منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-03-21, 21:26 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
M_abid
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






M_abid has a reputation beyond reputeM_abid has a reputation beyond reputeM_abid has a reputation beyond reputeM_abid has a reputation beyond reputeM_abid has a reputation beyond reputeM_abid has a reputation beyond reputeM_abid has a reputation beyond reputeM_abid has a reputation beyond reputeM_abid has a reputation beyond reputeM_abid has a reputation beyond reputeM_abid has a reputation beyond repute

M_abid غير متواجد حالياً


افتراضي القاعدة تعلن الجهاد فى ليبيا ضد قوات التحالف وسيف الاسلام والدي لن يتنحى



دعا أمير ''الجماعة السلفية للدعوة والقتال''، عبد الملك درودكال، المكنى "أبو مصعب عبد الودود"، إلى إعلان ''الجهاد'' في ليبيا ضد الغرب وبخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، بعدما اعتبر التدخل العسكري الأجنبي بمثابة ''حرب صليبية جديدة''.
وقال درودكال في تسجيل صوتي بث أمس، على مواقع عبر الإنترنت، ووفقا لجريدة النهار الجزائرية فإنه حذر ''التحركات المشبوهة لأمريكا وحلفائها''، مضيفا ''هم العدو فاحذروهم.. وليأخذ المسلمون في ليبيا أهبتهم واستعدادهم لها من الآن''.
ودعا أمير ''الجماعة السلفية'' الليبيين إلى الاعتماد على أنفسهم قبل أن يتساءل بقوله ''أمريكا ومعها الناتو هم أصل البلاء فكيف يرتجى منهم خير أو مساعدة''.
كما عمل درودكال على تحريض الليبيين على الغرب وبشكل خاص الأمريكيين عندما قال أنه لا ينبغي الوثوق بأي أمريكي، متهما إياهم بسرقة ثروات الشعوب، قبل أن يقول أن التطورات الميدانية باتت تفرض تدخل ''الجماعة السلفية'' لخوض حرب طويلة الأمد ضد الأمريكيين والأطلسيين''، في إشارة صريحة إلى الدعوة لـ''الجهاد'' وإعلان دخول ''الجماعة السلفية'' على خط المواجهة فى ليبيا.



كما حذّر قيادي في تنظيم ''القاعدة'' الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية من مغبة التدخل عسكريا فى ليبيا، مشيراً إلى مصير ينسىي الغرب مآسيه وهزائمه في بلدان أخرى. كما رسم ملامح الدولة التي يريد تنظيم القاعدة إقامتها في ليبيا بعد الإطاحة بالقذافي، متحدثاً عن إمارة إسلامية، موجها في نفس الوقت ست رسائل للشعب الليبي وللدول الغربية.
وفي سياق متصل، صرح سيف الإسلام نجل الزعيم لليبي معمر القذافي بأنه فوجئ من شن قوات التحالف هجوما على بلاده، مؤكدا أن والده ليس لديه نية للتنحي من السلطة، خلال حديث أجراه مع كريستيان أمانبور مذيعة شبكة "إيه بي سي" الأمريكية.
ونقلت الشبكة عن سيف الإسلام قوله "بالأمس فوجئنا من أن الأمريكيين والبريطانيين والفرنسيين هاجموا ليبيا، وضربوا خمس مدن، وأرهبوا الناس خاصة النساء والأطفال الذين تملكهم الذعر بالأمس.
وأضاف: "لقد فوجئنا عندما رأينا في النهاية أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما الشخص الذي كنا نحسبه رجلا صالحا وصديق العالم العربي يضرب ليببا".
وأوضحت الشبكة أن سيف الإسلام أنكر تواصل الحكومة الليبية في قصف المدنيين في بنى غازي، مشيرا إلى أن المدينة يحكمها "الإرهابيون" و"الملييشيات المسلحة" الذين يهاحمون المدنيين والجيش الليبي على حد قوله في برنامج "هذا الأسبوع".
واستطرد قائلا:عندما وجهت أمانبور له سؤالا عن احتمال تنحى والده "تنحى، لماذا؟ مرة أخرى أقول أن هناك سوء فهم كبير، فجميع أنحاء الدولة متحدة ضد المليشيات المسلحة والعناصر الإرهابية".




  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:43.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت