منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-03-19, 13:52 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Son Gokû
موقوف
إحصائية العضو






Son Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond repute

Son Gokû غير متواجد حالياً


افتراضي دعوة لأميركا لعدم التورط بأزمة ليبيا

[IMG]http://*****************/1/1288029304.gif[/IMG]

دعوة لأميركا لعدم التورط بأزمة ليبيا


[IMG]http://*****************/2/1288030934.gif[/IMG]

قالت صحيفة بوسطن غلوب إن الهجوم على الزعيم الليبي معمر القذافي يحمل مخاطر خاصة للولايات المتحدة. وجاء في افتتاحية الصحيفة اليوم أن هناك احتمالا بتحول العملية إلى التزام دائم شبيه بما قيّد أميركا بالعراق وأفغانستان.

وأوضحت الصحيفة أنه على الرئيس باراك أوباما عدم التورط في أحداث تقود إلى التزام دائم، فالولايات المتحدة بحاجة فورية إلى تقوية أمنها القومي وهي غارقة في حربين عصيتين وهذا يكفي.

وأضافت الصحيفة أن الأمر المُلحّ الذي كان يتمثل في التحرك لمنع القذافي من ارتكاب مجازر ضد معارضيه، قد تم إنجازه من طرف بريطانيا وفرنسا وبدرجة أقل جامعة الدول العربية، وتبعهم مجلس الأمن يوم الخميس بقرار فرض حظر جوي على ليبيا يسمح باستخدام القوة ضد القذافي.




وقالت الصحيفة إنه مع أنه يجب على الولايات المتحدة دعم القرار، فهي مطالبة بألا تقود التحرك ضد القذافي، وأوضحت أن الأزمة الليبية يجب أن تدشن مرحلة سياسة دولية جديدة تكون أميركا جزءا منها ضمن تحالف دولي، لأن بريطانيا وفرنسا تملكان إمكانات القيادة العسكرية، ويمكن لجامعة الدول العربية، وبالأخص مصر والسعودية، المشاركة بقوات كبيرة.

وأكدت الصحيفة أن خطوة كهذه من شأنها أن تبعث برسالة واضحة لليبيين وباقي الشعوب في المنطقة وللحكام المستبدين في كل مكان بأن المجموعة الدولية هي التي تتحرك بقوة ضد منتهكي حقوق الإنسان، وفي الوقت ذاته تحمي الحقوق الوطنية للشعوب.

وقالت الصحيفة إن هذه المهمة لا تتعلق بمصالح الولايات المتحدة، رغم أن أميركا وباقي دول العالم تستفيد من استقرار ليبيا، كما أنها لا تتعلق بالنفط ولا حتى بملف الإرهاب، ولكن بوقف استهداف قتل المعارضين والمدنيين من طرف قوات القذافي.

وشددت الصحيفة على أن المجموعة الدولية يجب أن تمضي حذرة في مهمتها، فمرحلة ما بعد القذافي غير واضحة المعالم، ولا يجب على الأمم المتحدة أن تكون مسؤولة على المرحلة التالية، فالأمر بيد الشعب الليبي الذي عليه أن يقرر مصيره بنفسه، وعلى الأطراف الأجنبية ألا تتدخل، لأن بناء الأوطان يجب أن يبدأ وينتهي من الداخل.

واختتمت الصحيفة بقولها إن البيت البيض بدا مترددا تجاه الأزمة الليبية طيلة شهر كامل، لكن أوباما حسم أمره في الأخير وكان حذره مفهوما؛ لأن التزام الولايات المتحدة بعدم التدخل في أحداث ربيع الثورات العربية كان أكثر فائدة لها من جميع تدخلاتها السابقة في المنطقة، ولم يحدث أي صدام مع أميركا، وهكذا حرم أوباما ديكتاتوريين في الشرق الأوسط من تبريرهم المفضل وهو الخوف من الولايات المتحدة، وهذا هو أهم سبب يحد من التدخل الأميركي في ليبيا.







  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:19.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت