منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الأسرة والطفل والطفولة

الملاحظات

الأسرة والطفل والطفولة كل ما يتعلق بتربية الطفل والعلاقات الأسرية والديكور والتأثيت والتجهيزات المنزلية

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-06-26, 12:32 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
3abdallah
عضو نشيط

إحصائية العضو





3abdallah is a splendid one to behold3abdallah is a splendid one to behold3abdallah is a splendid one to behold3abdallah is a splendid one to behold3abdallah is a splendid one to behold3abdallah is a splendid one to behold3abdallah is a splendid one to behold

3abdallah غير متواجد حالياً


Icon14 طفلك لا يأكل جيدا ؟ إليك أفكار مبتكرة لتزيين الطعام و فتح الشهية !








طفلك لا يأكل جيدا ؟ إليك أفكار مبتكرة لتزيين الطعام و فتح الشهية !






تعاني كثير من أمهات الأطفال في سن الروضة من رفض أطفالهن تناول الطعام، مهما حاولت الأم تغيير نوعية الطعام المقدم للطفل. فإذا كنت من أولئك الأمهات فلماذا لا تجربين تزيين الطعام لفتح شهية طفلك؟ جربي معي الأفكار الآتية لتزيين الطعام بطريقة جذابة وشهية :

طرق وأفكار مبتكرة لفتح شهية الطفل :

1- ارسمي عيون وفم بالفواكه والخضروات على الأطباق الخاصة بالأطفال أو باستخدام الألوان الطبيعية.



2- لماذا لا تجربين تقطيع سندوتشات الأطفال باستعمال قطاعات لها أشكال مختلفة كي تغير من شكل السندوتش المعتاد فالطفل ينجذب بطبيعته نحو كل جديد!



جربي إضافة الكاتشب والخس والمايونيز على الطعام ليشبه أطعمة الوجبات السريعة التي يفضلها الأطفال برغم احتوائها على الكثير من المواد التي تضر الجسم.

4- يمكنك استعمال أطباق وقوالب على أشكال شخصيات كرتونية يحبها الطفل مما يجعله يفضل أن يأكل الطعام أو الساندوتش الذي على شكل الشخصية الكرتونية المفضلة لديه. وهذه الأطباق والقوالب متوفرة في جميع المحال.



5- يمكنك استخدام الأطعمة ذات الألوان المتنوعة في الوجبة الأساسية للطفل. يمكنك كذلك أن تجعلي وجبة طفلك لوحة شهية بالألوان الطبيعية، وثقي أنها ستفتح شهيته قبل أن يتناولها.



6- جربي تزيين أطباق الحلوى والكيك والبسكويت باستخدام الألوان الطبيعية الجذابة، وهي متوافرة أيضا في المخابز والمحلات التي تبيع أدوات الطعام.



7- إذا كان طفلك لا يحب تناول بعض أنواع الفاكهة، فيمكنك مزج بعض قطع من تلك الأنواع مع أنواع أخرى من الفواكه التي يحبها، وذلك على شكل ترتيب قطع الفاكهة على هيئة عصا استيك حسب ألوانها وأحجامها.



8- إذا كان الطفل يرفض تناول الخبز في وجباته اليومية، فجربي صنع الدودة الذكية من خلال وضع قطع دائرية متساوية من الخبز وشرائح اللحم أو الخضر في عصا صغيرة كما بالصورة، واصنعي رأس الدودة بثمرة بندورة صغيرة، وستكون هذه أخر مرة يرفض طفلك تناول الخبز!





  رد مع اقتباس


قديم 2011-06-26, 14:20 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
siiriinn
مسؤولة المنتدى الإسلامي
إحصائية العضو






siiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond repute

siiriinn غير متواجد حالياً


Icon14

أفكار رائعة لمن يهمٌه الأمر

بارك الله فيك أخي و جوزيت خيرااا








  رد مع اقتباس
قديم 2011-09-03, 14:59 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
Anouer-net
عضو مميز بمنتدى التكنولوجيا

إحصائية العضو






Anouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond repute

Anouer-net غير متواجد حالياً


افتراضي

أفكار رائعة
بارك الله فيك على الموضوع






  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 15:36.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت