منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-04-21, 22:13 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
RAMZi-B
المدير العام

إحصائية العضو






RAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond repute

RAMZi-B غير متواجد حالياً


افتراضي اليابان تهب تونس خمسين مليون دينار لبناء مولد كهرباء شمسي في البرمة




اليابان تهب تونس خمسين مليون دينار لبناء مولد كهرباء شمسي في البرمة

أعلن مسؤول ياباني أن بلاده ستمنح تونس هبة مالية بقيمة 3 مليارات يان ياباني /حوالي 50 مليون دينار/ وستوفر تكنولوجيا يابانية متطورة /في مجال إنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية/ مساهمة منها في إنجاز المرحلة الأولى النموذجية من محطة التوليد المؤتلف للطاقة الكهربائية المبرمج إحداثها بمنطقة البرمة بأقصى الجنوب التونسي.

وافاد يوشيناو أوغاوا مدير مكتب الأعمال الدولية بقسم المحافظة على الطاقة والطاقات المتجددة في وكالة الطاقة والموارد الطبيعية الراجعة بالنظر الى وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية أن منظمة /نيدو/ اليابانية الناشطة في مجال الطاقات المتجددة والتكنولوجيا الصناعية ستبني /ضمن المرحلة الأولى من المحطة المذكورة/ مولدا كهربائيا شمسيا بطاقة 5 ميغاواط.

وسيكون المولد الذي تبلغ الكلفة الجملية لبنائه 55 مليون دينار / حسب دراسات أولية/ أحد مكونات محطة التوليد المؤتلف للطاقة الكهربائية التي ينتظر أن تبلغ طاقتها الجملية 40 ميغاواط.

وقال المسؤول الياباني خلال لقاء إعلامي انتظم مساء الأربعاء بسفارة اليابان بالعاصمة إن المولد الكهربائي الشمسي سيكون /لبنة أولى ضمن المخطط الشمسي التونسي الطموح/ متوقعا أن يدخل /المولد/ حيز الاستغلال خلال النصف الثاني من سنة 2013 وأن يوفر ما بين 500 و 1000 موطن شغل.

ولفت إلى أن التكنولوجيا اليابانية المتطورة التي سيتم اعتمادها في بناء المولد ستتيح /فضلا عن إنتاج الكهرباء الشمسية/ استخدامه في مجالات أخرى مثل تحلية مياه البحر.

وأشار إلى أن الدراسات الخاصة بالمشروع انطلقت سنة 2010 إلا أنها سجلت تباطؤا خلال الثورة التونسية والزلزال العنيف الذي ضرب اليابان مؤخرا.

وأوضح أنه أجرى والوفد المرافق له مباحثات يوم الأربعاء مع عبد العزيز الرصاع وزير الصناعة والتكنولوجيا تم خلالها /الاتفاق على تسريع الجوانب التقنية للمشروع/.

ونوه طوشيوكي طاغا سفير اليابان بتونس من جهته بما أظهره الشعب التونسي من /تعاطف وتضامن/ مع الشعب الياباني خلال الزلزال الذي ضرب اليابان مؤخرا معبرا عن الأمل في أن تصبح علاقات التعاون بين البلدين أكثر متانة في المرحلة المقبلة.

يذكر أن تونس واليابان وقعتا مذكرة تفاهم بشأن بناء المولد الكهربائي الشمسي خلال الدورة الثانية من المنتدى الياباني العربي الذي استضافته تونس يومي 11 و 12 ديسمبر 2010.



وكالة تونس افريقيا للانباء



  رد مع اقتباس
قديم 2011-04-22, 14:54 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
nafti
عضو نشيط
إحصائية العضو





nafti will become famous soon enoughnafti will become famous soon enough

nafti غير متواجد حالياً


افتراضي

شكرا لليبان



  رد مع اقتباس
إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:13.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت