منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-04-17, 02:16 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي مان سيتي يُنهي حلم الثلاثية لشياطين مانشستر، ويعلن ترشحه لنهائي كأس الاتحاد




مان سيتي يُنهي حلم الثلاثية لشياطين مانشستر، ويعلن ترشحه لنهائي كأس الاتحاد


تأهل مانشستر سيتي لأول مرة في تاريخه لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي منذ أخر تأهل للفريق لنهائي البطولة عام 1981 القرن الماضي بعد فوزه على مانشستر يونايتد (غريمه التقليدي) بهدف دون رد سجله نجم برشلونة السابق "يحيى توريه" إثر إنفراد صريح بفاندر سار.

واكمل مانشستر يونايتد المباراة بدون نجم وسطه "سكولز" حين تعرض للطرد في الدقيقة 71 ما ساعد السيتيزينز على انهاء اللقاء لصالحهم وعدم استقبال هدف فيما تبقى من المباراة.

استعان مانشستر يونايتد بديميتار بيرباتوف كمهاجم واحد فقط في خط الهجوم منذ بداية اللقاء بسبب الإيقاف المحلي لواين روني لمَ تفوه به من ألفاظ كريهة في مباراة بالدوري الإنجليزي قبل أسبوعين ضد ويستهام يونايتد على ملعب أبتون بارك، ولتعرض المهاجم الثاني "هيرنانديز" لشيء من الارهاق في المباريات اللسابقة.، ليلعب فيرجسون الذي قضى مباراته الرابعة على التوالي في إدارة الفريق من خارج دكة البدلاء بداعي الإيقاف بطريقة 4-5-1 بثلاثي خط وسط دفاعي "سكولز، كاريك وبارك جي سونج" وعلى طرفي الملعب ناني ولويس أنطونيو فالنسيا.

واستخدم المدرب الإيطالي للمان سيتي "روبيرتو مانشيني" نفس التوزيع التكتيك تقريباً داخل الميدان لكنه منح اللاعب الإسباني "دافيد سيلفا" حرية الحركة في العمق الدفاعي وعلى الجهة اليمنى.

وظهر أغنياء مانشستر بمستوى ضعيف خلال الـ30 دقيقة الأولى من أحداث الشوط الأول من المباراة بسبب الرهبة المفرطة من ملعب ويمبلي الذي لعبوا عليه للمرة الأولى منذ الدعم المالي الهائل من جانب الإدارة العربية المالكة للنادي، وفي تلك الأثناء اهدر شياطين مانشستر أكثر من فرصة خطرة أمام مرمى جو هارت.

بدأت هجمات اليونايتد بعد 14 دقيقة من صافرة الحكم الدولي الإنجليزي "مايك دين" بهجمة رائعة قادها مايكل كاريك عندما ضغط على حائز الكرة في وسط ملعب السيتي ليمررها بسرعة لبول سكولز ومن لمسة واحدة مرر سكولز لبارك على حدود منطقة الجزاء وبنفس الكيفية مرر بارك جي سونج للمتوغل داخل صندوق العمليات دون رقابة "بيرباتوف" لينفرد تماماً بجو هارت لكن الحارس الدولي الإنجليزي تعامل بإقتدار مع الإنفراد بإبعاد الكرة لرمية تماس جهة اليسار.

نُفذت رمية التماس من إيفرا للويس ناني بسرعة قياسية، ليراوغ ناني ببراعة قبل إرساله عرضية أرضية لبيرباتوف على خط الستة ياردات لكن البلغاري فَقد إتزانه ليُضيع على الشياطين فرصة هدف مُحقق بوضع الكرة أعلى العارضة.

عاد الشياطين لتهديد مرمى السيتيزينز من جديد بركلة ركنية في الدقيقة 25 نفذها لويس أنطونيو فالنسيا على رأس القائد "نيمانيا فيديتش" الذي وضعها برأسه في الزاويـة اليمنى لكنها مَرت بعيدة عن المرمى.








الفرصة الأولى




ظلت سيطرة فريق فيرجسون مُستمرة على اللقاء بفضل كاريك وسكولز اللذين تفوقا بصورة ملحوظة على جاريث باري ويحيى توريه، لكن السيتي بدأ من الدقيقة 30 يستجمع قواه لينجح في شن أولى هجماته على فاندر سار في الدقيقة 32 بهجمة قادها دافيد سيلفا جهة اليمين عندما أرسل عرضية لجاريث باري داخل المنطقة ليتسلم الدولي الإنجليزي العريضة بمراوغة في نفس الوقت للمدافع الأيرلندي "جون آوشيه" ثم سدد بيسراه على يمين فاندر سار مّرت جوار القائم بياردة واحدة فقط.

تواصلت انتفاضة المان سيتي بتسديدة صاروخــــية من الإيطالي "ماريو بالوتيلي" من على بُعد 30 ياردة لكنها ذهبت في منتصف المرمى ليُبعدها فاندر سار بسهولة لركنية.

وفي نهاية الشوط كاد السيتي يُسجل الزيارة الأولى في مرمى اليونايتد إثر تسديدة مقوسة من اللاعب البلجيكي "فينسنت كومباني" في الدقيقة 43 مرت جوار القائم الأيسر بقليل.








يايا ليس بيربا


تَمكن مانشستر سيتي مطلع الشوط الثاني من تسجيل هدف مُبكر بعثر أوراق الشياطين الحمر الذين أرادوا إستعادة الزخم الهجومي الذي فقدوه نهاية الشوط الأول بسبب الإرهاق الكبير الذي أصابهم من ضغط المباريات السابقة لهم ببطولتي الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا.

وسجل يايا توريه الهدف من إنفراد صريح بفاندر سار في الدقيقة 52 بعدما قص كرة من مايكل كاريك أمام المنطقة وبكامل سرعته اخترق ثم سدد من بين قدمي الحارس الهولندي.

تلك الهجمة تشبه إلى حد كبير الهجمة الأولى في اللقاء لديميتار بيرباتوف والتي أهدرها بغرابة أمام الحارس جو هارت، حيث أخطأ دفاع ولاعبي وسط السيتي في تناقل الكرة أمام منطقتهم ليخسروها ويتبادل سكولز مع بارك الكرة لكن بيربا أضاعها وهذا ما لم يفعله يايا مستغل الفرصة من أجل ورقة العبور للنهائي.











بعد الهدف القاتل..طرد مُميت




تعرض لاعب وسط مانشستر يونايتد "بول سكولز" للطرد بالبطاقة الحمراء المباشرة بعد تدخل قاسي ومؤلم على فخذ مدافع السيتي "زاباليتا" أثناء إلتحام عادي في منطقة الوسط، لتتصعب المأمورية على سير أليكس فيرجسون.

لكن قبل هذا الطرد في الدقيقة 66 كاد لويس ناني يُعادل النتيجة من ركلة حرة مباشرة من على بُعد 27 ياردة نفذها من فوق الحائط البشري تصدى لها جو هارت قبل أن تتصدى لها العارضة وتبعدها خارج منطقة الجزاء.

وجاء طرد سكولز في الدقيقة 71 وحاول فيرجسون ترتيب وسط الميدان بالدفع بهيرنانديز في الهجوم وسحب بيرباتوف والدفع بأندرسون، ليلعب اليونايتد بطريقة 4-4-1.

وكاد كاريك يصحح من الخطأ الفادح الذي وقع فيه في الدقيقة 77 بتسديدة مقوسة من على حدود المنطقة ذهبت سهلة في يد جو هارت الذي تفطن لها والتقطها بثقة عالية.

رد مانشستر سيتي بعدة هجمات محاولاً إنهاء المباراة بقيادة شون رايت فليبس ويايا توريه وجاريث باري لكنه لم يستطع إضافة الهدف الثاني.

واحتسب الحكم "دين" خمس دقائق وقت مُحتسب بدلاً من ضائع لم يستطع هيرنانديز ورفاقه تعويض النتيجة.

ووقعت مشادة كلامية بين نجم دفاع اليونايتد "فرديناند" ومهاجم مان سيتي "بالوتيلي" عقب إطلاق الحكم لصافرته لم تقم قنوات النقل التلفزي بنقل الحادثة بصورة كاملة.

وينتظر مانشستر سيتي بعد تأهله إلى النهائي الفائز من مواجهة ستوك سيتي وبولتون واندرز الأحد.





  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 14:26.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت