منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-03-30, 14:41 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Linkin D@men
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






Linkin D@men has a reputation beyond reputeLinkin D@men has a reputation beyond reputeLinkin D@men has a reputation beyond reputeLinkin D@men has a reputation beyond reputeLinkin D@men has a reputation beyond reputeLinkin D@men has a reputation beyond reputeLinkin D@men has a reputation beyond reputeLinkin D@men has a reputation beyond reputeLinkin D@men has a reputation beyond reputeLinkin D@men has a reputation beyond reputeLinkin D@men has a reputation beyond repute

Linkin D@men غير متواجد حالياً


افتراضي محمد علولو إفادات مندوب الرياضة بالقصرين هي شر البلية والأولوية في الانتدابات لل

محمد علولو وزير الشباب والرياضة: "إفادات مندوب الرياضة بالقصرين هي شر البلية والأولوية في الانتدابات للقصارنية".




اعتصام وخصام كانت الباحة الأمامية لوزارة الشباب والرياضة مسرحا له. أما الأطراف فهم خريجو اختصاصات التربية البدنية والشباب والرياضة والأساتذة الأول لهاته الاختصاصات. وبين الحق في الشغل والحق في الترقيات وتحسين الوضعيات تعالت الأصوات مرددة شعارات "الشهيد ترك وصية، التشغيل أولوية".
اتهامات ومطالبات حملناها للسيد محمد علولو وزير الشباب والرياضة فكان الاستجواب التالي:

ما هو موقف الوزارة من الاعتصام؟


- الاعتصام هو حق مشروع للجميع من جهة ونتفهم مبرراته من جهة أخرى. شخصيا تحادثت معهم يوم أمس وتأثرت كثيرا للحالات الاجتماعية وخاصة للطريقة التي قدموا بها إلى تونس العاصمة ذلك أنهم ساروا ثمانية أيام بلياليها ليبلغوا مقر الوزارة وقد سمعناهم وإن شاء الله سننظر في وضعياتهم.

يقول المعتصمون إن هناك توزيعا غير عادل للانتدابات بين الولايات، فماذا تجيبون؟


- نحن اعتمدنا أسلوبا منهجيا وافق عليه المندوبون الجهويون والخريجون في مرحلة سابقة خلال عملية توزيع فرص الانتداب وذلك بالتنسيق مع مختلف الأطراف من الوزارة الأولى إلى وزارة المالية وتمكنا من توفير 1232 موطن شغل جديد عوضا عن 370 المبرمجة، أما عن كيفية الانتداب فكانت بالأقدمية في التخرج كما قمنا منذ البداية بالانتداب الفوري للخريجين الذين لا تمتلك عائلاتهم دخلا قارا وتليها أصحاب الحالات الاجتماعية حسب الأولويات.

يعتبر معتصمو القصرين أنك جاملت ولايتك بتمكينها من 350 انتدابا مقابل 18 فقط لولايتهم، فماذا تردون؟


- أولا أنا أعتبر هذا الكلام من قبيل السخافات ومن يظن أني جاملت صفاقس فكلامه مردود عليه ذلك أن ولاية صفاقس جاءت في المرتبة 13 من إجمالي 24 ولاية من حيث الانتدابات بنسبة تلبية في حدود 19.42% بينما نجدها في حدود 14.28% بالقصرين رغم أن الفارق في عدد طالبي الشغل يتجاوز في صفاقس ولاية القصرين بـ224 طالب شغل. هذه الأرقام هي مثال بسيط في قطاع التربية البدنية فقط ولن أضيف على ذلك.

إذن أين يقع الإشكال الذي خلف هذه الأقاويل وكان وراء الاعتصام؟


- خلال اجتماعنا بالمندوبين الجهويين للرياضة قمنا بإعلام بضرورة تلبية مطالب الحالات الاجتماعية وأن فاقدي الدخل القار لهم الأولوية المطلقة. كما طلبنا منهم إبلاغ طالبي الشغل بمقاييس الانتداب وذلك لمزيد إضفاء المصداقية بين سلطة الإشراف وأبنائها. أما المشكل الذي كان وراء ذلك فهو مندوب الرياضة بالقصرين الذي أخطأ في إيصال المعلومة ويتحمل المسؤولية كاملة لأننا مددناه رفقة زملائه بالمعلومات الضافية لإبلاغها لطالبيها لكنه عوض ذلك قام بإيصال أخرى خاطئة.


المعتصمون صرحوا بأن إضرابهم مفتوح طالما لم تتحقق مطالبهم، هل سترضخ الوزارة للضغوطات؟


- لا الوزارة لن تقبل بالضغوطات والتهديدات لكننا نقر صراحة أن هذه الولاية طالما عانت التهميش والإقصاء واعتبارا لأن ظروفها الاجتماعية صعبة قررنا الرفع في عدد الانتدابات بها لكن بعد أن نتشاور مع الأطراف المعنية من ولاية ونقابات ومندوبين والفاعلين في الجهة بالإضافة للوزارة الأولى. وما أعد به هو أن الموضوع سيقع تداوله في الاجتماع الوزاري ليوم الخميس وإن شاء الله نلبي درجة كبيرة من المطالب.


قبولكم تلبية مطالب معتصمي القصرين قد يخلف سيلا من المطالب لبقية الولايات، هل قرأت الوزارة حسابا لذلك خاصة مع دخول مجموعة من طالبي الشغل في تطاوين وقبلي إضراب جوع؟


- شكرا على السؤال وهو في محله ذلك أن قبول مطالب ولاية القصرين لا يعني بالضرورة رضوخا إنما هو من باب التصحيح ذلك أن النتيجة لم تكن في صالحها حيث أن الجهة هي الرقم 1 المتضررة في التهميش والإقصاء ونحن بصدد رفع هذه المظلمة وهو إقرار. أما ما يمكن أن ينجر عن ذلك فهو لن يؤثر في عملنا لأننا لم نرضخ بل رفعنا مظلمة ومع ذلك أنا مستعد أن أكون ضحية الحرية.

سيدي الوزير تتحدثون عن حالات اجتماعية، هناك من يقول كلنا حالات اجتماعية؟





- عفوا هذا كلام غير مقبول لأن ذلك يعتبر تعجيزا فالوزارة لها ميزانية معينة لا يمكنها أن تتخطاها وحيث أننا توجهنا نحو خيارات فرز مواطن شغل قارة لا ظرفية وبالتالي لا يمكننا حاليا قبول كل الملفات رغم ذلك نكابد بمجهودنا الخاص للحصول على مواطن شغل جديدة تكفل العيش الكريم لشبابنا المتخرج من المعاهد العليا وهي غاية الحكومة ككل.-

ما هي الآليات التي قامت بها الوزارة بوضعها لتقليص نسب البطالة في الشعب الثلاث الخاصة بها؟


أمرنا بإحداث خلية قارة صلب الوزارة وخلايا أخرى مماثلة صلب المندوبيات الجهوية للشباب والرياضة تعنى بإيجاد إمكانية وفرص جديدة لتشغيل خريجي المعاهد العليا للرياضة والتربية البدنية والمعهد العالي للتنشيط الشبابي والثقافي وتضم ممثلين عن طالبي الشغل بمعدل واحد عن كل شعبة. هذه كلها مساع للحد والتقليص من عدد العاطلين عن العمل من أصحاب الشهائد بكافة مناطق الجمهورية على حد سواء دون التفريق بين أي شاب تونسي في أية نقطة من تونس ويكفينا من لغة الجهويات في ثورة الحريات.

هل يمكن أن تحدث عمليات تحيل في توزيع الانتدابات؟


- لا يمكن ذلك، لدينا مرجع ونريد أن نتقدم ونستجيب للطلبات المؤكدة وطلبنا من الجهات تقديم قوائم في العائلات ذات الأولوية وسيقع ترتبيها في التنفيذ ومن ثمة إن وجدت حالات قد ظلمت يمكننا أن نعالجها لأنها معزولة لكن لا يمكننا معالجة جميع الملفات، وسنعلن عن النتيجة بكل شفافية ومستعدون للمحاسبة فيما بعد.

وفي خصوص الأساتذة الأول، كيف تتصرف الوزارة في ذلك؟


مشكلتهم عندما وقع إمضاء اتفاقية بينهم وبين الوزارة لم تقبل في مجلس الوزراء وتتعلق الاتفاقية بالترقية حيث اعتبروا أنهم أساتذة كبقية الأساتذة لكن عند الموافقة كانت الاتفاقية غير قانونية لذلك رفضت وهي ملزمة للأطراف الممضية لكنها كانت لا تحترم القوانين وسيقع دراستها من جديد، أما في الوزارة الأولى أو في مجلس الوزراء وإن شاء الله نجد لهم حلولا ويبقى أن نقابة التعليم الثانوي والاتحاد العام التونسي للشغل يعملون على أن تكون الاتفاقيات الماضية غير قانونية.


الفساد الرياضي سيدي الوزير، ما هي إجراءات الوزارة ضد المخالفين؟

- لا يمكنني أن أقصي أو أعزل شخصا من مهامه لأنه محاط بالأقاويل والإشكالات سواء في الجامعات أو المندوبيات أو غيرها. إن وجدت إثباتات حول أي شخص فمن الطبيعي جدا أن نقصيه. نريد أن تكون رياضتنا دائما في أبهى صورها نتيجة وتسييرا ومادامت نسمات الحرية قد هبت على الوطن كلها فلما لا تشمل عالم الرياضة. أما ما أعد به هو عدم محاسبة الناس على مقياس "قال" بل على إثباتات ومع ذلك أحدثنا هيئة رقابية لتبرئة من ظلموا أولا ثم محاسبة المخطئين.

مارأيكم كرئيس سابق للنادي الصفاقسي فيما اصطلح على تسميته قضية الطرابلسي والإفريقي ثم كوزير الرياضة خاصة وأن مباراة عمان لن تضيف شيئا للمنتخب على المستويين الفني والتصنيف الشهري للفيفا؟


- ربما سامي تمنى أن تكون مجموعته كاملة والحمد لله وقع تفهم من قبله لوضعية الإفريقي الذي يشارك تحت راية تونس وكل من يرفع رايتنا يجب أن نساعده. سامي في الأخير ارتأى أنه أخطأ لذلك تدارك موقفه. شخصيا لم أتدخل لأنه سمعنا عن ضغوطات مورست على المدرب الوطني، نحن كوزارة نريد أن لا نتدخل في هاته الأمور وحتى إن جاء تدخلنا فيكون لتقريب ذات البين. أما كرئيس سابق للنادي الصفاقسي حينها يمكن أن أتصل بسامي الطرابلسي وأتناقش معه لما فيه مصلحة الرياضة التونسية. المهم اليوم أن المياه عادت لمجاريها والجميع على وفاق والحمد لله.




  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 21:53.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت