منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > العلوم و الثقافة > عالم التكنولوجيا

الملاحظات

عالم التكنولوجيا يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإختراعات والإبتكارات والتجارب العلمية

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-04-19, 21:34 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
BOYKA
حبيب المنتدى

إحصائية العضو





BOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond repute

BOYKA غير متواجد حالياً


Icon14 ◄ غواصة Virgin Oceanic ►





غواصة Virgin Oceanic






صحيح أننا سرنا على سطح القمر و استكشفنا أعماق الفضاء السحيقة ، لكن هل تعلموا أن الإنسان لم يستكشف سوى 3% فقط من أعماق المحيطات التي تشكل 70% من الكوكب الذي نعيش عليه ؟!!

لهذا الغرض كشف الملياردير ريتشارد برانسون عن مشروع غواصة تحمل اسم Virgin Oceanicستذهب لاستكشاف آخر القلاع الحصينة التي لم ترها عين بشر من قبل في أعماق المحيطات :




تم تصميم الغواصة بالتعاون مع المستكشف كريس ويلش و مصمم الغواصات جراهام هاوكيز ، و ستشارك جوجل في هذا المشروع للاستفادة من تكنولوجيا الخرائط لديها ، و لتقوم جوجل كذلك بتوثيق و مشاركة رحلات Virgin Oceanicمع العالم من خلال صور و فيديوهات لهذه الرحلات الاستكشافية الغير مسبوقة !!



سيتم تصنيع Virgin Oceanicمن 3.6 طن من ألياف الكربون و التيتانيوم لتتحمل ضغطاً يقارب 1,100 كيلوجرام على السنتيمتر المربع ، و تخيلوا أن القبة الصغيرة التي ترونها في مقدمة الغواصة ستكون تحت ضغط يساوي 5.8 مليون كيلوجرام !!

لذا حرص المصممون على أقصى درجات الأمان في هذه الغواصة لأن أصغر تسرب من المياه على هذا العمق سيكون قادراً على شق الفولاذ إلى نصفين (فما بالكم بالشخص الموجود داخل الغواصة!!).



استفاد مصممو الغواصة من طريقة حركة الدلافين و الحيتان فتم تزويد Virgin Oceanic بأجنحة لتستطيع “الطيران” في أعماق البحار بمرونة و سرعة !




Follows
...


  رد مع اقتباس


قديم 2011-04-19, 21:57 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
BOYKA
حبيب المنتدى

إحصائية العضو





BOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond repute

BOYKA غير متواجد حالياً


افتراضي



و ستساعد Virgin Oceanicالإنسان في اكتشاف و فهم عالم البحار الغامض، لنستطيع دراسة نظامنا البيئي و التحديات التي تواجه المحيطات، و ستأخذنا Virgin Oceanic لأول مرة إلى أعمق 5 نقاط في 5 محيطات و هي:

- أخدود مارينا الذي يبلغ عمقه 11 كيلومتر ويقع في المحيط الهادي.
- أخدود بورتو ريكو الذي يبلغ عمقه 8.6 كيلومتر ويقع في المحيط الأطلسي.
- أخدود ديامنتينا الذي يبلغ عمقه 8 كيلومتر ويقع في المحيط الهندي.
- أخدود ساندويتش الجنوبي الذي يبلغ عمقه 7.2 كيلومتر ويقع في المحيط الجنوبي.
- نقطة مولوي العميقة التي يبلغ عمقها 5.6 كيلومتر وتقع في المحيط المتجمد الشمالي.

و ستقوم بهذه الرحلات الخمس على مدار عامين ستحطم فيهما 30 رقم قياسي و ستفتح عيوننا على أماكن لم نرها عين من قبل !

هذا و يظن الكثير من العلماء أن من المستحيل الوصول لهذه الأعماق لأسباب عديدة منها الضغط الهائل الذي يوجد تحت كل هذه الكمية من المياه (تخيلوا كمية المياه التي ستوجد فوق الغواصة و هي على هذه الأعماق) ، فضلاً عن الرواسب البيولوجية التي تجمعت عبر ملايين السنين في هذه الأخاديد ، لكن برانسون ألقى بهذه الظنون عرض الحائط و سيمضي في مشروعه لتكون التجربة خير برهان !!



يقول ريتشارد برانسون : كيف سيكون شعورك إذا أخبرتك عن كوكب تعيش على سطحه “كائنات ذكية”، و في القرن الواحد و العشرين من حضارتهم لم يستكشفوا سوى 0% من أعمق نقاط كوكبهم و لم يضعوا خرائط سوى لـ3% من المحيطات، في الوقت الذي تشكل فيه هذه المحيطات 70% من مساحة الكوكب الذي يعيشون عليه!!!

ثم ماذا إذا أخبرتك أيضاً أن هذه الكائنات الذكية التي تعيش على السطح لا تعرف سوى 10% فقط من الكائنات الحية التي تعيش معها على نفس الكوكب !!

لن تصدق ما أقول و ستظن أنني غفوت للنوم وأنا أشاهد أحد أفلام الخيال العلمي، قبل أن تكتشف أن هذا الكوكب هو كوكب الأرض وأن هذه الكائنات الذكية هي نحن !!

سيتم تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع عدة مؤسسات علمية كبرى لجمع البيانات وتوثيق الكائنات التي سيتم اكتشافها للمرة الأولى في تاريخ البشرية.

و هذا الفيديو يوضح فكرة المشروع :




ستقوم Virgin Oceanic بالذهاب في رحلتها الأولى إلى أخدود ماريانا أواخر هذا العام وستقوم برحلاتها الأربعة الباقية خلال العامين التاليين.

تُرى ماذا ستكشف لنا هذه الغواصة وما شكل هذا العالم الذي لم تره عين ولم يخطر على قلب بشر من قبل؟!




أي كائنات حية يمكن أن تعيش في هكذا أعماق؟!!

و ما شكلها وكيف تتغذى ومن أين تستمد قدرتها على الحياة؟!!

أسئلة كثيرة ستجيبنا عنها Virgin Oceanic في رحلة لا تقل أهمية في ظني عن رحلة هبوط الإنسان على القمر !!


و ختاما أود الإشارة إلى أن الملياردير ريتشارد برانسون صاحب هذا المشروع هو مؤسس سلسلة محلات Virgin الشهيرة :



و هو ملياردير بريطاني يحتل المرتبة رقم 245 في قائمة مجلة فوربس لأثرياء العالم بثروة تبلغ حوالي 4 مليار دولار أمريكي، وهو أيضاً صاحب مشروع فيرجين جالاكتيك الذي تحدثنا عنه من قبل في موضوع: “أول سفينة فضاء تجارية في العالم“. والمثير في قصة برانسون هو أنه كان طالباً فاشلاً يتهمه مدرسوه بمستوى ذكاء منخفض وكان يعاني من عسر القراءة لذا كان يجد صعوبة كبيرة في فهم دروسه !!





  رد مع اقتباس
قديم 2011-04-19, 22:00 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
D-hacker
عضو فعال

إحصائية العضو





D-hacker has a reputation beyond reputeD-hacker has a reputation beyond reputeD-hacker has a reputation beyond reputeD-hacker has a reputation beyond reputeD-hacker has a reputation beyond reputeD-hacker has a reputation beyond reputeD-hacker has a reputation beyond reputeD-hacker has a reputation beyond reputeD-hacker has a reputation beyond reputeD-hacker has a reputation beyond reputeD-hacker has a reputation beyond repute

D-hacker غير متواجد حالياً


Icon3

جمــــيل






  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:56.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت