منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة

الملاحظات

التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإقتصاد والقانون

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-04-22, 21:16 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
GAARA
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






GAARA has a reputation beyond reputeGAARA has a reputation beyond reputeGAARA has a reputation beyond reputeGAARA has a reputation beyond reputeGAARA has a reputation beyond reputeGAARA has a reputation beyond reputeGAARA has a reputation beyond reputeGAARA has a reputation beyond reputeGAARA has a reputation beyond reputeGAARA has a reputation beyond reputeGAARA has a reputation beyond repute

GAARA غير متواجد حالياً


Rules شركة كندية تُطور دراجة نارية كهربائية صديقة للبيئة




تحت شعار "من أجل بيئة نظيفة" تطلق شركة "Lito Green Motion" الكندية دراجة كهربائية صديقة للبيئة لتطرح في الأسواق باسم "Lito Sora".



هذا الطراز الجديد تم تصميمه بشكل أنيق وجميل بحيث يستقطب جميع الأنظار لاسيما عاشقي ركوب الدراجات النارية. وتعمل هذه الدراجة ببطارية قوتها 12 كيلوواط/ساعة من نوع "ليثيوم- بوليمر"، حيث تحفز المحرك الكهربائي الذي يعمل عن طريق الحفز الكهرومغناطيسي، وبالتالي تتحول الطاقة الكهربائية إلى ميكانيكية. وهذا المحرك يستطيع قطع مسافة بعد دورة شحن كاملة حوالي 300 كيلومتر، أي أنه كافٍ فقط لجولة ميدانية داخل المدينة. هذه البطارية داخل صندوق مدمج وسط الدراجة. كما يوجد به جهاز موفر للطاقة.

وهذه الدراجة النارية يصل وزنها إلى 529 رطلاً، وهي نتاج مجهود استغرق سنتين ليخرج بتصميم فريد من نوعه، مزوداً بأفضل وأدق التقنيات الحديثة، حيث يوجد في هيكل الدراجة المكون من ألياف الكربون، برنامج تحديد المواقع "GPS"، وبرنامج الملاحة "Navi"، وشاشة عرض تعمل باللمس.

يشار إلى وجود ثلاث سمات مهمة لهذه الدراجة: الأولى اقتصادية، فهي موفرة للطاقة نظراً لوجود جهاز موفر للطاقة بالصندوق المدمج بمنتصف الدراجة. والثانية: أنها ذات كفاءة عالية فهي فائقة السرعة، وتزداد سرعتها من 0 إلى 100 كيلومتر/ساعة في غضون أربع ثوان فقط، إلى أن تصل للسرعة القصوى نحو 190 كيلومتراً في الساعة.

أما الثالثة، وهي الأهم: الأمان، فبفضل نظام "GPS" المدمج بها وبمساعدة البطارية يتم حساب مسافة الوجهة المراد الوصل إليها مع سعة البطارية وإظهارها على شاشة العرض من أجل الوصول للهدف بأمان ويحول دون تفريغ شحن البطارية أثناء القيادة.

أما بالنسبة للمقعد فيمكن ضبطه كهربائياً بما يتناسب مع ظروف الطريق، إما مرتفعاً من أجل إلقاء نظرة عامة على الطريق، أو منخفضاً لاجتياز مسافة ما بسرعة عالية.

وتستعد شركة "Lito Green Motion" لدخول الدراجة الكهربائية "Lito Sora" ضمن سباق الفورمولا -1 بمونتريال في 12 يونيو القادم. وبدءاً من أكتوبر 2011 سيتم طرحه في الأسواق بسعر 13500 يورو.


المصدر : alarabiya.net


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 13:39.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت