منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > العلوم و الثقافة > العلوم الطبية

الملاحظات

العلوم الطبية قسم متخصص بالطب و الصحة و اعطاء النصائح للامراض و طرق العلاج و الوقاية منها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-03-03, 08:45 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
BOYKA
حبيب المنتدى

إحصائية العضو





BOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond repute

BOYKA غير متواجد حالياً


افتراضي أشعة X قد تزيد مخاطر الإصابة بسرطان الأطفال


مرحبا بكل زوّار و أعضاء
منتديات جوهرة سوفت

أهلا و سهلا بكم في منتدى العلوم الطبية






أشعة "X " قد تزيد مخاطر الإصابة بسرطان الأطفال



حذر باحثون أمريكيون من مخاطر تعرض الأطفال لأشعة X أو الأشعة فوق الصوتية قبل سن ثلاثة أشهر أو قبل الولادة، لأنها قد تزيد مخاطر الإصابة بالسرطان.



وركزت هذه الدراسة التي قام بها المعهد القومي للسرطان في الولايات المتحدة بالنظر في تأثير استخدام أشعة X والأشعة فوق الصوتية على 2.690 طفلاً مصاباً بالسرطان، و4.858 طفلاً سليماً ممن شاركوا في دراسة بريطانية عن سرطان الأطفال.

وقد تبين أن أمهات 305 أطفال من هؤلاء قد خضعوا للأشعة أثناء الحمل، وأن هناك 170 طفلاً خضعوا لفحص طبي باستخدام أشعة X في طفولتهم المبكرة.

وثبت أن الأطفال الذين خضعت أمهاتهم لأشعة X أثناء الحمل لديهم زيادة طفيفة في مخاطر الإصابة بمختلف أنواع سرطان الأطفال واللوكيميا (سرطان الدم), وأن الأطفال الذين خضعوا لفحص بنفس الأشعة في الصغر سجلوا زيادة غير كبيرة في التعرض للإصابة بسرطان الأطفال وسرطان الدم والأورام الليمفاوية.

وأصدرت الدراسة تقريراً يشير إلى عدم وجود صلة واضحة بين الأشعة فوق الصوتية وزيادة مخاطر الإصابة بالسرطان، لكنها أكدت ضرروة الحذر الشديد من الإفراط في استخدام الأشعة على البطن والحوض للأمهات أثناء الحمل أو للأطفال حديثي الولادة.


  رد مع اقتباس


قديم 2011-03-03, 09:03 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
The J®ker
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






The J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond repute

The J®ker غير متواجد حالياً


افتراضي

بالفعل أشعّة خطيرة للغاية لخصائصها الفيزيائيّة المعقّدة... قد تتعدّى الأنسجة البشريّة كما يُمكن أن تقوم بتغييرات جينيّة خطيرة.
تبقى أشعّة x أقل ''لطفًا'' من أشعّة gama






  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 00:23.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت