منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-04-11, 14:58 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
habiballah
Deleted
إحصائية العضو





Rules وقفة احتجاجية أمام مقر مجلس المستشارين أثناء استعداد مجلس الهيئة العليا لتحقيق أ

وقفة احتجاجية أمام مقر مجلس المستشارين أثناء استعداد مجلس الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة للمصادقة على المرسوم الانتخابي

باردو 11 أفريل 2011(وات) - عبر عدد من المحتجين أغلبهم من الوجوه المنتمية إلى حزب التجمع الدستوري الديمقراطي المنحل عن رفضهم "للإقصاء والتهميش" وذلك في وقفة احتجاجية صباح الاثنين أمام مجلس المستشارين أثناء استعداد مجلس الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة والإصلاح السياسي والانتقال الديمقراطي للمصادقة على المرسوم الانتخابي المتعلق بانتخابات المجلس الوطني التأسيسي. وعبر المحتجون في تصريحات إلى وكالة تونس افريقيا للأنباء عن رفضهم إقصاء التجمعيين من الاستحقاقات الانتخابية القادمة.
وأكدوا قناعتهم بأن "الشعب التونسي ليس بقاصر" منبهين إلى خطورة استغلال هذه المرحلة التي تمر بها البلاد لخدمة المصالح الشخصية والتفكير فقط في "الحصول على مقعد" بالمجلس التأسيسي.
وقالت عزيزة حتيرة، الرئيسة السابقة للاتحاد الوطني للمرأة التونسية والمنتمية الى "التجمع" إنه "من غير اللائق تجريد اي مواطن تونسي كان من حقوقه المدنية باستثناء من تثبت قضائيا إدانته وجرمه في حق الوطن".
وفي المقابل عارض الشاب هيثم عزيز، وهو طالب أصيل جهة سليمان بشدة هذه التصريحات مؤكدا أن "الحل الأفضل كي ينسى الشعب آلامه وتضمد جراحه هو إقصاء الأطراف التجمعية عن الساحة السياسية عشر سنوات على أقل تقدير".



وشارك الشاب هيثم عزيز في هذه الحركة الاحتجاجية ضمن مجموعة تعارض تمثيلية حبيب غلاب لولاية نابل في الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة بدعوى عدم الوفاق حوله.
أما سلوى مناف الممثلة عن جمعية للمعاقين فقد جاءت لتطالب بحق تشريك المعاقين في أعمال الهيئة وفي المجلس التأسيسي ودعت إلى اعتماد مبدأ المناصفة بين المرأة والرجل. وقد تولت بمعية أطراف أخرى توزيع بيان ل*"مساندة التوجه الديمقراطي القائم على مبدأ التناصف وتكافؤ الفرص".



  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:56.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت