منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-03-24, 17:42 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
habiballah
Deleted
إحصائية العضو





Rules اعتصام مفتوح لخريجي ولاية القصرين من المعاهد العليا للرياضة

اعتصام مفتوح لخريجي ولاية القصرين من المعاهد العليا للرياضة تونس 24 مارس 2011 (وات) - نظم عدد من حاملي شهائد التعليم العالي من ولاية القصرين المتخرجين من المعاهد العليا للشباب والرياضة والتربية البدنية والعاطلين عن العمل صباح اليوم الخميس اعتصاما مفتوحا امام مقر وزارة الشباب والرياضة مطالبين بحقهم في الانتداب والتشغيل.
ويتوزع المعتصمون الذين قدموا من ولاية القصرين مشيا على الاقدام لمدة اسبوع من حيث اختصاص التكوين بين اساتذة في التربية البدنية والتدريب الرياضي ومعلمين اول في التربية البدنية ومختصين في التنشيط الشبابي والثقافي.
ورفع المعتصمون الذين نفذوا قبل تحولهم الى العاصمة اعتصاما من 14 الى 17 مارس الجاري امام مندوبية الشباب والرياضة بولاية القصرين لافتة كتب عليها /لن نعود من وزارة الشباب الا بالانتداب/ مرددين شعارات /68 شهيد وما ثمة شي جديد/ و/الشهيد خلى وصية التشغيل اولوية/ و/على الاقدام تسير القافلة لان الوالي منع الحافلة/.
وافاد عبد القادر دلهومي المتحدث باسم هذه المجموعة ان المطلب الاساسي للمعتصمين يتمثل في انتدابهم بصفة فورية مبينا ان حصة ولاية القصرين من مجموع عدد المنتدبين مؤخرا من قبل وزارة الشباب والرياضة كانت ضعيفة مقارنة بالولايات الاخرى.
وقال في هذا السياق /لم يتم انتداب سوى 17 خريجا من ولاية القصرين من اصل حوالي 170 طالب شغل في الوقت الذي حظيت فيه مناطق اخرى بفرص تشغيل اكبر اذ بلغ عدد المنتدبين مثلا في ولاية صفاقس 350 وفي ولاية تونس 280 وفي ولاية سوسة 160/.
وقال /نحن نطالب بالانتداب الفوري خاصة وان هناك متخرجين من الحائزين على شهادات في مختلف الاختصاصات منذ 2006/ مضيفا /سنواصل الاعتصام الى غاية يوم الاثنين المقبل وفي صورة عدم تحقيق مطالبنا سندخل في اضراب جوع/.
وتابع /لقد تحولنا الى وزارة الشباب والرياضة مشيا على الاقدام بعدما رفضت الجهات المسؤولة تمكيننا من حافلة تقلنا الى العاصمة/.
وقد كان المعتصمون مرفوقين بممثلين عن المجلس الجهوي لحماية الثورة والنقابة الجهوية للتعليم الثانوي بالقصرين والاتحاد الجهوي للشغل.
واكد محمد الصغير السايحي كاتب عام النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بالقصرين وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل دعم مطالب شباب الجهة من حاملي الشهادات العليا في الانتداب خاصة وان العديد منهم يعاني لسنوات طويلة من البطالة ويعيشون حالات اجتماعية صعبة.
وافاد انه تم تكوين لجنة جهوية ضمت ممثلين عن ولاية القصرين ونقابة التعليم الثانوي والشباب والطفولة والادارة الجهوية للتشغيل واللجان الادارية المتناصفة والمندوب الجهوي للشباب والرياضة والاتحاد الجهوي للشغل للنظر في مطالب المتخرجين مشيرا الى انه تم تحرير محضر تضمن تصورات لتسوية وضعية هؤلاء العاطلين عن العمل.
وتابع /لقد وجه الاتحاد الجهوي للشغل بالقصرين مراسلة الى وزير الشباب والرياضة من أجل عقد جلسة معه غير انه لم ترد أي اجابة في هذا الشان/.
ويذكر ان وزارة الشباب والرياضة مكنت 1232 شابا من موطن شغل جديد عوضا عن ال370 المبرمجة علما وان عدد طالبي الشغل في قطاعات الشباب والرياضة والتربية البدنية يقدر ب6909 طالب شغل تخرجوا بين 2004 و2010 ويتوزعون على ثلاث شعب اساسية هي التربية البدنية /4105/ والرياضة /1602/ والتنشيط الشبابي والثقافي /1202/.

المصدر:وكالة تونس إفريقيا للأنباء


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:04.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت