منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة

الملاحظات

التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإقتصاد والقانون

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-02-20, 16:05 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Linkin D@men
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






Linkin D@men has a reputation beyond reputeLinkin D@men has a reputation beyond reputeLinkin D@men has a reputation beyond reputeLinkin D@men has a reputation beyond reputeLinkin D@men has a reputation beyond reputeLinkin D@men has a reputation beyond reputeLinkin D@men has a reputation beyond reputeLinkin D@men has a reputation beyond reputeLinkin D@men has a reputation beyond reputeLinkin D@men has a reputation beyond reputeLinkin D@men has a reputation beyond repute

Linkin D@men غير متواجد حالياً


Rules اكثر 10 سيارات استهلاكا للوقود

لا تزال السيارات العالية الاستهلاك للوقود، والقادرة على قطع مسافة طويلة دون الحاجة إلى إعادة تزويدها بالوقود رائجة، على الرغم من الارتفاع العالمي لأسعار الوقود. في ظل ارتفاع الأسعار وإجراءات التقشف التي تشكل عبئا على السائقين خلال السنوات الأخيرة، يعتبر أصحاب السيارات أن كل قرش يتم توفيره بمثابة «مساعدة» لهم، وعليه، فإن ما يتم توفيره على صعيد شراء الوقود هو أسهل طريقة لخفض النفقات. لكن توفير ميلين آخرين لكل غالون قد لا يشكل أولوية للجميع، لذلك فإن الاعتقاد السائد بأن السيارات المستهلكة للوقود أصبحت عملة نادرة ليس واقعيا. فحتى أكثر السيارات «اقتصادية» على قائمة الأفضل والأسوأ تستهلك 18.7 ميل لكل غالون في دورة مركبة.
لكن ما يعد أمرا لافتا إلى حد ما، هو أن معظم هذه السيارات صناعة أوروبية، إلا باستثناء القليل منها.
لكن ما هي العلامة التجارية الأكثر استهلاكا للوقود في قياس عدد الأميال لكل غالون حسب الشرق الاوسط ؟
* مرسيدس بينز «إس إل 65» - 18.7 غالون لكل ميل رغم أن إجمالي استهلاك الوقود أفضل بنسبة 30 في المائة تقريبا من أسوأ سيارة أخرى، يظل الشكل الرياضي لمرسيديس «إس إل» وحشا متعطشا للوقود. وللسيارة محرك سلس وهيكل مغطى بطبقة من القصدير ومقابض دقيقة تعوض إلى حد ما المقدار الكبير الذي تستهلكه من الوقود.
* «رولز رويس - فانتوم».. 18 غالونا لكل ميل تتسم سيارة «رولز رويس - بيغ دادي» بفخامة متفردة وسرعة فائقة، وتعد مثالا للقيادة الفخمة، وتتمتع بمميزات كثيرة، في مقدمتها معدل استهلاكها للوقود. وتعتبر شقيقتها الأصغر أفضل قليلا، إذ يبلغ إجمالي استهلاكها للوقود 20.8 غالون لكل ميل. وبالنظر إلى سعرها الذي يبدأ بـ275 ألف جنيه إسترليني، لا يمثل تعبئة خزانها بالوقود مبعثا للقلق لمالكها.
* «ماي باخ - 62 إس».. 17.8 غالون لكل ميل هذه السيارة الألمانية الصنع «62 إس» أغلى من «رولزرويس» التي يقترب سعرها من 340 ألف جنيه إسترليني (وفقا لما تضمه من ميزات أقل اقتصادا من منافستها الإنجليزية، رولز رويس). بالنظر إلى أنها تتباهى بمحركها سعة 6.0 لتر «في 12» وبتسجيلها تسارعا يصل إلى 62 ميلا في الساعة خلال 5.1 ثانية، فإن استهلاكها المذهل للوقود، أي 17.8 ميل للغالون الواحد، يعتبر حصيلة طبيعية لقوتها، علما بأنها تزن 2.8 طن.
* «مازيراتي غران توريزمو إس».. 17.4 غالون لكل ميل من الطبيعي ألا تحصل أي من موديلات «مازيراتي» على ميداليات لاقتصادها في الوقود، إذ يستهلك طراز «كواتربورت سبورت جي تي إس» 18 غالونا لكل ميل، وتستهلك «غران كابريو» 18.5 غالون لكل ميل. لكن هذه السيارة الرياضية ذات البابين هي أكثرها استهلاكا للوقود. أما بالنسبة لمن يرغب في القيام بنزهة، فقد يكون من الصعب العثور على سيارة تتفوق على «غران توريزمو».



* «جيب غراند شيروكي إس آر تي - 8».. 17.5 غالون لكل ميل رغم إطلاق «غراند شيروكي» في الولايات المتحدة، لا يزال مشتري هذه السيارة في سوقها المحلية مقتصرا على طراز «إس ليميتيد» القديم الخشن. وتستنفد هذه السيارة القوية ذات المحرك القوي «في 8» سعة 6.1 لتر الوقود بسرعة، لكن شقيقتها المجهزة بمحرك ديزل سعة 3.0 لتر تستطيع قطع مسافة أكبر قدرها 27.7 ميل لكل غالون.
* «أستون مارتين دي بي 9».. 17.2 غالون لكل ميل باستثناء سيارة «سيغنيت» التي أنزلت حديثا إلى الأسواق، تتميز شركة «أستون مارتين» بصناعة أجمل وأقوى سيارات ممكنة. وعليه، ليس مستغربا أن يكلف مبلغا محترما ملء أي من خزانات سيارات «أستون» ذات المحرك «في 12» بالوقود، علما بأن أداء كل من «دي بي إس» و«فانتاج في 12» أفضل مع استهلاك 17.3 غالون لكل ميل.
* «مرسيدس بينز إم إل 63».. 17.1 غالون لكل ميل تستهلك هذه السيارة الرياضية «إم كلاس»، سواء الفاخرة أو سيارة «أوف رودر» المجهزة بخواصها الكاملة، مقدارا كبيرا من الوقود، بحيث إنها أصبحت متهمة بشهية لا تروى لابتلاع الوقود. وطراز «سي دي إل 350» المعروف بأنه محرقة للوقود يقطع 32.5 ميل في الغالون.
* «بنتلي مولسان».. 16.7 ميل لكل غالون أزالت شركة «بنتلي» كل العقبات التي تقف أمام أفضل منتجاتها، ومعها كل محاولة للتوصل إلى اقتصاد في الوقود، لا يخيفك ذلك. ليست «مولسان» متوفرة فقط، بل كذلك سريعة جدا. تضمن الفترات الثابتة تراجع اقتصاد الوقود إلى أرقام مفردة.
* «فيراري - 612 سكاغليتي».. 3.8 ميل لكل غالون من غير المتوقع أن يمثل الاقتصاد في الوقود والاقتصاد بوجه عام أولوية لديك إذا كنت تتوق إلى شراء سيارة «فيراري»، فتلك السيارات الإيطالية باهظة الثمن وشديدة الاستهلاك للوقود. ويبلغ مقدار استهلاك السيارة الـ«فيراري» 13.8 ميل لكل غالون، ومن الممكن أن يزداد، لا أن يقل، فهي تستطيع أن تصل إلى 62 ميلا لكل جالون في أربع ثوان.
«لامبورغيني مورسيلاغو إل بي 670».. 10 أميال لكل غالون هذه السيارة السريعة تتصدر المركز الأول بين السيارات المفتوحة الشهية على الوقود، فهي قادرة على تحقيق تسارع من نقطة الثبات إلى 62 ميلا في الساعة، بظرف 3.2 ثوانٍ فقط ما يبرر زعم البعض أن على شركات البترول أن تشجع إنتاجها.
هذا ولم تدرج شقيقتها «غاياردو» في قائمة السيارات «الحارقة للوقود» لأن معدل استهلاكها للوقود، البالغ 19 ميلا في الساعة، يعتبر «اقتصاديا» بالمقارنة مع شقيقتها الكبرى.


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:13.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت