منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-06-15, 19:17 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
bahzed bouchnak
عضو متميز

إحصائية العضو






bahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant future

bahzed bouchnak غير متواجد حالياً


Yes الحكومة التونسية المؤقتة مستعدة للإعتراف بالمجلس الوطني الإنتقالي الليبي

الحكومة التونسية المؤقتة مستعدة للإعتراف بالمجلس الوطني الإنتقالي الليبي






ذكرت الإذاعة التونسية اليوم أن الحكومة التونسية المؤقتة مستعدة للإعتراف بالمجلس الوطني الإنتقالي الليبي. وأوضحت الإذاعة نقلاعن السيد الطيب البكوش الناطق الرسمي باسم الحكومة التونسية المؤقتة أن الحكومة التونسية المؤقتة مستعدة للإعتراف بالمجلس الوطني الإنتقالي في ليبيا إذا ما تلقت طلبا رسميا بذلك.
وأبرز السيد الطيب البكوش الذي يشغل في ذات الوقت منصب وزير التربية الوطنية أنه إذا جرت مفاوضات بين الحكومة التونسية والمجلس الوطني الإنتقالي فإن تونس مستعدة للإعتراف بهذا المجلس مشيرا بهذا الصدد إلى أن عددا من أعضاء المجلس سبق لهم وأن قاموا بزيارات لتونس. وذكر بأن بلاده التزمت الحياد التام في النزاع الدائر في ليبيا بسبب علاقات حسن الجوار وبسبب تدفق اللاجئين الليبييين على الأراضي التونسية.
وكان الوزير الأول التونسي السيد الباجي قائد السبسي قد صرح في مقابلة تلفزيونية يوم الإثنين الماضي أن تونس ستعترف بالمجلس الوطني الإنتقالي عندما يطلب منها ذلك. ومن جهة أخرى أفادت مصادر رسمية تونسية أن 27 عسكريا ليبيا برتبة ضباط وصلوا إلى تونس على متن زورق ليبي رفقة عدد من المواطنين الليبيين الذي فروا من شدة المعارك الدائرة رحاها في المناطق الغربية من ليبيا على مقربة من الحدود التونسية.
إلا أن ذات المصادر لم توضح إن كان العسكريون قد انشقوا عن نظام القذافي مكتفية بالقول إنهم اختاروا ركوب البحر في اتجاه تونس هروبا من المعارك العنيفة. وكان التلفزيون التونسي قد ذكر أن ضابطا ساميا ليبيا برتبة عميد وقائد كتيبة منطقة الغزاية القريب من الحدود الليبية قد وصل إلى الأراضي التونسية بعد انشقاقه عن النظام الليبي.
وبخصوص الوضع الأمني على الحدود بين تونس وليبيا صرح متحدث عسكري تونسي أن الوضع يتميز بالإستقرار والهدوء رغم بعض الأحداث التي يشهدها المعبر الحدودي (وازن-الذهيبة) مبرزا أن القذائف التي سقطت يوم أمس الثلاثاء على الأراضي التونسية جاءت نتيجة للقتال الدائر بالقرب من المعبر وبدون نية قصدية.



وقال أن قوات الجيش التونسي تواصل تواجدها في كامل المناطق الحدودية معززة بالتجهيزات اللازمة لحماية التراب التونسي وأنه تم تشكيل عدة دوريات عسكرية متنقلة وأخرى ثابتة للقيام بعمليات مراقبة للحدود لمنع تسلل الأشخاص الذين لا يحملون جوزات سفر.
وذكر بلجوء عدد من الضباط وضباط الصف الليبيين إلى تونس وأن هناك جرحى من طرفي النزاع في ليبيا بالمستشفيات التونسية خاصة بالمدن الجنوبية. وأعلن المتحدث العسكري التونسي أن المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين سيجري خلال زيارته لتونس غدا الخميس محادثات مع وزير الدفاع التونسي لمعالجة كل المشاكل العالقة المتصلة باللاجئين الوافدين من ليبيا إلى الأراضي التونسية


  رد مع اقتباس


قديم 2011-06-15, 21:13 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
BOYKA
حبيب المنتدى

إحصائية العضو





BOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond repute

BOYKA غير متواجد حالياً


افتراضي

صحيح ورد ذلك أيضا بالأمس في حوار الوزير الأول مع الجزيرة ، خطوة طيبة نحو الشعب الليبي.




مصدر الخبر : التونسية



  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 16:43.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت