منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > العلوم و الثقافة > العلوم الطبية

الملاحظات

العلوم الطبية قسم متخصص بالطب و الصحة و اعطاء النصائح للامراض و طرق العلاج و الوقاية منها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-03-19, 21:34 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
siiriinn
مسؤولة المنتدى الإسلامي
إحصائية العضو






siiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond repute

siiriinn غير متواجد حالياً


افتراضي ما الذي يسبّب الطعم السيئ في الفم


أهلا و سهلا بكلٌ الأخوة بمنتدى العلوم و الثقافة
و تحديدا منتدى العلوم و الصحة





ما الذي يسبّب الطعم السيئ
في الفم



العديد من الناس يشتكون من "طعم سيئ في الفمّ" بعض أو كلّ الوقت.

إذا كنت تشكو من رائحة الفمّ الكريهة، فقد تلاحظ هذه الأعراض أكثر من ملاحظة الرائحة على نفسك لأن ذلك صعب الاكتشاف جدا. ولا يرتبط الطعم الشاذ دائما برائحة الفم الكريهة، على أية حال - هناك أسباب محتملة أخرى.

بعض الأدوية يمكن أن تسبّب طعما سيئا في الفمّ. إذا قرأت المعلومات المرفقة مع العلاج حول الآثار الجانبية فمن المحتمل أن يدهشك وجود طعم سيئ في الفمّ أو شيء مماثل كأحد هذه الآثار. ولكن هذا لا يعني بأنّ كلّ الناس الذين يأخذون ذلك الدواء سيواجهون طعم سيئ في الفمّ، لكن نسبة مئوية أكيدة ستعاني من هذه الحالة - إذا كنت تأخذ أيّ دواء، يجب أن تأخذ هذه الاحتمال بعين الاعتبار.

العديد من النساء الحوامل تشتكي من طعم سيئ في الفمّ على الأقل في فترة الحمل. إذا كان سيئ بما فيه الكفاية، فقد يسبب الضيق وغثيان الصباح. عموما، تتّجه النساء إلى حلوى النعناع أو الليمون لتحسين المشكلة.

بعض الأمراض، بالطبع، تسبب طعم سيئ في الفمّ، أو على الأقل طعما شاذا. أهمها الأمراض التي تؤثر على أنسجة الفمّ والحنجرة: مرض اللثة، تسوّس الأسنان، أمراض السرطان، الإصابات الجرثومية والشروط الأخرى المتضمّنة.

ثانية، بعض حالات الطعم السيئ للفمّ ببساطة سببها رائحة الفمّ الكريهة. البكتيريا في الفمّ التي تحطّم البروتين وتنتج جزيئات كبريت يمكن أن تشتمها على نفسك. إنّ طعم بكتيريا انروبيك ونواتجها العرضية تسبب طعم غير سار متعفّن. جزيئات الغذاء المحصورة بين الأسنان، وتسوّس الأسنان، ومرض اللثة يسبب نمو هذه الكائنات الحية ويجعل الطعم والرائحة أسوأ. إذا كنت تشكّين بأنّك مصابة بتسوّس الأسنان أو التهاب اللثة فيجب أن تزوري طبيب أسنانك؛ إذا كان الأمر رائحة فم سيئة، فيجب أن تحافظي على نظافة أسنانك وتستعملي غسول للفم.










المصدر : mashy.com



  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 19:48.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت