منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-04-03, 02:12 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي البرسا يوسع الفارق مع ريال مدريد بفوز صعب على فياريال







البلاوجرانا يستغل خسارة البلانكو أمام خيخون ويوسع الفارق إلى ثمان نقاط.



حقق برشلونة فوزًا مهمًا على فياريال في الجولة الثلاثين من الدوري الإسباني بهدف وحيد ليبتعد أكثر عن أقرب ملاحقيه ريال مدريد ويقترب من اقتناص لقب الليجا الغالي لهذا الموسم.

الشوط الأول كان متوازنًا بين الفريقين وشهد قوة لوسط الميدان كما أن كلا الفريقان افتقدا للتمريرة الأخيرة في آخر لحظة من كل هجمة. أول الهجمات كانت لصالح فياريال حيث كاد روسي أن ينفرد بالحارس فالديس إلا أن الأخير استطاع سحب الكرة من بين قدمي المهاجم الإيطالي. البرسا رد عليه بهجمة بعد سلسلة من المراوغات من اللاعب الشاب تياجو الذي مرر كرة بينية جميلة لإنيستا على الجهة اليمنى فأرسلها عرضية زاحفة أخرجها المدافع موساكيو بشكل غريب برأسه. استمر تبادل الهجمات بين الفريقين الكبيرين فكاد روسي أن يفتتح النتيجة بعد تمريرة سريعة من كازورلا على الجهة اليسرى سددها المهاجم الإيطالي بيسراه دون ترويض إلا أن فالديس تصدى للكرة وأبعدها عن شباكه وفي هجمة مرتدة وزع أفلاي كرة أرضية من الجهة اليسرى مرت تتهدى أمام المرمى دون أن تجد مسددًا يدخلها الشباك. وقبل نهاية الشوط الأول بقليل كاد دافيد فيا أن ينفرد بحارس فياريال إلا أن مارشينا تدخل في آخر لحظة بخبرته ليمنع الجواخي من التسديد ويبعد الكرة إلى ركنية لتنتهي الجولة الأولى بالتعادل الأبيض.

الشوط الثاني كان مغايرًا فقد عرف تفوقًا من البلاوجرانا الذي سيطر أكثر على الكرة وبالتالي هاجم أكثر مرمى دييجو لوبيز وأولى حملات البرسا كانت تسديدة قوية من إنيستا من على مشارف منطقة الجزاء حولها دييجو لوبيز إلى الركنية تلتها أخرى من دافيد فيا الذي راوغ بترويض جميل للكرة فسدد كرة مرت محادية للمرمى. في الدقيقة السادسة من الشوط الثاني دفع جوارديولا بنجمه ليو ميسي عوض كيتا في محاولة لدفع الخطوط إلى الأمام فرد عليه جاريدو بالدفع بالبرازيلي نيلمار لتخفيف الضغط على الغواصات الصفراء إلا أن هذا لم يفِ بالغرض فتابع البلاوجرانا هجوماتهم إلى أن جاء هدف بيكيه من خلال كرة ركنية حول اتجاهها بوسكيتس برأسه على صدر مدافع البرسا المتقدم فروضها مستعينًا بذراعه وسدد كرة قوية في شباك دييجو لوبيز معلنًا عن الهدف الأول؛ طبعًا الهدف لاقى احتجاجات كبيرة من مدافعي فياريال إلا أن الحكم لم يتراجع عن قراره ليتقدم برشلونة بهدف غالٍ جدًا في بداية أكثر الشهور حسمًا في هذا الموسم.

استمر البرسا في هجومه لمضاعفة النتيجة وكاد يتأتى له ذلك بشبه انفراد لألفيش بعد تمريرة من تياجو فحاول الظهير الأيمن رفع الكرة على الحارس لوبيز إلا أنه لم يكن دقيقًا في تسديدته. فياريال حاول الاستيقاظ من صفعة الهدف ببعض الهجمات المحتشمة وخاصة بالكرات الثابتة كتلك التي سددها بورخا بطريقة جميلة إلا أنها مرت محادية لمرمى فالديس ببضع ياردات؛ رد عليه ميسي مباشرة بعد ذلك بكرة مشابهة من على مشارف منطقة الجزاء إلا أنها كانت أكثر إتقانًا إذ اضطر دييجو لوبيز للارتماء برشاقة لإخراج الكرة من الزاوية التسعين وعاد دييجو لوبيز للتألق بعدها مباشرة بإخراجه بصعوبة لتسديدة قوية من ألفيش ليحفظ شباكه من هدف ثانٍ. ولكن أروع صدة في هذه المباراة كانت لفيكتور فالديس الذي منع هدفًا محققًا بعد رفعة من بورخا أبعدها المدافع لكن الكرة وقعت بين قدمي كازورلا الذي سدد كرة صاروخية من مسافة قريبة تصدى لها فالديس بخبرة وتموضع وسرعة عالية. كازورلا حاول مرة أخرى بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الوقت الضائع من المباراة إلا أن تسديدته علت العارضة بقليل لتنتهي المباراة بفوز برشلونة على فياريال بهدف واحد دون رد في مباراة عالية الندية.

بهذا الانتصار خارج الديار وسع برشلونة الفارق بينه وبين غريمه التقليدي ريال مدريد إلى ثمان نقاط بعد خسارة المرينجي على أرضه أمام خيخون ليتربع البلاوجرانا في الصدارة برصيد 81 نقطة بينما تجمد رصيد فياريال عند 54 نقطة في المركز الرابع في خطوة للوراء في طريقه للصراع مع فالنسيا على المركز الثالث.









  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 17:30.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت