منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-04-17, 14:19 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
RAMZi-B
المدير العام

إحصائية العضو






RAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond repute

RAMZi-B غير متواجد حالياً


افتراضي كلينتون تتعهد بدعم اليابان وكان يدعو الى ولادة جديدة




||كلينتون تتعهد بدعم اليابان وكان يدعو الى ولادة جديدة||


دعت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم الاحد اليابان الى ان تظل فعالة على الساحة الدولية بينما تلاقي صعوبة في احتواء ازمة نووية بعد زلزال وموجات مد عاتية مدمرة وتعهدت بدعم الحليف الرئيسي لواشنطن في شرق اسيا.


تأتي تصريحاتها بينما اعلنت شركة طوكيو الكتريك باور المشغلة لمحطة فوكوشيما داييتشي النووية التي اعطبت بسبب كارثة 11 مارس اذار انها تأمل في اعادة المحطة الى وضعها الطبيعي في غضون فترة تترواح بين ستة الى تسعة اشهر.


وقالت كلينتون في مؤتمر صحفي بعد محادثات مع نظيرها الياباني تاكياكي ماتسوموتو "لاغنى عن اليابان اقتصاديا ودبلوماسيا وفي ميادين اخرى كثيرة في حل المشكلات العالمية.


"والتحالف الامريكي الياباني لا غنى عنه ابدا للامن والتقدم العالميين."
وقالت كلينتون ايضا ان اليابان والولايات المتحدة اتفقتا على انشاء "شراكة عامة-خاصة لاعادة البناء" تحت اشراف الحكومة اليابانية وان الشركات والمنظمات الامريكية ستبدأ في مناقشة الطريقة التي يمكن ان تساعد بها اليابان لاجتياز الازمة.


ووصلت كلينتون الى اليابان - التي لا تزال تترنح من كارثة ثلاثية بعد نحو خمسة اسابيع من وقوعها - في اخر محطة من جولة عالمية زارت خلالها برلين لاجراء محادثات في اطار حلف شمال الاطلسي بشأن الحرب الليبية وسول لمعالجة المواجهة النووية الكورية الشمالية.


وقتل الزلزال وامواج المد ما يصل الى 28 الف شخص وتسببا بالاضافة الى الازمة النووية في الحاق ضرر شديد بثالث اكبر اقتصاد في العالم.
وقدرت الاضرار بنحو 300 مليار دولار مما يجعلها اكبر الكوارث الطبيعية تكلفة في العالم.


ونشرت واشنطن الاف الجنود بالاضافة الى طائرات عسكرية وسفن للمساعدة في عمليات الاغاثة في الجزء المدمر في شمالي شرق البلاد.
وقالت كلينتون انه لا يوجد سبب لابتعاد الامريكيين عن اليابان باستثناء المنطقة المحيطة بالمحطة النووية.


وقالت "نشجع الشركات والامريكيين الاخرين على مواصلة حياتهم الطبيعية وعلى السفر الى اليابان من اجل الاعمال ولاسباب اخرى."


وكلينتون هي ارفع مسؤولة امريكية تزور اليابان في لفتة تضامن مع طوكيو احدى اوثق حلفاء واشنطن في اسيا منذ حلت بها اسوأ ازمة منذ الحرب العالمية الثانية.
تأتي زيارة كلينتون التي استغرقت خمس ساعات ونصف بعد اسبوع من وضع اليابان كارثتها النووية على قدم المساواة مع كارثة تشرنوبيل اسوأ كارثة نووية في العالم بعدما اظهرت بيانات جديدة ان الاشعاع الذي تسرب من محطة فوكوشيما داييتشي المعطوبة اكثر مما كان يعتقد في البداية.


واصر كان على ان الوضع النووي يستقر ببطء وان على البلاد التركيز على التعافي من اثار الزلزال الذي بلغت شدته تسع درجات وامواج المد التي نجمت عنه.
وكتب كان في افتتاحية بالنسخة الالكترونية لصحفية انترناشيونال هيرالد تريبيون يوم الاحد "اعتقد...ان هذه الفترة الصعبة ستتيح لنا نافذة فرصة ثمينة لتحقيق ولادة جديدة لليابان."


وقال ان اليابان ستظل منخرطة في القضايا الدولية اثناء تعافيها من الكارثة.
وكتب يقول "اعتقد ان الطريق الامثل لليابان لتبادل ...الصداقة الودية الممدودة الينا هو مواصلة اسهامنا في تطوير المجتمع الدولي."


في غضون ذلك يساور واشنطن القلق بشأن الضرر الذي سيلحق بسلامة اقتصاد شريك تجاري رئيسي لها واحد دعائم الاقتصاد العالمي.


وحذر وزير الاقتصاد الياباني الاسبوع الماضي من ان الاضرار ستكون على الارجح اسوأ مما كان يعتقد في البداية مع تعطيل انقطاع الكهرباء لانتاج المصانع. وقال محافظ البنك المركزي الياباني ان الاقتصاد في "حالة خطيرة".


وصب الناخبون اليابانيون الاسبوع الماضي جام غضبهم على اسلوب تعامل الحكومة مع الازمتين النووية والانسانية مما تسبب في خسارة الحزب الديمقراطي الياباني الحاكم الذي يتزعمه كان نحو 70 مقعدا في الانتخابات المحلية.



من تشيزا فوجيوكا ومات سبيتالنيك.



رويترز


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:04.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت