منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > العلوم و الثقافة > العلوم الطبية

الملاحظات

العلوم الطبية قسم متخصص بالطب و الصحة و اعطاء النصائح للامراض و طرق العلاج و الوقاية منها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-04-20, 16:41 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
3abdallah
عضو نشيط

إحصائية العضو





3abdallah is a splendid one to behold3abdallah is a splendid one to behold3abdallah is a splendid one to behold3abdallah is a splendid one to behold3abdallah is a splendid one to behold3abdallah is a splendid one to behold3abdallah is a splendid one to behold

3abdallah غير متواجد حالياً


افتراضي المياه الغازية المحلاة ببدائل السكر لا تزيد خطر الإصابة بالسكري








المياه الغازية المحلاة ببدائل السكر لا تزيد خطر الإصابة بالسكري




كشف باحثون من جامعة "هارفارد" الأمريكية أن المياه الغازية والمشروبات الأخرى المحلاة ببدائل صناعية للسكر لا تزيد خطر الإصابة بمرض السكري.

وجرت متابعة مجموعة كبيرة من الرجال لمدة 20 عاماً، وكان يعني شرب المياه الغازية العادية وغيرها من المشروبات السكرية في الغالب أن الشخص أكثر عرضة للإصابة بداء السكري ولكن ذلك لا ينطبق على المشروبات الغازية المحلاة صناعياً أو القهوة أو الشاي.

وحلل الباحثون بيانات أكثر من 40 ألف رجل في الفترة بين 1986 و2006، وفي هذه الغضون قاموا بإجراء استبيانات بانتظام عن وضعهم الطبي وعاداتهم الغذائية بما في ذلك عدد المشروبات الغازية العادية والمحلاة ببدائل السكر التي يتناولونها كل اسبوع، وجرى تشخيص إصابة نحو 7% من الرجال بداء السكري في مرحلة ما من الدراسة.

وكان الرجال الذين تناولوا المشروبات السكرية أكثر عرضة للإصابة بالسكري بنسبة 16% عن أولئك الذين لم يتناولوا هذه المشروبات قط.

وأشارت الدراسة إلى أن استبدال المشروبات السكرية بمشروبات محلاة ببدائل السكر الصناعية يبدو في الواقع بديلاً آمناً وصحياً، ولا يرتبط تناول مشروبات الفواكه غير الغازية المحلاة بالسكر مثل عصير الليمون بارتفاع خطر إصابة بمرض السكري.

وأوضح أحد المشاركين في الدراسة أن هناك بدائل متعددة للمياه الغازية العادية، وأنه ربما ليست المياه الغازية المحلاة ببدائل السكر الصناعية أفضل بديل ولكن الاستهلاك المعتدل لن يكون له أي تأثير ضار يذكر.

وذكرت دراسات سابقة أن الأشخاص الذين يتناولون المشروبات الغازية المحلاة ببدائل السكر بانتظام أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري من أولئك الذين لا يتناولون هذه المشروبات، ولكن الدراسة الحالية تشير إلى أن هذا الربط نتيجة لعوامل أخرى مشتركة بين كل من يتناولون المشروبات الغازية المحلاة ببدائل السكر والمصابين بمرض السكري بما في ذلك زيادة الوزن.




  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:54.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت