منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-03-17, 17:28 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
habiballah
Deleted
إحصائية العضو





Rules التونسيان أشرف ووليد يواجهان حكم الإعدام بليبيا !! عائلتيهما تردان على سفير تونس

التونسيان أشرف ووليد يواجهان حكم الإعدام بليبيا !! عائلتيهما تردان على سفير تونس هناك:من حقنا معرفة مصير ابنينا وحجج السفارة واهية..




ثت نشرة الأخبار مساء أمس على القناة الوطنية نقلا عن مأساة عائلتي وليد المزوغي واشرف الجواني الذين وجهت لهما تهمة توزيع منشورات ضد نظام القذافي وحبوب هلوسة هذا فضلا على مداخلة حول الموضوع أدلى بها السيد صلاح الدين الجمالي سفير تونس بليبيا .



هذه المداخلة والتي أكد فيها السفير أن العلاقة طيبة بين ليبيا وتونس وان عديد التونسيين تم إيقافهم من قبل الأمن الليبي وقد أطلق سراحهم لعدم حيازتهم وثائق هوية كما تحدث عن جهود السفارة لحماية الجالية التونسية مفسرا اختفاء البعض بتعمد الشبان عدم مكالمة عائلاتهم بتونس...هذه المداخلة أثارت استغراب العائلتين حيث أكد أولياء اشرف ووليد تشكيك السفير في تصريحاتهم بان ابنيهم في قبضة النظام الليبي وهما يتعذبان في صمت غير قادرين على إثبات براءتهما من التهم الكيدية التي وجهت لهم من قبل الأمن الليبي.
وقد طالبوا مصالح السفارة بالتدخل العاجل لمعرفة مصير ابنيهما واستغلال طيبة العلاقة بين البلدين التي تحدث عنها السفير لإنقاذ ابنيهما المظلومين عوض تقديم حجج واهية لاطائلة منها وتعلات لاتمت للواقع بصلة.
وقد زادت معاناة العائلتين بعد بلوغهما خبرا أعلمهما به مواطن تونسي يعمل على الحدود الليبية التونسية حيث أكد لهم انه قد تعرف على مقدم شرطة ليبي مقرب من مديرية الأمن الداخلي واعترف له هذا الأخير بان التونسيين الموقوفين والذين وجهت لهما تهم التحريض على نظام القذافي وتوزيع المخدرات قد صدرا في حقهما حكم بالإعدام إلى جانب عدد من المتهمين الموقوفين
وفيما لم تتوفر معلومات عن تنفيذ حكم الإعدام في حقهما ادخل الخبر حالة رعب وخوف في نفوس العائلتين اللتين ناشدتا الحكومة التونسية والتدخل العاجل والحيلولة دون تنفيذ مخططات القذافي الظالمة والتي قد يذهب ضحيتها ابنيهما دون ذنب اقترفاه.




  رد مع اقتباس
إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:31.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2017 © منتديات جوهرة سوفت