منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الأسرة والطفل والطفولة

الملاحظات

الأسرة والطفل والطفولة كل ما يتعلق بتربية الطفل والعلاقات الأسرية والديكور والتأثيت والتجهيزات المنزلية

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-04-20, 11:51 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
safa0071
عضو نشيط

إحصائية العضو





safa0071 has a spectacular aura aboutsafa0071 has a spectacular aura about

safa0071 غير متواجد حالياً


Frown أفكار و درورس لديكورات البيوت الصغيرة



ماهي الأخطاء التي يقوم بها أصحاب البيوت في تصميم ديكور منازلهم و كيف يمكن تجنبها و تصحيحها؟



- آن فوكس:
الخطأ الأول هو الاعتماد على أثاث لا نحبه في تصميم الديكور مثلما يحدث في قطع الأثاث التي نورثها و نشعر أنه من الضروري استخدامها.
لا يمكن أن تحب قطعة أثاث إن لم تحبها من البداية فلا تقم بمثل هذا الخطأ.


- تريسيا فولي:
أعتقد أن العديد من الناس يحاولون استخدام ما هو حديث عوضاً عن الوثوق بذوقهم الخاص في تصميم ديكور منازلهم و في النهاية فإن حداثة الديكور لا تدوم الى الأبد. إن لم تكن واثقاً من قراراتك المتخذة تجه ديكور منزلك فاستعن بصور ديكور للغرف الموجودة في الكتب و المجلات.
أما بالنسبة لألوان الحائط فيجب أن نرى إن كانت تتناسب مع الإضاءة و الأثاث كيلا نضطر الى شراء قطع أثاث جديدة.





- رايتشيل آشويل:
إن الفوضى و الزركشة الزائدة هي واحد من الأخطاء المهمة والحل يكمن في البساطة. أن تكون بدون قطعة الاثاث أفضل من الحصول على قطعة أثاث لا تلزم فالقلة هنا أفضل.


- لاين بيترسون:
المشكلة تكمن في أن معظم الناس يشترون الكثير من قطع الأثاث الصغيرة الأمر الذي يؤدي الى ازدحام البيت و الحل يكون في السيطرة على عدد هذه القطع.


- تشارلوت موس:
بحسب اعتقادي إن النباتات المبعثرة لها تأثير سلبي في بعض الأحيان و لذلك أظن أن تجميعها سيؤدي الى إضفاء تأثيرات أكثر جمالية.


- ماري بولتز:
الكثير من الناس يتخذون قراراتهم بشأن الديكور بسرعة كبيرة بدون التطرق الى كل الاحتمالات و لذلك عليهم أن يأخذوا الوقت المناسب للحصول على نتائج أفضل

الإضاءة



الإضاءة العامة:
تستخدم الإضاءة العامة لتضفي مستواً مريحاً من اللمعان في كافة أرجاء المطبخ حيث يتم تركيبها بالشكل الأمثل باستخدام خليط من المصادر كالتركيب السقفي الضوئي المركزي المثبت بالإضافة إلى السبوتات المثبتة على الحواف. ونلفت النظر إلى أن المطابخ ذات اللون المعتم بحاجة إلى إنارة بشكل أكبر مما هو مطلوب في الغرف العادية.
وللحصول على مستويات كافية من الإنارة يتوجب استخدام النيونات الملعبة ضمن مسافة تتراوح بين 20 إلى 25 قدم.



الإضاءة الموجهة:
تركز الإنارة على نقطة معينة كمنطقة وجود الفرن على سبيل المثال وهو ما يجعل العمل أكثر أريحية.
هذا النوع من الإضاءة يعتمد على التركيب السقفي أو الجداري الصاعد المدمج بإنارة تحت الخزانة. ثبت منابع الضوء بالشكل الذي يمنع نزول خيال الشخص على سطح المكان الذي يعمل فيه.
وبسبب الإنارة القوية وحجمها الصغيرة فمن المفضل استخدام الإنارة الفلوروسنتية والإنارة الهالوجينية.



الإضاءة البارزة:
صممت هذه الإضاءة لإظهار خصائص المطبخ ومواصفاته, كما يمكن استخدامها لإبراز الطلاء أو إظهار شكل الجدارن.
ويتم الحصول على المؤثرات بالشكل الأفضل باستخدام (أضواء المسار) والأضواء المثبتة والأسطح الجدارية العالية, أي كل ضوء تفوق قدرة الإنارة فيه قدرة إنارة الأضواء العادية التقليدية. كما يحبذ استخدام خليط من أنواع الإنارة وذلك من أجل تشكيل التنوع.



الإنارة المختارة:
يمكن الحصول على العديد من أنواع المصابيح المختلفة من أي متجر أدوات كهربائية منزلية لكن معظمها يمكن تصنيفه ضمن ثلاثة فئات وهي:

1- الإضاءة المتوهجة: تضفي إنارة جميلة حيث تظهر الأدوات والطلاء باللون الحقيقي لكن المشكلة تكمن في أنها تزيد من حرارة الغرفة بشكل غير مريح خاصةً إذا ما تم استخدام العديد منها ضمن الغرفة.

2- الإضاءة الفلوروسنتية: وهي النوع المضغوط القادر على التناغم مع الأسطح القياسية. على الرغم من أن ثمنها أغلى من ثمن النوع الأول إلا أنها تستهلك ثلث كمية الكهرباء ما يجعلها أكثر توفيراً. وفي حال توفرت الرغبة لديك في استخدام هذا النوع من الإضاءة ضمن المطبخ فمن المفضل استخدام النيونات ذات اللون الأبيض الحيادي (لا تستخدم الأبيض المثير) وذلك من أجل الحصول على أداء ألوان أفضل.

3- الإضاءة الهالوجينية: إن هذا النوع من الإضاءة ذات السحب الفولطائي المنخفض تعمل على تزويد المكان بأشعة حادة مثالية وذلك لإبراز شكل الأشياء بالإضافة لأنها تسحب كمية أقل من الكهرباء وتدوم لمدة أطول من الإنارة القياسية المتوهجة لكن تكلفتها أكبر وتنتج مقدار أكبر من الحرارة




  رد مع اقتباس


قديم 2011-04-20, 11:51 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
safa0071
عضو نشيط

إحصائية العضو





safa0071 has a spectacular aura aboutsafa0071 has a spectacular aura about

safa0071 غير متواجد حالياً


Thread Dot 16

استخدام الإسفنج في عملية طلاء الجدران




وهي عملية سريعة تضفي الجمالية والألوان إلى الحائط (من الضروري استخدام قطعة إسفنج جديدة مع كل لونٍ جديد).
ستحتاج إلى:
- لونين أو أكثر من دهان الجدران.
- شريط يمنع سقوط الدهان على الإطارات الخشبية.
- قفازات تستخدم لمرة واحدة.
- إسفنج بحري طبيعي مع قماش ثقيل أو متوسط الثقل.
- شريط لاصق كثيف وورق مقوى ليس بالسميك.
- صحون ورقية أو مناشف ورقية لعملية التلطيخ.



خطوات العمل:
1- استخدم لون طلاء واحد (ادهن الطبقة الأولية من الدهان واتركها كي تجف).
2- قم بترطيب القطع الإسفنجية واعصرها بالقدر الممكن, ثم اعمل على غمس قطعة الإسفنج بلون الطلاء المتبقي, ثم اضغطها بلمسات رقيقة على سطح الطبق الورقي وذلك لإزالة الفائض من الطلاء من على القطعة الإسفنجية.






3- اضغط قطعة الإسفنج على الحائط بلطف ثم اتركه ليجف.
استمر بهذه العملية بشكل عشوائي. وعند الوصول إلى المناطق السقفية والزوايا, استخدم الورق المقوى لحماية الجدران المجاورة.
ولما تجف قطعة الإسفنج بالكامل قم بغمسها بالدهان من جديد, وكرر العملية من جديد.



4-بإمكانك أن تضيف ألوان أُخرى إن أردت ابتداءً باللون الأغمق (الأكثر قتامةً) وبالوصول إلى اللون الأفتح. وخلال قيامك بهذه العملية عليك أن تعود إلى الخلف مرة كل فترة للحصول على فكرة إضافية لكم تحتاج من الطلاء. قم بإضافة الطبقات بالقدر الذي ترغب به إلى أن تصل إلى هدفك المنشود. وإن كنت تستخدم طلاء مطاطي فإنه سيجف بسرعة أكبر, الأمر الذي يلغي عملية الانتظار حتى يجف الدهان بين الطبقات المتعددة.





  رد مع اقتباس
قديم 2011-04-20, 11:52 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
safa0071
عضو نشيط

إحصائية العضو





safa0071 has a spectacular aura aboutsafa0071 has a spectacular aura about

safa0071 غير متواجد حالياً


افتراضي

تصميم ديكور الغرف الصغيرة



يعدّ تزيين البيوت الصغيرة من المواضيع المهمة والحديثة في عالم الديكور, فالشقق الصغيرة و الخاصة تقدم تحديات كبيرة في عالم الديكور, كما أنها تطرح استفسارات عديدة حول توافق الألوان وقطع الأثاث وجماليتها.

المصممة تشارلوت موس أوجدت حلول مدهشة لهذه التحديات في مجلة فيكتوريا وكتابها "مصممين في المنازل",وكما في الصورة قامت بتصميم ديكورلهذه الغرفة الصغيرة وأضافت لها طلاء مفرح اللون. يجب أن يقسم هذا المنزل الى مدخل وغرفة معيشة و غرفة طعام بالأضافة الى غرفة مكتب في هذه المساحة الضيقة نسبياً.إن هذه الغرفة تعطينا دروساً عديدة في اللون والنوعية والراحة والوظيفة.


لقد قمنا بطرح عدة أسئلة على تشارلوت حول كيفية تصميمها لديكور هذه الغرفة في هذه المساحة الصغيرة:

- كيف بدأت بهذا المشروع؟




- بدايةً يجب أن يجري أفراد الأسرة بإجراء حوار حول حميميّة ممتلكات كل فرد ومن ثم يجب الإتفاق على خطة شاملة لتصميم الديكور, وهنا نذكر أنه ليس من الضروي البدء بشراء قطع الاثاث, فباعتقادي إن أهم شيء هو الاتفاق وليس كبر الميزانية المخصصة للديكور.


- أغلب الناس يولون أهمية كبرى للموقد ووجود صوفا في مواجهته. كيف قمت بتصميم ديكور هذه الغرفة؟

- لقد تم تصميم هذه الغرفة لكي تقدم لنا وظيفتين فهي غرفة طعام بالإضافة الى كونها مكان للعمل و كما ترى فإنّ الموقد موجود في مؤخرة الغرفة, لذلك فاذا قمنا بوضع قطع الأثاث بالقرب منه فإنّ ذلك سيؤدي الى جمع هذه القطع في نطاق معين من الغرفة وترك القسم الآخر بدون أثاث بالإضافة الى عدم وجود منفذ للتهوية في القسم الممتلئ, لذلك كان لزاماً ترك الموقد خلف قطع الأثاث, وهنا بما أننا سنستخدم الطاولة لتقديم الطعام عليها وكمكتب خلال النهار فقد قمنا بوضعها بالقرب من النافذة لفسح المجال لرؤية الحديقة خلال العمل. بالنسبة لي فإنّ ذلك يعد منطقياً لأنّي أعتقد أنّ لا أحد يرغب برؤية غرفة الطعام عند مدخل البيت.


- في غرفة المعيشة العديد من كراسي الجلوس بدون عدد ضخم من قطع الأثاث. كيف قمت بتصميم هذه الغرفة؟

- لقد زودنا الغرفة بصوفا وكرسي مزدوج بالاضافة الى جعل كل شيء متوازٍ فيها.وعلى المرء أن ينتبه لأنّ الناس لا يجلسوا على الصوفا فقط , فهم يفضلون الجلوس على كراسي فردية حتى لا يشعروا بأنهم في صف استقبال كما أنها تساعدهم على الجلوس والوقوف بأريحية.


تغيير قطع أثاث المنزل وفقاً للميزانية



قد تكون واحد من الأشخاص الكثيرين الذين اضطروا الى تزويد منازلهم بقطع أثاث قديمة لا تعجبهم من والديهم أو أصدقائهم في بداية حياتهم الزوجية ولذلك فإنك ستجد من اللازم أن تقوم بالتخلص منها لاحقاً, و المشكلة تكمن في تزاوج نضوج ذوقنا مع عدم وجود الميزانية الكافية لشراء قطع أثاث جديدة.


لكن على الرغم من ذلك باستطاعتك إيجاد طرق مختلفة لتغيير الأثاث المنزلي تتمخض في:

- مراكز بيع و شراء الأثاث القديم:
و هي موجودة في كل مكان و باستطاعتك بيع قطع اثاث منزلك القديمة فيها و شراء اخرى عوضاً عنها, فإن كنت تعرف مالك المتجر أو مديره عليك أن تشرح له ما تحتاج من قطع أثاث لشرائها عندما تتوفر.

- مراكز بيع الأثاث الحديث:
و هي مصدر ثانٍ للتزود بالأثاث الجميل و لهذا فعليك أن تقوم بزيارة هذه المراكز فاذا أعجبتك قطعة أثاث معينة استفسرعن امكانية شرائها بالتقسيط.


- مراكز بيع الأثاث المستعمل: و هي تضع حسوم على قطع الأثاث كما أنّ السعر قابل للنقاش بعد الحسم, و يضاف الى ذلك بعض معارض قطع الأثاث ذات العيوب.


- المبادلات: قد تكون لديك صوفا كبيرة جداً على غرفة المعيشة في منزلك و في الوقت نفسه قد يكون لدى صديقك أريكة صغيرة على غرفة العائلة في منزله, هنا بامكانكما القيام بمبادلة دائمة أو لفترة زمنية محددة وفقاً لاتفاقكما.


تصميم متداخل الألوان




مصممة العمارة الداخلية شاين رايللي تحب الألوان بشكل كبير إلا أن معظم زبائنها الرجال (من مدينتي سان فرانسيسكو ونيويورك) يخشون تشكيل تصاميم مفعمة بالألوان, لكن أحد الزبائن أظهر رغبة في الحصول على مثل هذا النوع من التصاميم. وهذا ما تجسدت في طريقة لبسه وذوقه الموسيقي ومساعي عمله التجارية, الأمر الذي احتاج إلى تصميم متناغم مع هذه الشخصية. وهذا ما كان, إذ أن التدريجات اللونية من اللون البرتقالي المفعم بالحيوية (غرفة تناول الطعام) إلى الأخضر التفاحي (غرفة الاستقبال/المكتب) عملت على تكوين تناغم لوني رائع جلب السعادة للزبون.

ومن هنا يمكن أن نخرج بدرس يمكن أن يستفاد منه كل أولئك الأشخاص الذين لا يظهرون شجاعة كافية لطلاء الجدارن باللون البرتقالي (حتى رايللي أبدت معارضة للأمر في البداية) ألا وهو: حتى ولو تم تصميم الغرفة بمناظر وأشكال محايدة سيكون من المذهل تجسيد الإثارة في المكان من خلال وضع طاولة حمراء اللون يمكن الجلوس بقربها لتناول القهوة, أو من خلال وضع (صوفايات) صفراء فاتحة اللون يضاف إليها مساند لوناه بلون رمال السواحل الرملية.
الصالون/ منطقة تناول الطعام:
المخطط اللوني: أحمر غني, تدريجات بنية اللون, وتدريجات برتقالية.
الشعور: معقد, رسمي.



- الظلال البنية وذات اللون الصدئ تتناغم مع بعضها كونها مستوحاة من نفس العائلة اللونية. ونرى هنا في الصورة كرسي (هولي هنت) ذو لون صدئ مع صوفا (دونيغا) تتواجد فيها أنسجة بنية اللون إضافية.


- المصباح الأهليليجي الأملس يمنحنا لقطة بيضاء رائعة, كما تعمل القوائم المعدنية على كسر حدة اللون البرتقالي.

- المنسوجات ذات اللون البرتقالي الصارخ والرملية تمنح النوافذ شيئاً من اللمعان.


- الأرضية ذات اللون (الشوكولاتي) المظلم والمنظمة بخطوط برتقالية نحيلة تحاكي اللون النحاسي واللون الماهوغاني الخاص بجلد كراسي منطقة تناول الطعام.


- طاولة تناول الطعام ذات اللون الصدئ الكئيب تشكل مع طاولة تناول القهوة ذات اللمعان الأبنوسي العالي تناقضاً شكلياً متميزاً يضيف الكثير من الجمالية للمنسوجات اللماعة.


غرفة الضيوف/المكتب:
المخطط اللوني: ألوان هادئة بكثافة مدروسة.
الشعور: شعور بالارتياح والود.



- تم تصميم الجدران ذات اللون التفاحي الأخضر بمهارة عالية ولكي تبدو ظاهرة بشكل كبير على ألا تسيطر على المنظر وذلك بوساطة جمعها بلون أزرق أقل حدة وكثافة (البساط ومظلة المصباح).


- بإمكان أي غرفة أن تحتوي على لمحة من اللون الأسود وهو ما تجسد في الطاولة الجانبية والوسادة ذات اللون الأسود والأبيض الأمر الذي شكل تجانساً مع الظلال الفاتحة.

- تقول شاين: (يتوجب عليك أن تفكر في كل الأشياء التي ستتواجد داخل الغرفة عندما ترغب في تشكيل تصميم لوني لامع وهو ما يفسر وجود اللون الأحمر في المزهرية الذي ساهم في إعطاء الجدران الخضراء جاذبية مدهشة).


- القليل من الأبيض المنعش المتواجد في قاعدة اللمبادير الهندسية (مصباح جوناثان أدلر) منح الغرفة إشباعاً لونياً.


- صوفا (لينغت روزيت) ذات اللون الرمادي الناعم تتداخل بلونها مع الألوان الأكثر قوة بجمالية متميزة.


غرفة النوم الرئيسية:
المخطط اللوني: التدريجات الخضراء والزرقاء المزودة بألوان أرضية.
الشعور: الارتياح والرضا.




- تعمل الجدران ذات اللون الأزرق الخافت على إضفاء مسحة لونية ولكن بكثافة أكثر أريحية.
- البساط المخطط بالأخضر والأزق يحاكي لون الجدار ويعطي الأشياء حيوية أكبر.
- توازن التدريجات الفحمية الشوكولاتية والوسادات الزرقاء والخضراء واللحاف الأبيض الأمر الذي شكل تجانساً متداخلاً.
- المنضدة الخضراء (تصميم جوناثان أدلر) تزود الغرفة بنقطة ارتكاز لونية قوية.





  رد مع اقتباس
قديم 2011-04-20, 11:53 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
safa0071
عضو نشيط

إحصائية العضو





safa0071 has a spectacular aura aboutsafa0071 has a spectacular aura about

safa0071 غير متواجد حالياً


افتراضي

زاوية مكان العمل



وهي ممتازة كموقع لدفع الفواتير وإرسال الإيميلات وكتابة الوظائف المنزلية.
إنّ زاوية الموجودة داخل المنزل بامكانها الحفاظ على الملفات بشكل منظم كما أنها تقدم خدمات عملية بدون أخذ مساحة الغرفة بشكل كامل.

مكان العمل البعيد:
العصر الإلكتروني:
باستطاعتنا انشاء مكان عمل مميز باحتياجات قليلة بوساطة الحاسوب الشخصي للحصول على مكان عمل صغير.

لذلك عليك أن تبحث في مواقع الإنترنت القادرة على منحك تصاميم أماكن ومكاتب العمل التي تلائمك, كما عليك أن تقوم بالتخطيط من أجل أن تستفيد من الموقع القريب من الحائط قدر الإمكان.

ويتوجب أن يكون مكان العمل بعرض 54 إنش وعمق 32 إنش, كما أننا سنحتاج إلى 10 أقدام مربعة من المساحة للسماح للشخص الذي يعمل في هذا المكان بأن يدخل من وإلى مكتبه بسهولة, بالإضاف إلى 3 أقدام أمام خزانات الملفات كي نكون قادرين على فتح أبوابها.

وعند التخطيط يجب ألا ننسى عملية وصل الطاقة الكهربائية, فربما نحتاج إلى تركيب بعض الأواني على مستوى المكتب, لذلك يتوجب علينا ألا نوصل الأسلاك الكهربائية حول المكتب أو أن نصنع تشابكاً للأسلاك الكهربائية قرب قدمي المستخدم.

مكان العمل المخفي:
يمكن تحويل زاوية غرفة, أو فراغ موجود تحت الدرج إلى مكان عمل مضغوط "مصغّر".

وفهي هذه الحالة, علينا الاستفادة من الحائط الموجود فوق المكتبة لإقامة الرفوف التي يمكن أن نضع فيها المراجع والمواد التي نحتاج إليها, كما أن المنطقة السفلية الموجودة تحت هذه المكتبة يمكن أن نجعلها خزانة للملفات.

وإذا رغبنا بفصل منطقة العمل والمكتب عن باقي المنزل, يتوجب علينا استخدام ثلاثة ألواح متوازية مع بعضها البعض وتوجد بينها فراغات صغيرة ثم نركب عليها بشكل عرضي رف يمكن أن نضع فيه الكتب, كما يمكن أن نستعمل أحواض نباتية كبيرة, الأمر الذي سيجعل هذه الموانع المرئية تبدو جميلة وجذابة.






وبالتخطيط الحذر بامكاننا أن نربط بين مكان عمل صغير مع مناطق المعيشة الأُخرى الموجودة في المنزل.

فعلى سبيل المثال, فإننا اذا صممنا مكان عمل مصغر في زاوية غرفة الطعام سيكون باستطاعتنا استخدام طاولة الطعام كوسيلة إضافية للعمل خلال اليوم. فهي ستساعدنا إن كنا منظمين بشكل كافٍ بحيث يمكننا وضع الحاجيات الزائدة في كل مساء ومن ثم اعادة هذه الطاولة إلى وظيفتها الأصلية في الصباح, واذا كانت اغراضنا صغيرة فإنّ مكان العمل الصغير هذا سيكون كافياً لها.

أما إن كانت المساحة المتوفرة لأجهزة عملنا غير كافية فعلينا أن نقوم بالتفضيل بين هذه الأجهزة حسب احتياجنا لها, وبذلك علينا أن نستخدم قاعدة "دائرة الوصول", حيث يتوجب علينا وضع كل المواد والأجهزة الضرورية لاحتياجات عملنا في مكان قريب من مكان مكتب العمل الخاص بنا, وبعد ذلك يجب أن نحاول أن نجد أماكن قريبة للمواد والأجهزة الأُخرى التي نحتاج إليها بشكل أقل.

أماكن العمل المتطرفة:
وهنا يتوجب علينا أن نحصل على الاستفادة القصوى من مكان العمل المضغوط "المصغّر" عن طريق الوسائل التالية:



شراء حاسوب شخصي بدلاً من الحاسوب التقليدي, فالحواسيب الشخصية تتمتع بنفس القدرات الموجودة في الحواسيب التقليدية, لكنها تتميز بكونها تمنحنا مساحة خاوية كبيرة على المكتب, بالإضافة إلى أنّ هذه الحواسيب الشخصية يمكن نقلها بسهولة إذا ما أردنا استخدام مساحة المكتب لوظائف أُخرى عن طريق طيّه وإقفاله ومن ثم وضعه في خزانة. -

- تركيب الهاتف على الحائط. -
- إن كان لدينا حاسوباً تقليدياً بإمكاننا وضعه على طاولة حاسوب من أجل وضع لوحة المفاتيح الخاصة به في الدرفة السفلية, الأمر الذي سيسمح لنا بالكتابة على الطاولة

الرئيسية بسهولة. -
- تركيب اللمبات الهيولجينية الصغيرة ذات الإنارة القوية في المواقع المناسبة. -
- تركيب اللمبات الشريطية في أسفل الرف أو الخزانة المركبة فوق المكتب. -
- استخدام نماذج خزانات الملفات التي يمكن سحبها من داخل الحائط إلى الخارج عند الحاجة. -
- وضع الطابعات والآت الفاكس في مناطق أُخرى من المنزل, وإن كانت هذه الآلات ضرورية لنا في مكان العمل, فعلينا إستشارة خبير كهربائي حول إمكانية وضع كابلات الطابعة وأسلاك الهاتف ضمن الجدران أو الأرضيات أو السقف. -

- استخدام لوح مركب على الجدار لكتابة الرسائل الشفهية المهمة عليه, كما يمكننا وضع كروت العمل و المراسلات المكتوبه على هذا اللوح كي تكون أمام ناظرينا بدون الحاجة إلى وضعها على المكتب.





  رد مع اقتباس
قديم 2011-04-20, 11:54 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
safa0071
عضو نشيط

إحصائية العضو





safa0071 has a spectacular aura aboutsafa0071 has a spectacular aura about

safa0071 غير متواجد حالياً


افتراضي

تأثيث المكتب المنزلي بأي ميزانية



يتوجب عليك عندما ترغب في تأثيث مكتبك المنزلي أن تتبع الخطوات التالية:



حدد أهدافك:
إن كنت قد اشتريت كمبيوتراً للاستخدام المنزلي, ولا تستطيع أن تتخلّى عن أي غرفة من المنزل لكي تكون غرفة مكتب منزلي مستقلة, عليك أن تراعي ثلاث خطوات عليك أن تتّبعها لكي تصل لحل مشكلة أين ستضع هذا الكمبيوتر, وهي:
- الخطوة الأولى تتمثل في أن تعرف ما الذي تحتاجه من الكمبيوتر, ومن الذي سيستخدمه. -
- الخطوة الثانية تتمثل في معرفة على ماذا ستضع الكمبيوتر. -
- الخطوة الثالثة تتمثل في أن تكون منطقياً في موازنة شراء أثاث مكتب عملك المنزلي. -
وبذلك ستكون جاهزاً لشراء قطع الأثاث النهائية المناسبة لعمل مكتب منزلك.
ما الذي تريده من كمبيوترك؟
سؤال: هل تحتاج كمبيوترك للتسلية فقط؟
الحل: في هذه الحالة عليك أن تضع كمبيوترك في مكان يستطيع كل أفراد الأسرة الوصول إليه (غرفة الطعام, المطبخ, أو حتى في زاوية غرفة المعيشة).
اعتبارات الأثاث: كخيارٍ أفضل ومثالي, يتوجب عليك أن تشتري طاولة كمبيوتر (على الرغم من غلاء ثمنها) من مركز بيع الأثاث التي تحتوي على موديلات قديمة وحديثة. كما يمكن أن تخدم هذا النوع من الطاولات أكثر من شخص في نفس الوقت. وإن لم يكن بمقدورك دفع ثمن طاولة الكمبيوتر, عليك أن تشتري مكتب ورفوف لتحصل على القدرة على العمل وتخزين ملفاتك ضمن الرفوف. وهنا ننصحك بالابتعاد عن وضع الأريكة أمام الكمبيوتر لأنه من الصعب على عدد من الأشخاص أن يجلسوا حول أريكة لاستخدام كمبيوتر.
سؤال: هل سيتم استخدام الكمبيوتر كوسيلة للعمل (في الليل والعطل) والتسلية (باقي أيام الأسبوع) في نفس الوقت؟
الحل: بإمكانك أن تضع الكمبيوتر في مكان يمنح الفرصة لكل الفرصة باستخدامه.
اعتبارات الأثاث: طاولة الكمبيوتر هي الحل الأمثل.
سؤال: هل سيتم استخدامه للعمل فقط؟
الحل: في هذه الحالة لا يتوجب عليك أن تضع الكمبيوتر في مكان حيوي ضمن المنزل, بل عليك أن تجد مكاناً يمكن أن تعمل فيه لوحدك (زاوية في غرفة نومك, غرفة الضيوف, المدخل, أو الخزانة التي يمكن تحويلها إلى مكتب).
اعتبارات الأثاث: اشتر أثاث مكتب منزلي تخصصي, وذلك لكي تعمل ساعات مطول بأريحية, الأمر الذي سيؤدي إلى اقتناعك بالعمل في مكتب منزلك أكثر من مكتب دائرة العمل.
سؤال: هل اشتريت الكمبيوتر لكي يستخدمه طفلك؟
الحل: يتوجب عليك أن تضع الكمبيوتر في غرفة الأطفال.
اعتبارات الأثاث: يتوجب أن تشتري أثاث منخفض السعر, كون أنّ الأطفال يكبرون وسيصبح أثاث غرفتهم صغير وضيق عليهم.
قس المساحة:
عندما تحدد مكان للمكتب ضمن غرفة من غرف المنزل عليك أن تقوم بقياس مساحة الغرفة أو الجدار, كما عليك أن تحدد حجم قطع الأثاث الواجب شراؤها.
- ارسم المنطقة على ورقة واكتب عليها قياسات الغرفة. -
- بإمكانك أن تقوم بتشكيل تصميم لمكتب المنزل وذلك بالاستعانة بمواقع الإنترنت. -
- إن لم يكن بمقدورك أن تشتري مكتب للمنزل, وكانت المساحة المخصصة لوضع المكتب فيها صغيرة بإمكانك أن تستخدم الطاولة المتحركة الصغيرة القادرة على تحمل وزن الكمبيوتر, كما أن بعض أنواع هذه الطاولة يمكن أن يتحمل وزن الطابعة إلى جانب وزن الكمبيوتر. وهي تتميز بكونها رخيصة الثمن ويمكن تحريكها بسهولة. لكن المشكلة تكمن في كون شكلها بدائي وقد لا يتلاءم مع ديكور منزلك الجميل, كما أنها لا تستطيع أن تمنحك مكاناً لوضع الملفات فيها, أو مساحة لوضع قدميك فيها. -
- إن كان لديك زاوية غرفة خاوية, بإمكانك أن تضع فيها وحدة مكتبية على شكل حرف(L), وذلك لكي تحصل على الاستفادة الكاملة منها كمكان للعمل ولتخزين القدر الممكن من الملفات. -

قرّر ميزانيتك:
من البديهي أنه كلما كانت منخفضة كلما كانت أفضل. ويمكنك أن تتعامل مع أي نوع من الميزانيات (مرتفعة أو متقشفة) وبدون أي مشكلة


المساحة المتوفرة- المكاتب المنزلية



إن كنت لا تحتاج إلى غرفة مكتب مستقلة, فبإمكانك استغلال أي مساحة متوفرة في إحدى غرف المنزل بشكل إبداعي.

تقطيع المساحة:
إن التخطيط لتصميم مكتب منزلي قد يتطلب إلى مساحة أصغر مما تتوقع, فقبل أن تبدأ بتنفيذ تصميم الغرفة عليك تأخذ بعين الاعتبار أن أكثر من 50 مليون أمريكي يعملون حالياً بشكل كامل, أو على الأقل بشكل جزئي في منازلهم. كما أن عدد أكبر من هذا الرقم قاموا بالاستفادة من المساحات الموجودة في منازلهم كي تكون أماكن ممكن أن تكون لدفع الفواتير والتزاماتهم المالية والاستثمارات, أو للتواصل مع هواياتهم بالإضافة إلى إرسال إيميلاتهم للعائلة والأصدقاء, وهذه المكاتب المنزلية ليست حكراً على الراشدين بل تتضمن حتى الأطفال.


مؤخراً يتمركز الحاسوب الشخصي في وسط معظم المكاتب المنزلية, وعلى الرغم من أنّ الحواسيب الشخصية صغيرة إلا أنّها ما تزال تأخذ مساحة جيدة من هذه المكاتب.
وفي معظم الحالات يتوجب علينا ألا نسخر الغرفة بكاملها كي تكون موقعاً للعمل, ولذلك علينا أن نقوم بتقسيم الزوايا أو تصميم الغرفة بحيث تكون تتضمن موقع المكتب وتمنحنا القدرة على تفعيل وظائف أُخرى, كما فعلت هذه العائلات التي سنذكرها.

في مخزن المطبخ:
قبل أن تبدأ بعملية البحث عن تصميم جديد جميل لمكتب منزلك عليك أن تسأل نفسك سؤالين وهما:

- هل أحتاج إلى مكان خاص أقابل فيه عملائي الخاصين؟

- هل الخصوصية والوحدة ضرورات لعملي؟

بالنسبة لسو بوتشهيت مهندسة العمارة الداخلية كانت الإجابة على هذين السؤالين بالنفي. فهي لا تحتاج إلى مكان تعقد فيه لقاءاتها مع زبائنها لأنها تقدم خدماتها وأفكارها لهم منازلهم ومراكز عملهم, أضف إلى ذلك أنها ترغب في أن تكون على اتصال دائم مع عائلتها. لذلك كان مخزن المطبخ في منزلها هو المكان المناسب ليكون مكتب عملها.

وكما يظهر في الصورة, تبدو الغرفة مصممة لتكون كل احتياجات سو من الكتب الموجودة على الرفوف وملفاتها الموجودة ضمن الأدراج , بالإضافة إلى استخدامها آلة الفاكس, قريبة منها وضمن متناول يدها عندما تكون جالسةًً على كرسي مكتبها, كما أنها ستكون قريبة من مدى أصوات أفراد عائلتها المتواجدين في المطبخ.


في شرفة غرفة النوم الرئيسية:
إنّ تصميم مكتب المنزل الجميل يشجع على زيادة إبداعية أفكار مستخدمه وإنتاجيته, إضافةً إلى أنّه سيساعدنا على تحصيل الاستفادة الكبرى منه على مدى اليوم. كما يجب أن يجعلنا نشعر بالمتعة عندما نأتي إليه والندم تقريباً عندما نغادره. وهذا ما أخذه مهندس البرمجيات توم لينون في عين الاعتبار عندما وجد المساحة الملائمة لمكتبه في منزله الجديد.


يتشكل أثاث مكان مكتب توم الموجود في غرفة النوم الرئيسية من منضدة مركبة على الحائط وكرسي مواجه للنافذة, أدراج ورفوف ملفات كافية, بالإضافة إلى باب أوكورديون يفصل بين مكان المكتب و باقي جناح غرفة النوم, يمكن فتحه وإغلاقه عند الرغبة, كما أن سقف هذه الغرفة المقبب سيمنعنا من إحساس أن مكان هذا المكتب مزدحم وخانق.

وعلى الرغم من أن هذا المكتب بعيدٌ نسبياً عن مركز نشاطات الأسرة فهو ليس بالبعيد عن طفلي توم وحيواناته الأليفة إذا ما أرادوا أن يأتوا لرؤيته.

في الجناح الرئيسي لغرفة النوم الرئيسية:
في بعض الأحيان, قد يكون حل إيجاد مكان مناسب للمكتب يتمثل في أن يكون في وجوده في غرفة كبيرة من المنزل كغرفة النوم الرئيسية, وهذا ما قام به سام ومي بيك في منزلهما المؤلف من طابق واحد.

فقد تضمنت رؤيتهم التصميمية الثانية جناحاً رئيسياً جديداً ومكتب منزلي مريح لعمل سام في التسويق لشركة طيران.

وبوجود المدفأة التي تعتمد على الغاز كوقود لها وكراسي غرفة الجلوس المنجّدة يمكن أن نحول مكان المكتب إلى غرفة جلوس.

وكما هو معروف, فإنّ إضافة طابقٍ ثانٍ ليس بالمشروع الهيّن. فإذا كنت مرتاحاً في منزلك وسعيد به وتتوفر لديك القدرة المالية فإنّ البناء العلوي يعد الحل الأمثل إذا ما أردت الحصول على غرفة لتكون موقعاً ملائماً لمكتب العمل المنزلي.

يذكر أنّ الطريقة المثلى لتصميم مكان المكتب الإضافي في غرفة النوم الرئيسية يجب أن يستند إلى فكرة أنّك قد تبيع منزلك في يوم من الأيام, لذلك عليك أن تشتري قطع أثاث مكان المكتب بحيث تكون مرنة كفاية تحسباً لتحويل غرفة النوم الرئيسية لوظائف أقل تخصصية.

في غرفة النوم الثانوية:
عندما انتقل اروين وآيونا روبنشتاين إلى شقتهم الخاصة في مدينة سان دييغو فقد احتاجوا إلى مساعدة ابنتهم لون المهندسة المعمارية من أجل إعادة خطة تصميم المنزل لأنّ المساحات الموجودة فيه تطلّبت ذلك.

فقد احتاج اروين برفسور علم أحياء النبات المتقاعد والذي يعمل حالياً كمستشار في هذا المجال إلى غرفة مكتب عمل منزلية جميل وعملي تتوفر فيها رفوفاً لمئات الكتب والمراجع, الأمر الذي دفع لون إلى إعادة تصميم غرفة ثانوية سابقة وتحويلها إلى غرفة مكتب منزلي, مستفيدةً من ارتفاع سقف الغرفة الذي يصل إلى 13 قدم لتصميم مكتبة ضخمة يصل ارتفاعها إلى ارتفاع طابقين, كما أن السلم المتدرج يزودنا بطريقة سهلة للوصول إلى الرفوف والأدراج العلوية.

في غرفة نوم ثانوية صغيرة:
تضفي غرف النوم الثانوية منظراً طبيعياً للمكاتب المنزلية, لكن المشكلة تمكن في أنها صغيرة جداً بحيث أنه لن يبق لدينا أي مساحة إضافية من الغرفة إذا ما أردنا إضافة مكتب العمل المنزلي إليها.

لتوسيع غرفة مساحتها 11*10 قدم مربع, قامت مصممة العمارة الداخلية آن باترسون بإنشاء خزانة جديدة ضمن الجدار مضيفة بذلك قدمين إضافيين إلى المساحة المتوفرة في الغرفة لتأثيث الغرفة, وفي مكان الخزانة القديمة قامت بوضع خزانة صغيرة بالإضافة إلى مكتب مصمّم على شكل حرف L بالإضافة إلى أجهزة الفيديو.


أما في الجهة المقابلة من الغرفة تمّ وضع صوفا تركية مفصلة وكرسي بسيط لجعل هذه الغرفة أكثر أريحية, كما أنّ إعادة ترتيب هذه الصوفا سيسمح لنا باستخدامها كوسيلة أُخرى جديدة وهي النوم عليها.

الطابق الثاني- في الغرفة العلوية:
عندما بنى رون وهلمي بانتا منزلهما الجديد في إنديانابوليس فقد تشاركا في بناء مكان مصغّر للعمل ومصمّم بشكل هندسي جيد خاص بهلمي كغرفة علوية تطل على الصالون بحيث تستطيع مزاولة عملها كمترجمة للنصوص المكتوبة على المنتجات الأمريكية الصادرة إلى المكسيك, مع الحفاظ على قدرتها في التواصل مع نشاطات عائلتها في البناء السفلي.


فهي تهتم بشؤون حياتها الزوجية بالإضافة إلى تتراسل مع أسرتها الموجودة في بنما عن طريق البريد الإلكتروني.

وتقول هيلمي: " يمكنني الرد على الهاتف والطباعة على الحاسوب والتنضيد بدون أن أتحرك, لذا فأنا مرتاحة هنا أكثر مما لو كان مكتبي موجوداً في غرفة منفردة, بالإضافة إلى كوني أشعر وكأني على تواصل مع نشاطات المنزل".


في الطوابق العلوية:
يقوم بوب فريش بإنشاء مباني الجمارك ومن بينها المبنى الخاص بشركته الإنشائية, وقد تضمن الطابق الثاني من هذا البناء غرفة مكتبه الخاص ذو السقف المقوس بشكل عقدي بالإضافة إلى الجدار الزجاجي المقوس الذي يمنحنا رؤية مذهلة للبحيرة المواجهة له.


وعلى الرغم من كل هذه الميزات يعترف بوب أنّ المكان كان ممتلئً بالفوضى الأمر الذي لم يعط الزبائن تعبيراً جيداً, وبما أنّه أراد أن يحصل على موقع جميل يمكن أن يعمل فيه ويتشاور فيه مع الزبائن , فقد طلب المساعدة من بوب مييد مهندس العمارة الداخلية في مدينة انديانابوليس, الذي قام بملء هذه الغرفة بقطع الأثاث التي تتضمن طاولة اجتماع مرتفعة ورقيقة بحيث يمكن أن يجلس حولها بوب وعملائه بأريحية كبيرة بالإضافة إلى تعليق اللوحات الفنية ونماذج المواد على الجدران.


تبدو الطاولة وكأنها حدوة حصان وضع عليها حاسوب. كما تمّ وضع الملفات والمخططات والصفات التخصصية للتضمن ضمن أدراج صغيرة لإبقائهم بعيدين عن النظر بشكلٍ دقيق مع الحفاظ على القدرة على أن تكون هذه الأشياء ضمن متناول أيدي من يحتاج إليها.


يقول بوب فريش: "الآن ارتحت من كل الأوراق التي كانت تتناثر على مكتبي ونتيجةً لذلك فأنا أعمل حالياً بشكل أفضل وأنتج أكثر مما كنت أفعل سابقاً".


والآن يتمتع بوب بالنهوض الصباح الباكر في الساعة الخامسة وبالذهاب إلى عمله عن طريق الدرج الذي يقوده إلى الطابق الثاني ببساطة والساعات الممتعة التي يقضيها خلال وقت العمل لا تنتهي.


وعندما يرغب بوب في الحصول على قسط من الراحة يجلس على أحد الكراسي المزدوجة ليقرأ أو ينظر إلى القوارب المارّة عبر البحيرة.
وختم بوب حديثه قائلاً: " إنّ هذا المكان جميل ومفرح لأعمل فيه إن كنت لوحدي أو مع عملائي في المشاريع".





  رد مع اقتباس
قديم 2011-04-20, 11:55 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
safa0071
عضو نشيط

إحصائية العضو





safa0071 has a spectacular aura aboutsafa0071 has a spectacular aura about

safa0071 غير متواجد حالياً


افتراضي

وجود المكتب المنزلي في المطبخ نضرا للمساحة الصغيرة في البيت:




تصميم داخل المطبخ:
كما يظهر في الصورة, يمكن أن يشكل الممر ومنطقة الغسيل الموجودة قرب المطبخ موقعاً ممتازاً لتشكيل غرفة مكتب مميز, بحيث يمكننا وضع كتب الطبخ ضمن هذا الموقع, ولهذا كان لا بد من ذكر التفاصيل الديكورية المتوفرة في هذه الصورة.


فقد عملت المصممة كارولين كومبر على اختيار مكتب رشيق بقاعدة ملونة وطبقة خشبية طبيعية تمّ وضعها على سطح المكتب, كما تمّ وضع المكتب بدقة في الزاوية, وذلك لتحصيل الفائدة الكبرى من هذا المكان الصغير. وأمام المكتب نجد كرسي منجد يعطي الإحساس بأنوثة مميزة ( تطور غير متوقع في نماذج مقاعد المكاتب). أما بالنسبة للخزانات والرفوف التي تمّ أخذها من البيت تضفي إحساساً بارتفاع المكان, كما تمسح بنفس فني جميل اللمحة الحزينة التي يعطينا إياها اللون الأسود الذي يلون الجدران. وكما يظهر تبدو هذه الرفوف متينة وقادرة على تحمل وزن الكتب وزجاجات النبيذ.


الباب:
قامت كارولين بالاستفادة من باب المطبخ ليكون وسيلة لكتابة الرسائل, وذلك من خلال تعليق لوح خشبي يمكن أن نكتب عليه ببساطة بأصابع الحوار. هذا وقد قامت بتركيب لوح فني تحت اللوح الخشبي لتزيين الباب, وذلك عن طريق تثبيته بالدبابيس والأشرطة اللاصقة التي تم وضعها بشكل متقاطع.


الستارة:
هذه الستارة البسيطة التي تمنحنا شعوراً بالتعقيد, يمكن أن نصنعها من خلال تركيب لوح خشبي من نوع 1*3 على طرفي النافذة, بعرض أكبر بإنشين من الشباك. وبعد ذلك, نقوم بقص قطعة قماش بطول أكبر من طول النافذة بثلاث مرات وبعرض أكثر بتسع إنشات من عرض النافذة. وهنا نستطيع حياكة قطعة القماش من الأطراف الصحيحة مع القدرة على استخدام نصف إنش كأطراف داخلية للستارة, ومن ثم يتوجب علينا وضع الستارة في منتصف اللوح الخشبي وثني حوافها الخام حول أعلى اللوح الخشبي وأطرافه, وبعد ذلك ينبغي شبك هذه الحواف مع بعضها البعض, ثم تأتي عملية ثني الربطات حول اللوح وعملية حياكة الستارة.
وفي النهاية نقوم بتعليق الستارة بشكلات مصنعة على شكل حرف L التي يتم تثبيتها فوق النافذة.



مخطط المكتب المنزلي:



كل شخص يحتاج إلى مكان عمل:
إذا ما كنت رجل أعمال يفضل العمل في المنزل, أو كنت تفضل العمل في منزلك بشكل كلّي أو جزئي بعيداً عن مكاتب شركتك, أو كنت شخص يبحث عن مكان مريح للعمل لدفع الفواتير أو لدخول الإنترنت, بإمكانك استخدام نماذج متعددة من مكاتب العمل المنزلية يمكن أن تتناسب مع غرف منزلك.

نوع المكتب الذي تحتاج:
يتطلب تكامل المكتب المنزلي مع البيت أن تقوم بتحديد احتياجاتك الخاصة لتستطيع أن تلبي هذه الاحتياجات مع مراعاة خصائص المنزل. ولهذا, يتوجب عليك أن تجيب على الأسئلة التالية:


- هل تفضل أن تعمل في مكان هادئ, وهل سيجعلك القليل من الضجيج من حولك متحفز؟


- هل تمانع في مشاركة زوجتك أو طفلك في المكان الذي ترغب في العمل فيه؟. وإن كنت تمانع, هل ستحاول تزويد غرفتك بمدخل خارجي منفصل كيلا يمر الضيوف ضمن مناطق المعيشة الرئيسة في منزلك؟


- هل ستستخدم هذا المكان للعمل لأيام متعددة أو لليالٍ خلال الأسبوع؟, أو فقط مكان للتواصل مع نشاطات العائلة؟


مكان غرفة مكتب المنزلي:
في الطابق العلوي أم السفلي؟


1- غرفة النوم الاحتياطية: غرف النوم يمكن تحويلها بسهولة إلى غرف مكاتب, فهي تقدم لنا مكاناً للعمل بعيداً عن نشاطات الأسرة, إضافةً لمسحة تربيعية كافية لوضع أجهزة المكتب فيها ولبناء خزن مذهلة ضمن الجدران. لكن المشكلة تكمن في عدم تواجد غرف نوم احتياطية بالضرورة في المنزل.


2- غرفة نومك الشخصية: ستحصل على الكثير من الخصوصية داخل غرفة نومك, لكنها لن تكون بالخيار الجيد إذا ما احتجنا إلى إشعال الوقود في الغرفة ليلاً لتدفئتها, في الوقت التي تحاول فيه الزوجة النوم.


3- الغرفة العلوية: يمكن أن تحصل على الكثير من الهدوء في هذه الغرفة, لكن السلبية تكمن في انخفاض السقف, كما تتمثل السلبية أيضاً ضعف الإنارة, بالإضافة إلى مشاكل الإنشاء التي قد تجبرنا على صرف الكثير من المال لتغييرها وتصليحها, كما أنها ستكون حارةً جداً في الصيف وباردة جداً في الشتاء.


4- السرداب: خيارٌ جيد يزودك بحاجتك بدون وجود مشاكل كبيرة أو نوافذ منخفضة صغيرة الحجم. السرداب الذي يتميز بكونه قليل المرور فيه يشكل مكاناً مثالياً لاستقبال الزبائن والطلبات.


5- الكراج: وهو موقع ممتاز لاستقبال الزبائن, لكن عليك أن تجد مكاناً آخر لصف سيارتك وسيارات الزوار.


6- غرفة الطعام: العديد من العائلات لن تشعر بمشكلة في حال فقدان غرفة الطعام وذلك بتحويلها إلى غرفة مكتب منزلي. لكن نسبة صغيرة من العائلات يمكن أن تتضايق من الفوضى التي قد يحدثها وجود المكتب المنزلي في مكان قريب من مناطق المعيشة الرئيسية. لذا, عليك أن تقدر إذا ما كانت غرفة الطعام ملائمة لكي تعطيك الجو المناسب للعمل بأريحية.


7- غرفة العائلة (الصالون): إن كنت لا تمانع في وضع خزانات الملفات والأجهزة الإلكترونية في غرفة العائلة, يمكن أن تكون هذه الغرفة مكاناً تضع فيه مكتبك, خاصّة إذا ما كنت تستخدمه للعمل في المجالات الأسرية. لكن عليك توخي الحذر كون أن هذا المكان لن يكون بمعزلٍ عن المقاطعات التي سيقوم بها أفراد الأسرة لعملك.


8- المطبخ: مكان ممتاز لدفع الفواتير وموازنة دفاتر الشيكات, لكن الحركة الدائمة قرب المطبخ تحول دون جعل المطبخ مكاناً مناسباً يقدم خدمة كاملة كمكان لمكتب العمل المنزلي.


9- الخزانة: التي يمكن تحويلها إلى مكتب مسطح, وبعد الانتهاء من العمل بامكاننا إغلاق باب الخزانة ببساطة مع الحفاظ على أوراق العمل في داخلها.


10- تحت الدرج: إمكانية إضافية لمكان عمل صغير مريح, وبالطبع ستتمثل المشكلة في حركة الأشخاص الموجودين في الغرفة التي تتوضع فوق الدرج.


11- الإضافة: إضافة غرفة جديدة في البيت ليس بالمشروع السهل, كما أنه يعتبر خيار اضطراري عندما لا يتواجد أي حل آخر. فإذا كنت سعيداً بشكل منزلك ولا تريد أن تقسم أي غرفة منه لكي تكون غرفة للمكتب المنزلي للعمل, وأنت تحتاج إلى هذه الغرفة بشكل كبير, عليك أن تعمل على بناء غرفة جديدة كحل مناسب لهذه المشكلة. وإذا ما كنت ترغب في بيع منزلك, عليك أن تعمل على جعل غرفة المكتب هذه تتواجد في مكان يتمتع بخصائص نوعية.



تأثيث مكان العمل:
- البدء بالتسوق: بعد قيامك بتخصيص غرفة من المنزل لتكون مكاناً لمكتب العمل المنزلي, عليك أن تعمل على مواجهة عملية تجهيزه وتأثيثه. فالأجهزة والأثاث المناسبين يمنحانك القدرة على تحسين فعاليتك, كما يزيدان من رغبتك في إمضاء وقت أكبر في المكتب. وهنا يتوجب عليك أن تجيب على إذا ما كنت ترغب في تأثيث منزلك بأثاث حديث النوعية أو تقليدي.


- ما هو مقدار نصف قطرك؟: غرفة العمل المثالية هي تلك التي تضع كل شيء تحتاجه في متناول اليد, أي (متناول نصف القطر). وبهذا سنجد أن المكاتب المصنوع على شكل حرف U هي الأفضل للاستخدام, تليها نظيراتها المصنوعة على شكل حرف L , وهي أفضل بالتأكيد من تلك المسطحة. يذكر أن مقدار وصول نصف القطر يختلف من شخص إلى آخر, ولهذا يتوجب عليك أن تنتبه إلى أنّ المكتب المسطح التقليدي والرفوف المركبة فوقه يجعلون بعض المواد بعيدة عن متناول اليد, كما أنّ هذه الأمور تهدر إمكانية العمل السطحي, أو الترفيف في الجانب الآخر.

- كن براحتك التامة بشكل صحيح: الهندسة الإنسانية, (هي ذلك العلم الذي يعمل على اختيار الأثاث والأجهزة الصالحة بشكل خاص لجسم المرء), تقلل من مخاطر الإصابة, كما تزيد من إنتاجية الفرد. ولكي يلائم المكتب جسدك, عليك أن تميز بين القطع الواجب رفعها أو خفضها, وذلك لوضعها ضمن رفوف أو صناديق يتم العمل على تسميتها لتصبح مريحة ومناسبة لجسدك. كما يجب أن تأخذ بعين الاعتبار ترتيب الأذنين والأكتاف والورك ضمن اصطفاف عمودي عندما تجلس للعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك, كما يتوجب طوي الذراعين على الكوع بمقدار 90 درجة, بالإضافة إلى وضع شاشة الكومبيوتر بشكل منخفض عن مستوى عينيك. وإن كنت تخطط لشراء كرسي مريح عليك أن تراعي أن تكون حوافه ليست حادة, كما يجب أن تكون خلفية الكرسي مريحة للظهر.


مزج الإنارة الصحيح:
- ملء المكان بالإنارة العامة: يتوجب أن تكون الإنارة ناعمة ومتدفقة من منابع متعددة. ويتوجب أن تأخذ بعين الاعتبار تنظيم الإنارة كيلا ينعكس الضوء على شاشة الكمبيوتر, كما ينبغي عليك أن تعمل على استبدال الإنارة السقفية باللمبات والشمعدانات.

- الإنارة التي تركز الضوء على منطقة معينة للقراءة والكتابة: وتتمثل في استخدام الكلوبات القادرة على تحريك جذعها بالشكل الذي يمنع تسليط الإنارة على الشاشة.

- أخذ ضوء النهار بعين الاعتبار: وذلك لتخفيف الانعكاسات والظلال على مكتبك, لذا يتوجب وضع المكتب وشاشة الكمبيوتر بشكل خاص في المناطق الجانبية أو المقابلة للنافذة, كما يمكن أن نستخدم الستائر للحيلولة دون تسليط أشعة الشمس على شاشة الكمبيوتر.


واحد في أربعة (المكتب المنزلي):



يمكنك استخدام تصميم هذا مكتب العمل المنزلي الصغير الذي يتميز بالإبداعية هذا, إن كانت مساحة منزلك صغيرة.


مساحة متعددة الوظائف:
يمكنك وضع مكتب كبير الحجم ومكتبة وسرير بالإضافة إلى مجموعة موسيقية في مساحة قدرها 150 قدم مربع, كما هو الحال في منزل المهندس المعماري دايفيد هايل الكائن في مدينة سان فرانسيسكو.

فبعد هزة أرضية دمرت رفوف غرفة الدراسة الخاصة به, أخذ دايفيد يعمل على تفحص آثار الضرر المنبثقة عن هذه الهزة وبدأ بالتخطيط من جديد لتصميم هذه الغرفة.
خطة الأرضية:

قام دايفيد بتصميم الغرفة على أن يتواجد فيها سرير, وستيريو له سماعتين تم توزيعهما على طرفي الغرفة, ورفوف كتب, بالإضافة إلى مكتب كبير للتخطيط والتصميم. ولفت دايفيد نظرنا إلى أننا إذا أردنا تصميم العمارة الداخلية لغرفة ما علينا أن لا نترك الزوايا الصغيرة خاوية.
وهنا يمكنك النظر إلى الصور الموجودة في هذا المقال للحصول على المعرفة الأفضل.
تفاصيل الأغراض الموجودة:


1- يمكنك رؤية سطح الطاولة المصنوعة من خشب الصنوبر التي يمكن استخدامها كمكتب, كما أن الشبكة المفتوحة في الجانب الأيسر موصولة بالوحدة الحرارية للوحة المفاتيح.


2- يمكن استخدام الأريكة للنوم عليها بشكل مريح بمساعدة الطاولة الجانبية.


3- تعمل خزانة مجموعة الأجهزة المرئية والصوتية كفاصل بين منطقة المكتب وغرفة المعيشة, علاوة على أنها تحتوي على جهاز تلفاز, ومسجل, ورفوف للكتب, بالإضافة إلى الأدراج لوضع الأغراض والحاجيات فيها.


4- الأدراج واسعة من أجل أن نضع فيها علب الأقراص المرنة وأشرطة الفيديو. إن نموذج شبكة القضبان الخشبية المذهل والذي يشكل واجهة الخزانة يتألف من حزمة من أخشاب الصنوبر ذات الأبعاد الثلاثية.





5- مقصورة التخزين الموجودة خلف السرير تخفي الوسادات والبطانيات الاحتياطية من أجل الضيوف الذين قد يأتوا لزيارة المنزل.


كيف يمكن أن تدهن الباب




تعتبر الأبواب والإطارات أشياء ترتيبية تقوم بتزيين الغرف، حيث يتم صناعتها من الخشب أو المعدن أو من مادة الفينيل، وبما أن الأبواب تعتبر مداخل ومخارج الغرف في المنزل فعليك أن تقوم بطلائها بسرعة مع الحفاظ على جودة المنظر وجماليته وأن يتمتع بالديمومة الكافية لفترة طويلة من الزمن وبالشكل الذي سيسمح بجفاف الطلاء بسرعة.



من هنا كان لا بد أن تكون الطريقة الأسهل والأسرع لطلاء الباب هي أن نقوم بطلائه وهو ما يزال مركباً ضمن مفاصله إطاره الخشبي، إذ يتوجب علينا أن نباشر العمل بتنظيف المفاصل بوساطة كحول الدلك ومن ثم علينا أن نقوم بتغطيتهم بوساطة وجهين من اللاصق المطاطي (سنعمل على إزالته عندما ننتهي من طلاء الباب)، وهذا ما ينطبق على عملية طلاء النافذة. وبعد القيام بذلك علينا أن نعمل على تغطية أو فك مقبض الباب والقفل وكل الأجهزة المرفقة بالباب. ولا بد من أن نعلم القارئ العزيز بأنه يتوجب علينا أن نبدأ بطلاء الإطار من الأعلى إلى الأسفل ومن ثم من الأسفل إلى جانب الحواف في كل أنواع الأبواب.





وإذا ما أراد القارئ العزيز بأن يقوم بطلاء باب مسطح عليه أن يبدأ بطلاء حافة المفصل الباب الداخلي وبالتأكيد باتجاه واحد، وللقيام بهذه العملية لا بد من أن تستخدم الرول الرغوي (ذو النهاية المغلقة/4 إنش) وبعض الفراشي، إذ يتوجب عليك أن تقوم بتحريك الرول 3 دورات عريضة على طول الارتفاع الكامل وعبر وجه الباب ثم قم بتشطيبه بوساطة فرشاة خفيفة الوزن (من الأسفل باتجاه الأعلى)، الأمر الذي من شأنه أن يسمح بتطبيق الطلاء على الباب بشكل منتظم وسهل عن طريق استخدام الرول، أما بالنسبة للحواف التي ما تزال رطبة فعليك أن تطبق الطلاء عليها بوساطة الفرشاة.





أما إن كنت ترغب في طلاء باب مزين بالألواح الخشبية البارزة فمن المؤكد أن العملية ستختلف، إذ على الرغم من أنك ستستخدم نفس الرول لكنك ستحتاج إلى مجموعة فراشي ذات تقنية ونوعية جيدة. بدايةً، عليك أن تقوم بطلاء الألواح الخشبية البارزة من اللوحة الخشبية العلوية المتواجدة على اليسار إلى أن تصل إلى اللوحة المتواجدة قرب حافة الباب وبطريقة متسلسلة منتظمة. وبعد القيام بهذه العملية يتوجب عليك أن تعمل على تطبيق الطلاء على كل لوح خشبي كبير عرضي ابتداءً من الأعلى باتجاه الأسفل ومن ثم ننهي العمل بطلاء الألواح الخشبية العمودية الكبيرة والحواف، وهنا لا بد من أن نلفت عناية القارئ العزيز إلى أنه يتوجب عليه أن يزيل كل القطرات (عملية تدميع الطلاء) التي يمكن أن تسيل خلال عملية الطلاء.
اترك الطلاء لكي يجف ثم اعمل على تطبيق الطبقة الثانية من الطلاء، وبعد الانتهاء من هذه العملية يتوجب علينا أن نعمل على إزالة اللاصق المطاطي بوساطة سكين، كما علينا أن نقوم بإعادة تركيب الأجهزة المرفقة بالباب (القفل ومقبض الباب وغيرها)، ولا بد من تذكير القارئ العزيز أنه من اللازم وضع قطعة من الورق المقوى تحت الباب وذلك للحيلولة دون توسيخ الأرضية إضافةً إلى تثبيت الباب بوساطة الفلكات الخشبية.




  رد مع اقتباس
قديم 2011-04-20, 11:56 رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
safa0071
عضو نشيط

إحصائية العضو





safa0071 has a spectacular aura aboutsafa0071 has a spectacular aura about

safa0071 غير متواجد حالياً


افتراضي

استخدام الخزانة في كل غرف البيت



استخدام الخزانة في كل غرف البيت:
تعد الخزانة ضرورية في تأثيث المنزل لان استخداماتها متعددة الأمر الذي يدعونا الى وضعها في معظم غرف البيت.


يمكن استخدام الخزانة كمكان لوضع الكتب وآلات التسجيل و الخزفيات فيها أو كمخزن لالبومات الصور و التحف.


الخزانة الصلبة:
يمكن أن يتم تصنيع الخزائن من أنواع متعددة من الخشب بأشكال حديثة و قديمة. و اليوم يمكننا أن نصنع الخزائن من تركيبات داخلية قابلة للتعديل حيث يمكننا وضع تلفزيون في درفة من الخزانة و في الدرفة الاخرى سترات جلدية. و هنا نضع 15 استخدام محتمل للخزانات:

يمكن وضع الكمبيوتر و الطابعة و الفاكس في الخزانة مع القدرة استخدامهم و بعد ذلك باستطاعتنا اغلاق الخزانة.

خزانة تلفزيون: يمكن وضع التلفزيون و الفيديو سي دي في الخزانة كما يمكن إغلاقها بعد الانتهاء من الاستخدام.


خزانة لأجهزة الفيديو أوديو: تعد الخزانة هي المكان الملائم لاخفاء كل هذه الأجهزة.


خزانة للضيوف: اذا كانت خزانتك الخاصة ممتلئة بملابسك فباستطاعتك استخدام هذا النوع من الخزانات لوضع ملابس الضيوف فيها كما يمكن وضع الوسادات الاضافية و البطانيات و الكتب و وسائل الراحة الاخرى فيها.


خزانة لملابس الأطفال: يمكن وضع الملابس فيها على مدى بصرك بالاضافة الى ابقاء هذه الملابس بعيدة عن متناول الأطفال.


خزانة ملابس: يمكن أن تضعها في الغرفة و تملأ رفوفها و دروجها بالملابس و الإكسسوارات.


خزانة للخزفيات و البطانيات: تعد مثالية لوضعها في غرفة الطعام كما يمكن إضافة رفوف إضافية لها لاستخدامها كمخزن للبطانيات و أدوات الطعام و الخدمة و الأدوات التي تستخدم بشكل فصلي.


خزانة للمراجع: يمكن وضع احتياجات الأولاد المدرسية فيها كالكتب و دفاترالملاحظات و و الأوراق و الأقلام والتقارير و القواميس و الخرائط و يمكن تنظيمها بسهولة لتكون ملائمة للطلاب.
خزانة للألعاب: تعد هذه الخزانة هي المكان الملائم لوضع الألعاب فيها إن كانت عائلتك تحب الألعاب كما يمكن وضع الصناديق و الألواح و المواد فيها بالاضافة الى اننا نستطيع فصل كل نوع من الألعاب على حدة عن طريق صناديق بلاستيكية للتخزين لابقاء قطع اللعبة الواحدة مع بعضها البعض.


خزانة الهدايا: يمكن وضع الهدايا و الأشياء المغلفة فيها بالضافة الى علب المحارم و المآزر و غيرها من الاشياء داخل هذه الخزانة.


خزانة لأدوات الحمام: بامكاننا وضع المناشف و الصابون و الشامبو و روب الحمام و أدوات االمكياج فيها.
يمكن وضع الاحتياجات المدرسية و القبعات و الادوات الرياضية و المظلات فيها.


خزانة للذكريات: يمكنك وضع البومات الصور و دفاتر الذكريات في هذه الخزانة سواءً في غرف العائلة أو في غرفة الضيوف.


خزانة الهوايات: يمكن وضع المواد المصنعة بشكل يدوي في داخلها إضافة الى احتياجات هوايتك.


خزانة الموسيقى: إن كنت تعزف على إحدى الآلات الموسيقية فبامكانك وضع الكتب و الأوراق والاحتياجات الموسيقية


أرجوحة منزلك



لا يمكن أن تكون مرتاحاً في وقت الظهيرة أيام فصل الصيف أكثر من الاستلقاء بكسلٍ في أرجوحة المنزل, خاصةً إذا ما صادف تعليقها في علية منزل خشبية مشمسة!
قد لا تبدو هذه الغرفة الموجودة في الصورة مألوفة الأمر الذي يتحم تأثيثها بطريقة متناثرة لكي تشكل تناغماً ساحراً.


وانطلاقاً من وظيفة هذه الغرفة فمن المؤكد أن نعرف أنّ هذه الغرفة تم تشكيلها للحصول على الاسترخاء التام حيث قلّما توفرت الفرصة للعمل بشكلٍ فعلي في هذه الغرفة. في الحقيقة, لا يوجد حتى أكثر من كرسي مستقيم كما يمكن ادخال بعض أدوات العمل مثل الطاولة أو المقعد.


ويلاحظ أن المكان الوحيد الذي يمكن الجلوس فيه هو الأرجوحة, الأمر الذي يعني أنك لن تستمر على هذه الوضعية لأنك ستستلقي في الأرجوحة من أجل الاستمتاع بنسمات الصيف.

كما يظهر أن إحدى وظائف هذه الغرفة تتجسد في عملية التمتع بالمناظر الطبيعية حيث يمكن الجلوس في تلك الأرجوحة برفقة دليلٍ ومنظار للاستمتاع بعجائب عالم الطبيعة بدون إجهاد الرقبة.

أما بالنسبة لقضية المزاج فإن الغرفة تحمل اللمسة الريفية العادية لكنك ستلاحظ في المفابل أن ذلك لا يعني أن تكون مبعثرة الأشياء. وكان قد تم تجسيد الشكل الريفي من خلال وضع الطاولات القديمة الشكل والأرجوحة المركزية بالإضافة إلى السلة التي تم تكوينها من غصينات شجر الصفاف. وتعمل النباتات العادية وترتيب الأزهار البرية على تدعيم هذه النظرة.

لكن من المؤكد أن كل الأشياء الموجودة في الغرفة تنتمي إليها الأمر الذي يلغي أي إمكانية من رؤية الغرفة وكأنها مبعثرة الأثاث, ويعود السبب في ذلك إلى التناسق الموجود بينها حيث توجد على الطاولتين شمعتين فقط بالإضافة إلى ألبوم صور الأمر الذي يظهر بصورة مدروسة إذ لا توجد كومة من الصحف القديمة مثلاً على الرف السفلي من المنضدة كما لا توجد مجموعة من كؤوس القهوة المبعثرة تحت الأرجوحة وهذا ما يشير إلى أن قسم من انجاز المزاج الريفي يمكن في الحفاظ على ترتيب الأشياء ونظافتها.

وأخيراً تتجانس كل الأشياء في الغرفة بالطريقة التي تجعلها تبدو وكأنها تنتمي إلى المكان وهذا ما يظهر عندما لا تكون هناك أي قطعة تلفت الانتباه بحد ذاتها. وتشكل الجدران البيضاء الملبسة التراكبة تشطيبة ممتازة لمثل هذه السقيفة الريفية المشمسة حيث تتميز النوافذ ببساطتها واستوائها, ويتداخل نبات السيزال مع الديكور العام بطريقة مثالية.



وبجمع كل هذه الأمور ستشكل هذه الغرفة مكان يمكن أن يعتزل فيه المرء من مشاكل الحياة العملية وهمومها




اللمسة الغرانيتية


وهي تقنية ممتازة يمكن تطبيقها على الأثاث الخشبي والإكسسوارات.
عملية التحضير:
قبل أن تبدأ, شاهد نماذج حقيقية للغرانيت كي تساعدك في تقرير لمسة اللون التي تريد. وهذه التعليمات ستساعدك على الوصول إلى اللمسة الغرانيتية الوردية.



ستحتاج إلى:
- طلاء زيتي أو طلاء مادة الألكيد بالألوان التالية: (أحمر غامق, وردي, أخضر, رمادي, أسود, أبيض, بالإضافة إلى لون آخر غامق من نفس الفصلية اللونية).

- سائل تلميعي زيتي أو ألكيدي.

- روح معدنية.

- أوعية لمزج الطلاء.


- قطعة إسفنج بحرية طبيعية كبيرة, مرطبة بماء ساخن, ويتم عصرها, وبعد ذلك يتم تقسيمها إلى قطع صغيرة. -

- غطاء بلاستيكي صغير.

- صحون ورقية أو مناشف ورقية.

- فراشي, ولاصق لتغليف الأسطح (ما يمنع وصول الطلاء إليها), بالإضافة إلى قفازات صالحة الاستخدام لمرة واحدة. -

- بوليرثاين تلميعي بشكل كبير.


التعليمات:

1-جهز كل موادك بالشكل الذي يمكنك من العمل بسرعة.
وعليك أن تنتبه إلى أنّ كل طبقات الطلاء يجب أن تكون رطبة (ما عدا طبقتي الطلاء الأساسي والأحمر الغامق).

بدايةً, يتوجب عليك أن تقوم بإغلاق كل الفجوات والفتحات الموجودة في السطح الذي تريد أن تمنحه اللمسة الغرانيتية, كما عليك أن تقوم بصقلها وتنظيفها.

ويتوجب عليك الانتباه إلى أنّ الأسطح القريبة التي لا تريد أن تقوم بطلائها يجب تغليفها للحيلولة دون وصول الطلاء إليها.

وبعد ذلك, عليك أن تبدأ بطلاء الطبقة الأغمق من الدهان.

وفي الوقت الذي تترك فيه الطلاء يجف, قم بمزج مقادير متساوية من سائل التلميع والطلاء لكل لونٍ متبقي من الدهانات.

2-قم بطلاء طبقة اللون الأحمر الغامق.

وبينما ما يزال الطلاء فيه رطباً, قم بثني حشوة بلاستيكية ومررها على الطلاء, الأمر الذي سينزع بعضاً من الطلاء عن السطح, ما سيظهر أجزاءً من الطلاء الداخلي.
استمر في تمرير الحشوة البلاستيكية على السطح, وإذا ما تلفت استخدم حشوة بلاستيكية جديدة وتابع في العمل.



3-بينما ما تزال طبقة اللون الأحمر الغامقة رطبة, قم بطلي اللون الوردي عن طريق قطعة إسفنج.
وللقيام بهذه العملية, اغمس طرف قطعة الإسفنج في الطلاء, ثم اعمل على إزالة الفائض عن الحاجة بضغط القطعة على صحن ورقي أو منشفة ورقية.
وبعد ذلك اضغط القطعة على السطح بلطف, وكرر هذه العملية إلى أن تمم تغطية السطح بالكامل, ما سيجعل السطح يبدو غير متوازي الألوان.



4-في الوقت الذي ما يزال فيه الطلاء رطباً, استخدم قطع الإسفنج لتمرير طبقات الطلاء الأُخرى على السطح بالترتيب التالي:
(أخضر أو أزرق- رمادي- أحمر غامق- أبيض- أسود- وردي).
وعليك مراعاة استخدام قطع الإسفنج بلطف أكبر كلما زدت طبقة جديدة من الطلاء.
وإن لم تتجانس الألوان مع بعضها البعض عند الانتهاء, قم بغمس قطعة إسفنج صغيرة بالكحول المعدني واعصرها, ثم مررها على كامل السطح بلطف. وفي النهاية قم بطلاء السطح بطبقة أو طبقتين من مادة البوليرثاين.





  رد مع اقتباس
قديم 2011-04-20, 11:57 رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
safa0071
عضو نشيط

إحصائية العضو





safa0071 has a spectacular aura aboutsafa0071 has a spectacular aura about

safa0071 غير متواجد حالياً


افتراضي

الترخيم




ستساعدك الإرشادات التالية في الوصول إلى لمسة ترخيمية سوداء. فهذه التقنية المشروحة ضمن هذا المقال يمكن إنجازها بسهولة على الأثاث الخشبي والإكسسوارات. كما بإمكانك أيضاً أن تشكل مظهراً ترخيمياً على بعض أقسام الجدار. وللحصول على أفضل تأثير, عليك أن تستند في عملك على صور الرخام الحقيقي, خاصةً عند رسم العروق. لذا, عليك أن تتدرب على رسم العروق قبل أن تبدأ في عملية ترخيم السطح الخاص بك.



ستحتاج إلى:
- طلاء ذو أساس زيتي أو دهان ألكيد بالألوان التالية: (أسود- رمادي- أبيض- الذهبي المعدني- أو دهانات ترخيمية أُخرى).
- سائل تلميع زيتي أو ألكيدي.
- محلول كحولي معدني.
- فراشي دهان.
- - ساتر بلاستيكي سميك (مشمع لمنع الاتساخ).
- فرشاة رسام جيدة أو ريشات ديك رومي غير ملونة.
- قفازات تستخدم لمرة واحدة.
- أوعية لمزج الطلاء.
- عصي لمزج الطلاء.
- فرشاة طلاء ذات شعر كثيف جافة.
- بوليرثاين عالي اللمعان.
خطوات العمل:
1- اعمل على ملء الفراغات والحفر والتثليمات الموجودة على السطح الذي ترغب في طلائه. أما إن كنت تعمل على ترخيم سطح خشبي, قم بصقله إلى أن يصبح أملساً بشكل كامل, ثم قم بمسح السطح وادهنه باللون الرمادي, واتركه ليجف.
2- قم بمزج السوائل التلميعية بالطلاء الأسود بنسبة خمسة أجزاء من الطلاء مقابل جزء واحد من السائل التلميعي. فإذا كان الطلاء ما زال سميكاً, قم بإضافة مقدار بسيط من محلول الكحول المعدني لجعله لزجاً وبتماسك الحليب.
3- قم بطلاء السطح بمزيج الطلاء الأسود والسائل التلميعي. وبينما ما يزال الطلاء رطباً, قم بضغط حشوة الصفيحة البلاستيكية على اللمعان واسحبها, وذلك لإزالة بعض اللون. استمر في تلطيخ السطح إلى أن تظهر الطبقة الرمادية الأساسية.



4- في الوقت الذي ما يزال فيه الطلاء الأسود اللامع رطباً, اغمس النهاية الناعمة من ريشة الديك الرومي ضمن الطلاء الأبيض (بإمكانك أيضاً استخدام فرشاة رسام جيدة).
واترك قطرة طلاء كبيرة تنزل على السطح. أما بالنسبة لعملية تشكيل العروق, قم بوضع القسم العلوي من ريشة الديك الرومي على السطح, ثم اسحبها بخط قطري, واعمل على إدارة رسغك بشكل بسيط لتشكيل أشكال عروق ثخينة ونحيلة. ثم اعمل على إضافة بعض العروق البيضاء والذهبية القليلة باستخدام نفس الطريقة القطرية.



5- لإضفاء عمق ترخيمي على السطح, حرك الفرشاة ذات الرأس السميك بشكل بسيط عبر العروق الرطبة, وذلك لتشكيل التداخل بين العروق والأرضية. كما عليك أن تقوم بإضافة عروق قليلة أنحف من تلك العروق التي قمت بتشكيلها مسبقاً. على الأقل, يجب أن يتم وضع واحد من هذه العروق بشكل جزئي فوق واحد من العروق السميكة الأولى, ثم قم بمزج هذه العروق بوساطة الفرشاة (قلما عليك أن تلمس السطح).



6- اترك الطلاء حتى ينشف كلياً, ثم قم بتغطية السطح بطبقة أو طبقتين من البوليرثاين ذو اللمعان الكبير.





  رد مع اقتباس
قديم 2011-04-20, 11:59 رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
safa0071
عضو نشيط

إحصائية العضو





safa0071 has a spectacular aura aboutsafa0071 has a spectacular aura about

safa0071 غير متواجد حالياً


افتراضي

المطبخ هو المكان الأكثر تعددا للنشاطات في داخل مسكنك.فهو ليس مكانا مخصصا للطهي فقط.وإنما

مكان لتناول الطعام ومركز للإجتماعات العائليه.

لذا ينبغي الإهتمام بجميع التفاصيل الصغيرة والكبيرة فيه.فأحببت ان أطرح بين يديكم إرشادات لتصميم




المطبخ قد تنفع من أخذ بها بعين الإعتبار.

اولا/ اذا رسمت خطا يصل اركان مطبخك الثلاثه (حوض الغسيل والثلاجه والفرن) ببعضها حصلت

على مثلث يدعى مثلث العمل وهذا المثلث يجب ان يكون محيطه ما بين 3,7 و 6,7م

تأكد من خطوط المرور الدخول والخروج من المطابخ لا تتداخل مع خطوط مثلث العمل.

تأكد من أن إختيار موقع مطبخك بحيث تراعي فيه الأمور التاليه:

كميه ضوء الشمس والهواء الداخل له.

قريب من غرفة الطعام ومدخل الخدمات ومطلا على مساحة لعب الأطفال. وبعيداعن أي غرفة نوم ..



النافذة الموجودة في مطبخك سوف يكون حوض الغسيل أسفلها مباشرة .

الإضاءة الصناعيه يجب أن تكون ساطعه وموزعه توزيعا جيدا ( فوق حوض الغسيل ،الموقد ، تحت

الخزائن العلويه ،)


التهويه الصناعيه في مطبخك وهي نوعان ،تهويه فوق موقد النار مباشرة وتهوية شامله للمطبخ تكون

كافيه لإستبدال كميه الهواء فيه.

التاكد من وجود التمديدات الكهربائيه ومناسبتها لأجهزة المطبخ المختلفه سواء الأساسيه او المحتمل

وجودها.

التأكد من الفصل ما بين الثلاجه من جهه والغاز والفرن من جهه أخرى بخزانه على الأقل.

التاكد من أبواب الخزانات والثلاجه والفرن وجميع التجهيزات الأخرى أنها ذات أبواب تفتح بعيدا عن

مثلث العمل مابين حوض الغسيل والثلاجه والفرن.

عند إختيارك لألوان داكنه لمطبخك فأحرصي ان يكون تصميم مطبخك مفتوح على أركان مسكنك

الأخرى وأن يكون لون لامع تنعكس عليه الصور.

كما انه ليس يا الضرورة ان يكون جداريا، ولكن يجب ان يؤخذ في الإعتبار التمديدات الصحيه بصورة

مسبقه عند تنفيذ هذا النوع من المطابخ.

الإضاءة المتدليه تناسب طاولة تحضير الطعام أو الكاونتر المخصص لتناول الطعام ويفضل أن يكون

إرتفاعها عن مستوى الطاوله 75سم.

يجب ان يكون طلاء جدران المطبخ زيتيا حتى يسهل تنظيفه بصورة دوريه.

التاكد من ان اختيارك لنوعيه السيراميك أو البورسلان لأرضيه المطبخ من الأنواع التي لا تسمح

بلإنزلاق وغير قابله لإمتصاص الدهون وسهلة التنظيف ، كما انها سميكه بما فيه الكفايه لتحمل

الصدمات.

عند إختيارك لتصميم مطبخك على شكل حرف L فان إيجاد طاوله على شكل جزيرة في مركزة يعتبر

فكرة عمليه وجيده.





  رد مع اقتباس
قديم 2011-04-20, 12:00 رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
safa0071
عضو نشيط

إحصائية العضو





safa0071 has a spectacular aura aboutsafa0071 has a spectacular aura about

safa0071 غير متواجد حالياً


افتراضي

أهم الحلول التي تقدمها مصانع خزائن المطابخ ترتكز علىتخصيص المساحة المريحة لتوضيبالأغراض الأكثر استعمالا في المطبخ - من ناحية - و تزويد المساحات الخارجة عن هذه الميزة, اي تلك العليا أو السفلى , بسكك جرارة تخرج مخزونها بوضوح مما يسهل تناولها دون عناء أو خطر.
ـ لإعطاء مطبخك نفحة منعشة حتى و ان كان صغيرا، اسمحي بأكبر قدر ممكن من الإضاءة الطبيعية بأن تتسلل اليه، وذلك باختيار ستائر سادة او مقلمة بخط رفيع.

2 ـ احرصي على ان تكون الاضاءة في المطبخ ساطعة وموزعة توزيعا جيدا وكافيا على مراكز العمل عدا عن الاضاءة الشاملة لكامل مساحة المطبخ من السقف، اضافة الى ان الاضاءة الطبيعية من النوافذ يجب ان تكون كافية.

3 ـ التهوية الكافية ضرورية في المطبخ، لذا يجب ان تتناسب كمية الهواء الداخلة اليه مع عدد الأفراد الموجودين داخله عند تجهيز او تناول الطعام وان يسحب الهواء منه للخارج عند اعداد وطهي الطعام بواسطة مراوح شفط مناسبة مع دخول الهواء اليه.

4 ـ توضع معظم المجالي تحت النافذة للاستفادة من ضوء النهار، الا ان الكثيرات اليوم يفضلن ان يوضع مجلي الاواني والاطباق على كونتوار يشبه الجزيرة لتسهيل الوصول اليه كما انه يوفر الكثير من وقتك.




5 ـ يجب ان يكون في المطبخ حوض، او اثنان، حسب سعته ومساحته مزود بصفايات مناسبة على جانبيه لتصفية المياه من الأواني. كما يجب ان تكون ملساء ناعمة ومصنعه من مواد مناسبة كمعدن الالومنيوم او النيكل، أما ارتفاعها يجب الا يقل عن 75 سم عن الارضية وعمقها لا يقل عن 20 ـ 55 سم، ويمكن ان تكون مصنعة من الحديد المطلي بمادة غير قابلة للصدأ.

6 ـ جددي مطبخك بتغيير مقابضه او الاسطح القديمة.

7 ـ تنبهي الى التفاصيل الدقيقة في مطبخك، فاختاري المقابض المصنوعة من الكروم لتتناسب مع الادوات الاخرى المصنوعة من نفس المادة او من الستانلس ستيل.

8 ـ لإعطاء لمسة عائلية الى مطبخك، يمكنك تثبيت لوح خشبي لكتابة بعض الملاحظات او اسناد بعض المهمات لأفراد عائلتك، أو حتى لتنبيهك الى موعد مهم او مناسبة ما.

9 ـ علقي لوحة مغناطيسية على البراد لتدوين لائحة المشتريات التي تحتاجينها ولكتابة أي ملاحظات لك أو لأفراد اسرتك.

10 ـ موقع المطبخ لا بد ان يكون قريبا من غرفة الطعام الرئيسية حتى تكون الحركة سهلة لنقل الطعام بالاواني والادوات المختلفة الاحجام.

11 ـ عند شرائك آلة تحميص الخبز أو ابريق تسخين الماء الكهربائي، راعي ان تكون ألوانها موحدة ومشرقة كالأحمر أو الاصفر.

12 ـ يمكنك وضع الادوات الكهربائية فوق بعضها البعض لإعطاء مظهر انيق في مطبخك، فعلى سبيل المثال المايكرويف فوق الغسالة او الجلاية الكهربائية.

13 ـ ان مزج القديم والجديد موضة رائجة في عالم الديكور اليوم، يمكن تطبيقها في المطبخ ايضا، فعلى سبيل المثال يمكنك وضع ادوات كهربائية حديثة في مطبخ تقليدي قديم.

‎ ‎ ‎

دمتم في رعاية الله





  رد مع اقتباس
قديم 2011-07-15, 03:21 رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
kaka1985
عضو مبتدئ
إحصائية العضو





kaka1985 is on a distinguished road

kaka1985 غير متواجد حالياً


افتراضي

thanxxxxxxxxxxxxx



  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:44.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت