منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-03-19, 13:04 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Son Gokû
موقوف
إحصائية العضو






Son Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond repute

Son Gokû غير متواجد حالياً


افتراضي الانتقالي يستنجد والقذافي يحذّر

[IMG]http://*****************/1/1288029304.gif[/IMG]

الانتقالي يستنجد والقذافي يحذّر

[IMG]http://*****************/2/1288030934.gif[/IMG]

ناشد المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا المجتمع الدولي التحرك سريعا ضد النظام الحاكم في طرابلس على خلفية تطور الأحداث في مدينة بنغازي وتنفيذ التزاماته بحماية المدنيين إنفاذا لقرار مجلس الأمن الأخير، في حين حذر العقيد معمر القذافي من التدخل في شؤون بلاده الداخلية.




فقد انتقد رئيس المجلس مصطفى عبد الجليل في تصريح للجزيرة اليوم السبت تأخر الدول التي أعلنت استعدادها لتطبيق قرار مجلس الأمن 1973 القاضي بفرض حظر جوي على ليبيا محذرا من أن قوات القذافي دخلت مدينة بنغازي وأصبحت تقصف الأحياء السكنية بشكل ينذر بوقوع مجازر في صفوف المدنيين.

وناشد عبد الجليل المجتمع الدولي التدخل سريعا لإنقاذ بنغازي منبها إلى أن التأخير في التصدي للكتائب الأمنية سيفسح لها المجال للتقدم شرقا.

جتماع طارئ
وجاءت تصريحات عبد الجليل أثناء وجوده في قرية خارج بنغازي حيث يعقد المجلس اجتماعا طارئا لبحث الأوضاع الأمنية المستجدة.

من جهته قال علي العيساوي العضو المكلف بالشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي إن المجلس أجرى اليوم اتصالات مع أعضاء مجلس الأمن الدولي ووضعهم في ضوء الانتهاكات التي يمارسها نظام القذافي لقرار مجلس الأمن بخصوص حماية المدنيين ووقف إطلاق النار.

من جانبه حذر العقيد معمر القذافي في رسالة مفتوحة إلى الرئيس الأميركي مسميا إياه بركة حسين أوباما من مغبة التدخل في الشأن الليبي وتداعيات ذلك على منطقة البحر الأبيض المتوسط معتبرا أن قرار مجلس الأمن يعتبر تدخلا سافرا في الشأن الداخلي الليبي.

وكرر القذافي في الرسالة -التي تلاها على وسائل الإعلام المتحدث باسم الحكومة الليبية إبراهيم موسى- تصريحاته التي قال فيها إن قواته تقاتل تنظيم القاعدة بالمغرب الإسلامي، نافيا إطلاق النار على الشعب الليبي "حتى ولو طلقة واحدة".

كما تلا المتحدث رسالة وجهها القذافي إلى مجلس الأمن قال فيها إن الدول المؤيدة للقرار الأخير ستندم في حال التحرك عسكريا ضد ليبيا.


مطالبة فرنسية
وكان مصدر بالحكومة الفرنسية قد طالب المجتمع الدولي في وقت سابق اليوم السبت بضرورة التحرك سريعا إزاء الأوضاع المستجدة في ليبيا على خلفية الأنباء التي تؤكد دخول الكتائب الأمنية الموالية للقذافي إلى مدينة بنغازي موضحا أن كل شيء أصبح جاهزا في انتظار القرار السياسي مؤكدا الحاجة إلى سرعة التحرك.

وقال دبلوماسي لدى حلف شمال الأطلسي (الناتو) إنه لم يصدر قرار حتى الآن بشأن التدخل عسكريا في ليبيا مرجحا أن لا يصدر أي قرار بهذا الشأن قبل يوم غد الأحد، لكنه عاد وأكد أن الأحداث الأخيرة ستشكل ضغطا متسارعا للقيام بخطوة ما.

وتأتي هذه التصريحات قبل ساعات من انعقاد الاجتماع الطارئ للدول الأعضاء في الناتو على مستوى المندوبين اليوم السبت لبحث تفاصيل الخطط المقترحة للقيام بعمليات عسكرية ضد القوات الموالية للقذافي في إطار تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي القاضي بفرض حظر جوي على ليبيا.
قمة دولية
كما تتواصل التحضيرات في العاصمة الفرنسية لقعد قمة طارئة اليوم السبت يشارك فيها قادة من الدول العربية وأفريقيا والولايات المتحدة وأوروبا الغربية لبحث العمل العسكري المحتمل ضد نظام القذافي.

ويشارك في القمة إلى جانب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ووزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

كما يحضر الاجتماع الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى ورئيس الاتحاد الأوروبي هرمان فان رومبوي ومفوضة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون بالإضافة إلى رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي جان بينغ.

وتوقع السفير الفرنسي لدى الأمم المتحدة جيرارد أراو بدء التحرك العسكري ضد قوات الزعيم الليبي معمر القذافي بعد ساعات من القمة الدولية التي قال إنها ستكون فرصة مناسبة لتوجيه آخر إشارة بعد الإنذار الذي وجه الجمعة إلى العقيد القذافي بضرورة وقف تقدمه إلى بنغازي والانسحاب من مدن مصراتة وأجدابيا والزاوية.



[/CENTER][/B]


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:02.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت