Fiorezy غير متواجد حالياً


افتراضي

والله موقف غريب من حركة اسلامية شعبية كحركة النهضة، كيف يشرعون إلى الحكم بشريعة الله وهم يخالفونها ويمنعون بشدة تعدد الزوجات؟



قال تعالى: " أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ "



  رد مع اقتباس
قديم 2011-07-03, 15:11 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
أبو خالد
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






أبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond repute

أبو خالد غير متواجد حالياً


افتراضي

سبحان الله الكل يلوجو على الكرسي وكل حزب بطريقتو الخاصة



ربي يهدي و إن شاء الله ربي ينصر اللي في قلبه الرحمة أكثر من غيرو



  رد مع اقتباس
قديم 2011-07-03, 18:34 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
'agoufx.
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute

'agoufx. غير متواجد حالياً


افتراضي

في ظني موقف مخطئ تماما كونها حركة ذات مرجعية إسلامية..
اقتباس:
كيف يشرعون إلى الحكم بشريعة الله وهم يخالفونها ويمنعون بشدة تعدد الزوجات؟
النهضة حتى لو أمسكت الحكم لن تحكم بالشريعة في نظري لأن الشعب غير مستعد بعد..
مزّالوا فمّا عباد في تونس ماهمش مستعدّين.. جرّب أخرج للشارع تو تشوف العجب..



  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:54.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت