منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-03-29, 03:28 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt
محترف الألعاب الإلكترونية

إحصائية العضو






™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt has a reputation beyond repute™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt has a reputation beyond repute™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt has a reputation beyond repute™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt has a reputation beyond repute™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt has a reputation beyond repute™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt has a reputation beyond repute™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt has a reputation beyond repute™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt has a reputation beyond repute™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt has a reputation beyond repute™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt has a reputation beyond repute™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt has a reputation beyond repute

™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt غير متواجد حالياً


افتراضي اللاجئون الصوماليون بمخيم الشوشة يطالبون بحلول عاجلة لوضعيتهم

اللاجئون الصوماليون بمخيم الشوشة يطالبون بحلول عاجلة لوضعيتهم



راس جدير 28 مارس 2011 (وات)- نظمت مجموعة من اللاجئين الصوماليين بمخيم الشوشة يوم الاثنين وقفة احتجاجية وجهوا خلالها نداء إلى دول العالم وكل المنظمات الإنسانية لإغاثتهم والإسراع في إيجاد حلول لوضعيتهم خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.
ونادى المحتجون البالغ عددهم حوالي 200 صومالي وتجاوزت فترة إقامتهم الشهر داخل المخيم، بحقهم في السلم والحياة داعين أوروبا والولايات المتحدة وكندا واستراليا والأمم المتحدة وكذلك المنظمات الدولية الى مساعدتهم من خلال رفع شعارات باللغة الانقليزية على غرار "افتحوا أعينكم لتروا ما نعانيه" و"اللاجئون الصوماليون هم الضحايا الحقيقيون".
وأوضح عدد منهم ان هذا التحرك الاحتجاجي يمثل نداء للمجموعة الدولية حتى لا تتغافل عن وضعيتهم وللتدخل الفوري لمساعدتهم مؤكدين حاجتهم إلى أن ينظر إليهم العالم كبشر ويعاملهم بصورة إنسانية لاسيما الأطفال والنساء والشيوخ.
وتوجهت الصومالية سامية عبد العزيز بنداء إغاثة قائلة "نحن نموت في الصحراء يجب على العالم أن يجد لنا حلا سريعا" فيما عبرت الطفلة سعيدة البالغة من العمر 6 سنوات ببراءة عن مشاغل كل طفل صومالي بالمخيمات، رافعة لافتة تتضمن تساؤلات "أين العالم؟ أين حقوقي؟ أين مستقبلي؟".



ولا تزال المنظمات الدولية على غرار المفوضية العليا لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة ومنظمة الإغاثة الإسلامية عاجزة عن إيجاد حل سريع لوضعية الصوماليين بالمخيمات رغم إدراكها لصعوبة الظروف التي يستوجب تخطيها متسعا من الوقت.
وتواصل هذه المنظمات التفاوض مع بعض البلدان حول إمكانية اقتبال عدد من الصوماليين البالغ عددهم الجملي 1100 لاجئ بمخيم الشوشة من بينهم 64 من شمال الصومال يأملون في العودة إلى مناطقهم الأصلية.




المصدر : وكالة تونس افريقيا للانباء


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 00:07.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت