منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة

الملاحظات

التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإقتصاد والقانون


محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-03-25, 00:41 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي كامارو تكشف سقفها للمرة الأولى في الشرق الأوسط






"كامارو" تكشف سقفها للمرة الأولى في الشرق الأوسط




ظهرت "كامارو" مكشوفة السقف، بعد طول انتظار و ترقب، للمرة الأولى في الشرق الأوسط، و ذلك في العاصمة الإماراتية أبو ظبي .

و قال لؤي الشرفاء، المدير الإقليمي لعلامة شفروليه لدى عمليات جنرال موتورز الشرق الأوسط "يعزز إطلاق شفروليه كامارو المكشوفة من المكانة الريادية التي تتمتع بها ضمن فئة السيارات الرياضية. ونحن نتوقع إقبالاً كبيراً في المنطقة على هذا الطراز المتفوق في فئته من قبل العملاء الجدد الباحثين عن سيارة رياضية مكشوفة توفر متعة في القيادة ودقة في الهندسة".

و زودت كامارو المكشوفة بتكوينات شبيهة بطراز كامارو كوبيه، حيث يتضمن الطراز القياسي منها محرك V6 يعمل بتقنية الحقن المباشر ويولد قوة 312 حصاناً مستهلكاً 8 ليتر/100 كلم من الوقود على الطرقات السريعة، في حين يتوفر في طراز SS محرك V8 سعة 6.2 ليتر يولد قوة 426 حصاناً.

و يساهم هيكل كامارو المكشوفة المعزز في تفادي إهتزاز عجلة القيادة ومنطقة الكونسول الأمامية لتأمين قيادة قوية وموثوقة في كافة الظروف. وقد تم استخدام مادة عازلة للصوت في سقف السيارة لتوفير بيئة داخليّة هادئة عند القيادة بسقف مغلق.

و تأتي كامارو المكشوفة بمستوى تجهيزات LT (V6) وSS (V8)، وتتوفر بتسعة ألوان خارجية مختلفة مع سقف أسود أو بُنّي. كما يتوفر نظام الركن المساعد (في الجهة الخلفية) في جميع الطرازات المكشوفة.

و سعى مصممو كامارو المكشوفة منذ البداية إلى إلغاء الشكل التقليدي لعمودي الدعم الأماميين في السيّارات المكشوفة من خلال استخدام قطع مفاصل مركّبة بدلاً من مفاصل الألمنيوم بالإضافة إلى تمديد القماش إلى أسفل وإعادة تصميم الخياطة المطرّزة في السقف القماشي. وينتج عن ذلك سقف أملس ومشدود بخياطة متقنة، مع الاحتفاظ بخط ميلان انسيابي يحاكي سقف سيّارة الكوبيه.

ويمكن طيّ سقف كامارو كهربائياً خلال 20 ثانية، وقد بني سقفها المكشوف بشراكة مع المصنع نفسه الذي ينتج فيه سقف كورفيت المكشوفة، ويعمل كلاهما بطريقة مشابهة.

و هذا يعني أن سقف كامارو المكشوفة يطوى مرحلياً وببساطة كحرف Z وبمشبك واحد، من خلال قبضة موجودة في أعلى وسط الزجاج الأمامي، في حين أن طرازات مكشوفة منافسة في هذه الفئة ما زالت تستخدم مشبكين يعملان بمرحلتين، الأمر الذي يدفع السائق للقيام بعمليتين يدويتين لإكمال عمليّة الإقفال.

و لتشغيل عملية الكشف بعد تحويل المكبس إلى وضعية الفتح، يتم ببساطة كبسة زر واحد تنزل عندها النوافذ ويُكشف السّقف. وليس ضرورياً أن تكون السيارة متوقفة لتفعيل عملية الكشف، ما يوفّر حريّة الكشف في أي لحظة.










  رد مع اقتباس


إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 09:08.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2017 © منتديات جوهرة سوفت