منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الأسرة والطفل والطفولة

الملاحظات

الأسرة والطفل والطفولة كل ما يتعلق بتربية الطفل والعلاقات الأسرية والديكور والتأثيت والتجهيزات المنزلية

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-05-29, 09:48 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
BOYKA
حبيب المنتدى

إحصائية العضو





BOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond repute

BOYKA غير متواجد حالياً


Icon14 البقدونس و الكرفس تكافح سرطان الثدي





البقدونس و الكرفس تكافح سرطان الثدي






عادة ما يستخدم البقدونس لتزيين وجبات الطعام ، و لكن من الآن لا تهمله. ففي دراسة جديدة ، وجد الباحثون في جامعة ميسوري أن مركبا في البقدونس و الكرفس و المنتجات النباتية الأخرى، بما في ذلك الفواكه و المكسرات ، و يمكن أن يوقف بعض الخلايا السرطانية لسرطان الثدي من التكاثر و النمو. و نشرت الدراسة في الآونة الأخيرة في بحوث الوقاية من السرطان.



في الدراسة تم تعريض بعض الفئران مع نوع معين من سرطان الثدي لابيغينين ، و هو مركب موجود في البقدونس و المنتجات النباتية الأخرى. و كانت النتيجة أن الفئران التي تعرضت لابيغينين كانت ابطئ في تشكيل الورم مقارنة مع تلك الفئران التي لم تتعرض لابيغينين. و يُعتقد أن هذه النتيجة يمكن أن تؤثر على النساء الاتي يتناولن بعض العلاجات بالهرمونات.

بعض الهرمونات تحفز تتطور سرطان الثدي ، فعندما تتشكل الخلايا السرطانية في الثدي بعد تناول البروجستين اسيتات المدروكسيبروجستيرون ، فهي تحفز الأوعية الدموية الجديدة داخل الأورام. الأوعية الدموية توفر العناصر الغذائية اللازمة للأورام لتنمو و تتكاثر.

وجدت الدراسة أن ابيغينين منعت تشكيل الأوعية الدموية الجديدة، و بالتالي تأخير و وقف تطور الأورام و خفض كذلك العدد الإجمالي للأورام. و مع ذلك ابيغينين لم يوقف التشكيل الأولي للخلايا السرطانية في الثدي.

ابيغينين هو الأكثر انتشارا في البقدونس و الكرفس، و لكن يمكن أيضا أن تكون موجودة في التفاح و البرتقال و المكسرات ، و المنتجات النباتية الأخرى. و مع ذلك لا يتم امتصاصه جيدا في مجرى الدم ، فهو غير معروف الى أي مدى يمكن تناوله.

الجرعة المحددة من ابيغينين غير معروفة حتى الآن و لكن مستوى قليل منه في مجرى الدم له دور في مهم تأخير ظهور سرطان الثدي . و لذلك تناول البقدونس و بعض الفاكهة كل يوم لضمان الحد الادنى من ابيغينين أمر مهم . و يمكن أيضا العثور على هذا المركب على شكل الأقراص و لكن يجب دائما استشارة الطبيب قبل تناول أي منها .




  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 16:08.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت