منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-02-04, 22:35 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي تقديم:: برشلونة X أتلتيكو مدريد ::







ستعود عجلة الدوري الإسباني إلى الدوران بعد توقف لإنهاء مباريات النصف النهائية لكأس الملك، حيث يتجدد الموعد مع قمة الجولة الـ 22 بين برشلونة الذي يستضف على أرض ميدانه الممثل الثاني للعاصمة مدريد وهو أتلتيكو مدريد، حيث سيسعى فريق برشلونة إلى مواصلة الزحف نحو اللقب، في حين سيسعى ممثل الفيسينتي كالديرون إلى الخروج بمباراة إيجابية بعد سلسلة من النتائج السلبية.

:: بطاقة المباراة ::

برشلونة × أتلتيكو مدريد
الموعد: السبت 5 فبراير 2011 م
التوقيت: 00:00 بتوقيت الكويت GMT+3
المناسبة: الجولة 22 من الدوري الإسباني
الملعب: كامب نو - برشلونة
القناة الناقلة: الجزيرة الرياضية +2 ,+3 , HD2

:: فريق برشلونة ::



الاسم: فريق برشلونة لكرة القدم
تاريخ التأسيس: 29 نوفمبر 1899
رئيس النادي: ساندرو روسيل
الملعب: كامب نو (98,722)
الموقع: برشلونة - كتالونيا

نادي برشلونة .. بطل السداسية التاريخية في عام 2009 .. أحد 3 أندية إسبانية لم يسبق لها الهبوط للدرجة الثانية مطلقاً .. و صاحب أول ألقاب الليغا في التاريخ .. يعتمد سياسة لا يشق لها غبار .. مدرسة لاماسيا التي تصدر النجوم و المواهب كل عام .. يترأس النادي حالياً السيد ساندرو روسيل .. و يدربه ابن النادي بيب غوارديولا.

# إنجازات النادي #

الليغا (20 مرة) - دوري أبطال أوروبا (3 مرات) - كأس ملك إسبانيا (25 مرة) - كأس السوبر الإسباني (9 مرات) - كأس الإتحاد الأوروبي (3 مرات) - كأس السوبر الاوروبي (3 مرات) - كأس العالم للاندية (مرة واحدة) - كأس الليغا (مرتين) - كأس الكؤوس الأوروبية (4 مرات).


:: مدرب نادي برشلونة ::



الاسم: جوسيب غوارديولا سالا
تاريخ الميلاد: 18 يناير 1971
مكان الميلاد: سانتبيدور - إسبانيا

أسطورة خط وسط برشلونة .. و قائد فرق الدريم تيم .. لعب مع برشلونة مدة 11 سنة .. حقق معه العديد من الألقاب .. أبرزها دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ النادي .. و 6 ألقاب في الليغا و غيرها الكثير .. تمكن من تحقيق إنجاز تاريخي يدعى السداسية .. و هي حصد جميع الالقاب الممكن الحصول عليها خلال عام واحد .. و الأهم أنها كانت في سنته الاولى.

:: خصائص فريق برشلونة ::

ـ فريق ممتاز على أرض ملعبه ـ

يعد فريق برشلونة ثاني أفضل فريق على أرض ملعبه خلف الغريم ريال مدريد .. كان له تعثرين فقط على الكامب نو كانت لها أسباب مبررة .. هذا على مستوى الليغا .. إذ حقق أشبال غوارديولا 9 انتصارات أمام الجماهير .. بدأت هذه السلسلة من خيخون بـ 1 ـ 0 .. فالنسيا 2 ـ 1 .. إشبيلية 5 ـ 0 .. مروراً بفياريال 3 ـ 1 .. وصولاً إلى ريال مدريد 5 ـ 0 .. ريال سوسيداد بنفس النتيجة وهي 5 ـ 0 .. ثم ليفانتي بـ 2 ـ 1 وأخيراً ملقا بـ 1 ـ 4 ثم الراسينغ بـ 3 ـ 0 .. أي حقق 25 نقطة على أرضه بالتعادل أمام مايوركا.

- أقوى هجوم في الليغا -

ويعد فريق برشلونة أقوى هجوم في الليغا حتى الآن بـ 67 هدفاً في 21 جولة من عمر الليغا .. ثم يليه غريمه التقليدي ريال مدريد بـ 48 أي الفارق 19 هدف، كانت أكبر الحصص التهديفية أمام ألميريا بـ 0 ـ 8 وكذلك سلسلة الخماسيات التي تجلت في كل من إشبيلية ريال مدريد ريال سوسيداد وإسبانيول وكذلك الرباعية الأخيرة أمام الديبور وملقا بغض النظر عن الثلاثيات التي كانت أمام الأتلتيك بلباو والراسينغ على مرتين .. معدل برشلونة في تسجيل الأهداف يصل إلى 3.19 في المباراة الواحدة وهو معدل خيالي يقوده النجم ليونيل ميسي برصيد 21 هدف ثم فيا بالـ 14 وبيدرو بالـ 12.

ـ القوة الهجومية لبرشلونة داخل ملعبه ـ

من بين الأهداف الـ 67 التي سجلها برشلونة في الليغا هذا الموسم .. 31 منها داخل القواعد كأقوى فريق يسجل أهدافا داخل قواعده .. وبالتالي يصبح معدل تسجيل البارسا للأهداف داخل ملعبه 2.81 هدفا في المباراة الواحدة .. وبذلك يكون البارسا على ملعبه أقل قوة بالمقارنة مع البارسا خارج ملعبه على مستوى الأهداف.

- معدل تسجيل الأهداف بصفة عامة -

فريق متوازن القوة الهجومية طيلة فترات المباريات

من الملاحظ عن فريق برشلونة انه يكون متوازن القوة الهجومية في شوطي المباراة كما أنه يسجل أهداف قليلة في الـ 15 دقيقة أولى من اللقاء بالمقارنة مع باقي فترات اللقاء .. إذ سجل البلوغرانا هذا الموسم 7 أهداف في الـ 15 دقيقة أولى .. لكن في الربع ساعة الثانية من اللقاء تحضر الأهداف بغزارة .. حيث سجل البارسا 13 هدف في فترة ما بين 15 دقيقة إلى 30 من عمر الشوط الأول .. لكن البارسا لا يكتفي عند هذا الحد بل إنه يبحث عن أهداف أخرى حتى في الدقائق الأخيرة من الشوط أي من الدقيقة الـ 30 إلى 45 جاءت 10 أهداف.

يتواصل الند الهجومي للبارسا في الشوط الثاني .. أي من الدقيقة الـ 45 إلى 60، إذ يدخل الربع ساعة الأولى من هذا الشوط بقوة حيث سجل منذ بداية الموسم 13 هدفا في هذه الفترة .. وفي الفترة الثانية من هذا الشوط أي من 60 إلى 75 سجل الفريق 11 هدف كامل .. كما تبدع كتيبة البلوغرانا في آخر ربع ساعة من المباراة أي من 75 إلى 90 .. تأكد ذلك من خلال الـ 13 هدف مسجل.


ـ معدل تسجيل برشلونة الأهداف في فترات كل شوط ـ


ويصل معدل تسجيل برشلونة للأهداف خلال الشوط الأول إلى 1.42 هدفا من كل فترات الشوط الأول .. في حين معدل تسجيل الأهداف من خلال الشوط الثاني يصل إلى 1.76 هدفا من كل فترات الشوط الثاني.

ـ أفضل دفاع في الليغا ـ

يعتبر دفاع برشلونة هو الأقوى في إسبانيا حيث استقبل 11 هدف فقط .. أمام كل من هيركوليس أتلتيكو مدريد خيخون أتلتيك بلباو خيتافي مايوركا فالنسيا فياريال إسبانيول وليفانتي وأخيراً ملقا.


- فريق ممتاز القوة دفاعيا داخل ملعبه -


بالأهداف ال 11 يكون برشلونة استقبل أهداف أكثر داخل الديار .. كانت الأهداف أمام كل من مايوركا فالنسيا فياريال وليفانتي وكذلك هيركوليس .. خارج الكامب نو فقد استقبل البارسا أهدافا أكثر كانت أمام كل منأتلتيكو مدريد بلباو خيتافي وإسبانيول.

ـ التوزيع الزمني لدخول الأهداف في مرمى برشلونة ـ

برشلونة لم يستقبل سوى 11 هدف في الليغا هذا الموسم .. حيث يدخل البارسا الربع ساعة أولى بقوة لكنه ينهار نسبيا في النصف الثاني من الشوط الأول بالأهداف الـ 3 .. أما في الفترة ما بين الدقيقة الـ 30 و 45 فقد دخل مرمى البرسا هدفين.

في حين دخلت الأهداف في مرمى برشلونة في الشوط الثاني على التوزيع التالي .. هدف في أول ربع ساعة من الشوط الثاني .. أي فترة ما بين الـ 45 دقيقة إلى الـ 60 .. أما في الفترة الثاني من الشوط أي ما بين الدقيقة الـ 60 إلى 75 .. فقد دخل مرمى البلوغرانا 3 أهداف .. وهدفين في الفترة الأخيرة من اللقاء .. ما بين الدقيقة الـ 75 إلى 90.

ـ التوزيع الزمني لدخول الأهداف في مرمى برشلونة بصفة عامة ـ

برشلونة يستقبل الأهداف في الشوط الأول أكثر مما يستقبلها في الشوط الثاني .. أكدتها الإحصائيات .. حيث برشلونة في الشوط الأول استقبل 6 أهداف .. أما بالشوط الثاني فقد استقبل 5 فقط وهي أرقام جيدة.

:: التكتيك المتوقع لفريق برشلونة ::

من المتوقع ان يحافظ المدرب الكتالوني على اسلوب اللعب الهجومي المعتاد أي الضغط المتواصل على الفريق الخصم و حرمانه ما امكن من الكرة و الانتشار الجيد في رقعة الملعب و السرعة في استرجاع الكرات في حالة ضياعها قبل ان تشكل فرصة هجمة مرتدة للخصم .



فمن المتوقع ، ان يلعب بيكي كعادته دورا مهما في بناء الهجمات من الخلف كما في محاصرة ثنائي هجوم الاتليتيكو أغويرو / فورلان بمساعدة ابيدال الذي من المتوقع أن يلعب مرة اخرى في مركز قلب دفاع .

غير أن التحدي الذي سيكن مطروحا على فريق البارسا من الناحية الدفاعية من المتوقع أن يكون ليس فقط فرض الحصار على ثنائي قلب هجوم الأتليتيكو بل ايضا منعهم من البقاء بدون رقابة على مشارف مربع العمليات بأنه من المعروف عل فورلان القدرة على التسديد من بعيد و على أغويرو التوغل السريع في ظهر الدفاع .



مما سيعني ان المهمة الدفاعية ستكون متقاسمة بين دفاع البارسا و لاعب الارتكاز الذي في على الارجح سيكون هو بوسكيتس . و الهدف : منع لاعبي الأتليتيكو من التسديد من بعيد و من نقل الكرة بسرعة للامام لبناء هجمات مرتدة سريعة سترهق بدون شك دفاع البارسا بواسطة كل من اغويرو و رييس و فورلان على الخصوص .

من الناحية الهجومية، من المتوقع أن يعتمد لاعبو الوسط على الانتشار الجيد في الملعب في وسطه و على الأطراف للحد من تسربات لاعبي الخصم في مرتدات سريعة و ايضا لتسهيل القيام بالمحاولات الهجومية من الأطراف و في العمق و فتح المساحات لثلاثي هجوم البارسا و في نفس الوقت فسح المجال لالفيس في التقدم لمساندة الهجوم مع التغطية عليه دفاعيا .

:: تشكيلة برشلونة المحتملة ::

في الحراسة: فيكتور فالديس.
في الدفاع: ماكسويل - أبيدال - بيكي - آلفيس.
في الوسط: إنييستا - بوسكيتس - تشافي.
في الهجوم: فيّا - ميسي - بيدرو.

:: لاعب تحت المجهر من برشلونة ::

الأسم الكامل: دانييل ألفيس دا سيلفا
أسم الشهرة: دانييل ألفيس
تاريخ الميلاد: 6/5/1983 م
العمر: 27 سنة
مكان الولادة: البرازيل



الجنسية: برازيلي
الطول: 1.73 م
الوزن: 64 كغ
الإنضمام للنادي: 2/7/2008 م
أندية سابقة: باهيا - اشبيلية
المركز: ظهير أيمن
الرقم: 2

البرازيلي دانييل ألفيس، بدأ مسيرته الكروية في عام 2001 في نادي باهيا البرازيلي. ولم يبقى البرازيلي في باهيا سوى موسم واحد، ليحترف بعدها في اسبانيا في نادي اشبيلية. وظل ألفيس في اشبيلية لمدة 6 مواسم، من 2002-2008، حيث لعب 175 مباراة وسجل 11 هدفا.

الأداء المبهر الذي قدمه ألفيس مع اشبيلية جعل برشلونة يطمح في الحصول على خدماته. وفي 2 يوليو من عام 2008، تمكن برشلونة بالفعل بالتعاقد معه بحوالي 32 مليون يورو. ويعتبر ألفيس من اللاعبين الأساسيين في تشكيلة بيب غوارديولا ومن اللاعبين المهمين في برشلونة.

ويعتبر ألفيس دولي من عام 2006، حيث لعب 44 مباراة وسجل 5 أهداف.

:: أبرز الغائبين عن اللقاء ::

ـ برشلونة ـ

بويول: سيغيب المدافع الكتالوني وقائد فريق برشلونة عن مباراة هيركوليس في الدوري، وذلك بعدما أكدت الفحوصات الطبية أنه أصيب على مستوى الركبة اليسرى أمام راسينغ سانتاندير.

جيفرين: كان قد أصيب الفنزويلي الأصل جيفرين في تدريبات الفريق استعداداً للراسيغ بتشنج عضلي سيغيب على إثره شهرين.

ـ أتلتيكو مدريد ـ

بيريا: من المؤكد غياب النجم الأول لدفاع الأتلتيكو ألا وهو الدولي الكولمي بيريا صاحب الرقم الـ 21 .. إذ أنه تلقى بطاقة حمراء في آخر مباريات فريقه على مستوى الدوري المحلي .. وبالتحديد أمام أتلتيك بلباو.

:: أبرز العائدين في اللقاء ::

إنيستا: سيعود آندريس إنيستا إلى الملاعب بعد أن غاب لفترة قصيرة المدة للإصابة .. حيث غاب عن مباراة الإياب من كأس الملك أمام ألميريا بعد أن أصيب أمام هيركوليس.


:: بداية الحصاد ::



لايمكن التكلم عن غريم يستسلم بسهولة جراء توسع الفارق والذي لايمكن التعويل عليه بصورة كبيرة والدليل وصول الغريم الى المباراة النهائية لكأس الملك الاسباني.يجب التحلي بالثقة العقلانية في التعامل مع المتبقي من مباريات اللاليغا ودوري الابطال وعدم الانجراف نحو ثقة زائدة قد تقتل الاحلام الكتلونية في أيام الحصاد الكبرى والتي ستبدأ بمباريات محفوفة بالمخاطرأمام أندية كأتليتكومدريد أذا تساهل لاعبي برشلونة مع هكذا أندية لان الدوري يحسم بمن يستمر بنفس الاداء والمستوى حتى نهاية المباراة الاخيرة من عمر الدوري دون النظر الى الفارق.


:: فريق أتليتيكو مدريد ::



الإسم: نادي أتليتيكو مدريد
تاريخ التأسيس: 26 إبريل 1903
رئيس النادي: إنريكي سيريزو
الملعب: فيسنتي كالديرون (54,851)
الموقع: مدريد ، مدريد ، إسبانيا

أحد أندية المقدمة الإسبانية..يلقب الفريق باسم الروخي بلانكوس (الأحمر و الأبيض) و هناك أيضاً ألقاب مثل صانعي المراتب..بسبب أن ألوان النادي تشبه ألوان المراتب القديمة..تأسس باسم أتليتك كلوب دي مدريد..و لكن تم تغيير اسم الفريق سنة 1939 إلى نادي أتليتيكو مدريد..و في عام 1970 تم إطلاق اسم لقب الهنود الحمر بسبب وجود عدد كبير من اللاعبين القادمين من أمريكا الجنوبية.

# انجازات النادي #

الليغا (9 مرات) - كأس ملك إسبانيا (9 مرات) - كأس السوبر الإسباني (3 مرات) - يوروبا ليغ (مرة واحدة) - كأس السوبر الأوروبي (مرة واحدة)

:: مدرب أتليتيكو مدريد ::



الإسم: كيكي سناشيز فلوريس
تاريخ الميلاد: 2 فبراير 1965
مكان الولادة: مدريد ، إسبانيا

كانت الفترة الذهبية للظهير الأيمن كيكي فلوريس حين لعب مع فريق فالنسيا مدة 10 سنوات بين عامي 1984 و 1994 .. حيث شارك في 232 مباراة .. ثم انتقل لريال مدريد ليلعب هناك مدة سنتين حتى ختم مسيرته مع سرقسطة سنة 1997 .. كما لعب دولياً مع منتخب إسبانيا 15 مباراة دولية .. بدأ مسيرته التدربيبة مع خيتافي سنة 2004 .. كما درب أندية فالنسيا و بنفيكا البرتغالي .. حتى وصل إلى اتليتيكو مدريد في نوفمبر 2009 .. ليحقق معه الفريق نجاحاً باهراً على الصعيد الأوروبي بالحصول على لقب يوروبا ليغا ثم كأس السوبر الأوربي لأول مرة في تاريخ النادي.

:: خصائص فريق أتليتيكو مدريد ::



# فريق ضعيف خارج ملعبه #


يستقبل فريق البارسا متصدر الليغا ب 58 نقطة في رصيده ، فريق أتليتيكو مدريد المحتل للمركز السابع في الليغا برصيد 30 نقطة بنفس عدد نقط فريق اشبيلية المحتل للمركز الثامن و على بعد نقطتين فقط من فريق ريال سوسيداد المحتل للمركز التاسع . في حين تفصله خمسة نقط على فريق اتليتيك بلباو المحتل للمركز 6 ( 35 نقطة ) .

و حين يستقبل البارسا فريق أتلتيكو مدريد ، فهو أقوى هجوم في الليغا ( سجل 67 هدف ) الذي يستقبل سادس أقوى دفاع في الليغا ( 26 هدف في مرماه ) ، كما أنه أحسن دفاع ( 11 أهداف في مرماه ) يستقبل سابع أقوى هجوم في الليغا ( سجل 31 هدف )


# حصيلته الإجمالية: 9 انتصارات + 9 هزائم + 3 تعادلات #

بصفة عامة ، لحد الآن ضيع فريق اتلتيكو مدريد من النقط أكثر ما فاز بها . حيث أنه من أصل 21 مباراة و بالتالي 63 نقط ، ضيع 33 نقط . حيث انهزم في 9 مباراة من أصل 21 مباراة أجراها، و تعادل في 3مباريات و فاز في 9 مباريات .

في ملعبه ، انتصر فريق اتليتيكو مدريد في 6 مباريات ،و انهزم في 3 مباريات و تعادل في 2 مباريات . و يكون بذلك ضيع في ملعبه ما لا يقل عن 13 نقطة من أصل 33 نقط الممكنة .

أما خارج ملعبه ، فلم يكون حال فريق اتليتيكو مدريد أفضل بل العكس تماما . حيث انه خارج ملعبه، حصد 6 هزائم و فاز في 3 مباريات و تعادل في واحدة. أربعة ملاعب فقط ، استطاع إذا العودة منها بنتائج ايجابية . الفوز في : ملعب بلباو ( 1-3 / ج :2 ) ،ملعب سوسيداد ( 2-4 / ج :12 ) و ملعب ملقا ( 0-3 / ج: 16 ) . فيما التعادل الوحيد له خراج ملعبه ، حققه في بداية الموسم في ملعب فالنيا ( 1-1 / ج: 4 ) .

# سابع أقوى هجوم في الليغا #


- القوة الهجومية لفريق أتليتيكو مدريد بصفة عامة -


بعد فريق الاتليتيكو سابع أقوى هجوم في الليغا بتسجيله 31 هدف فقط في 21 مباراة أي معدل 1،48 هدف في المباراة .

هو سابع اقوى هجوم بعد سوسيداد ( 32 هدف ) ، اشبيلية ( 33 هدف ) ، بلباو و فالنسيا ( 34 هدف ) ، فياريال ( 41 هدف ) ، ريال مدريد ( 48 هدف ) ثم البارسا ( 67 هدف ) .

هدافو فريق الاتليتيكو هما الاورغوياني فورلان و الأرجنتيني اغويرو اللذان سجل كل واحد منهما 7 أهداف في الليغا . يليهما اللاعب البرتغالي ثياغو الذي سجل لفريقه 4 أهداف في الليغا .

- القوة الهجومية لفريق أتليتيكو مدريد في ملعبه -

من بين الأهداف ال 31 التي سجلها فريق الأتليتيكو لحد الآن في الليغا ،19 منها سجلها في المباريات الـ11 التي أجراها في ملعبه لحد الآن برسم الليغا . و بالتالي يكون معدل أهداف فريق الأتليتيكو في ملعبه هو 1،72 هدف في المباراة .

أعلى عدد أهداف سجله فريق الأتليتيكو في المباراة الواحدة في ملعبه هو 4 أهداف . سجلها مرة واحدة ، كان ذلك في شباك فريق سبورتينغ خيخون حين استقبله برسم الجولة الأولى من الليغا ، حيث فاز عليه ب4-0 .

و قد عجز فريق الاتليتيكو عن التهديف في 2 مباريات فقط من اصل المباريات الـ11 التي أجراها في ملعبه . و كان ذلك حين استقبل فريق الراسينغ برسم الجولة 17 و تعادل معه ب0-0 ، و حين استقبل لاتليتك بلباو في الجولة 21 و انهزم أمامه ب0-2 .

- القوة الهجومية لفريق الأتليتيكو خارج ملعبه -

سجل فريق الاتليتيكو 12 هدف في المباريات العشرة التي أجراها خارج ملعبه لحد الآن برسم الليغا أي معدل 1،2 هدف في المباراة .

اعلى حصة أهداف سجلها الأتليتيكو خارج ملعبه في المباراة الواحدة هي 4 أهداف و سجلها مرة واحدة . و كان في ذلك في شباك فريق ريال سوسيداد حين هزمه في ملعبه برسم الجولة 12 ب2-4 . كما سجل الاتليتيكو 3 أهداف في مباراة واحدة خارج ملعبه ،و كان ذلك حين حل ضيفا على فريق ملقا برسم الجولة 16 و هزمه ب0-3 .

و قد عجز فريق الأتليتيكو عن التهديف خارج ملعبه في 4 مباريات من اصل مبارياته العشرة خارج ملعبه لحد الآن برسم الليغا . و كان ذلك في ملعب فياريال ( 2-0 / ج: 8 ) ، ملعب ريال مدريد ( 2-0 / ج: 10 ) ، ملعب ليفانتي (2-0 / ج:14 ) ثم ملعب سبورتينغ خيخون ( 1-0 / ج: 20 ) .

# التوزيع الزمني لتسجيل أتليتيكو مدريد الأهداف #

- في ملعبه -

سجل فرق الأتليتيكو 13 هدف في الشوط الأول من المباريات التي اجراها في ملعبه ، في حين لم يسجل سو 6 في الشوط الثاني منها .

و قد سجل 3 أهداف في كل من الربع ساعة الأولى و الثانية من الشوط الأول من المباريات . في حسن سجل 7 أهداف في الربع ساعة الأخيرة منه.

أما في الشوط الثاني من المباريات ، فقد سجل 4 أهداف في الربع ساعة الثانية و هدفان في الربع ساعة الاخيرة منه ، في حين عجز عن تسجيل أي هدف في الربع ساعة الأولى منه.

مما يتبين معه أن فريق الاتليتيكو يكون في احسن حالاته هجوميا في نهاية الشوط الأول من المباريات في ملعبه ( 7 أهداف ) و في أسوئها في بداية الشوط الثاني منها ( 0 هدف).

- خارج ملعبه -

خارج ملعبه ، ينقلب حال هذا الفريق تماما من الناحية الهجومية . حيث أنه لم ينجح خارج ملعبه في تسجيل خلال الشوط الأول من المباريات سوى 3 أهداف . بينما سجل 9 في الشوط الثاني منها .

في الشوط الأول من المباريات خارج ملعبه ، سجل الاتليتيكو هدفا واحد في الربع ساعة الأولى منه ،و هدفين في الربع ساعة الثانية ، فيما عجز عن تسجيل أي هدف في الربع ساعة الأخيرة .

أما في الشوط الثاني منها ، فقد سجل هدف واحد في الربع ساعة الأولى ، 3 أهداف في الربع ساعة الثانية و 5 أهداف في الربع ساعة الأخيرة .

مما يتبين معه أن فريق الاتليتيكو خارج ملعبه يكون في اسوء حالاته هجوميا في النصف ساعة الأخيرة من الشوط الاول ( 2 أهداف ) و في أحسن حالته هجوميا في النصف ساعة الاخيرة من المباريات ( 8 أهداف )

# خامس أقوى دفاع في الليغا #


دخل شباك أتليتيكو مدريد لحد الآن في الليغا 26 هدف أي معدل : 1،24 هدف في المباراة .مما يجعله خامس أقوى فريق من الناحية الدفاعية في الليغا ، بعد فالنسيا ( 24 هدف ) ، فياريال ( 21 هدف ) ، ريال مدريد ( 18 هدف ) ثم البارسا ( 11 هدف ) .


- الأتليتيكو قوي دفاعيا حين يكون في ملعبه -


استطاع فريق الأتليتيكو الحفاظ على نظافة شباكه في 6 مباريات اجراها في ملعبه. و ذلك حين استقبل خيخون ( 4-0 ج :1 ) ، سرقسطة ( 1-0 – ج:5 ) ، خيتافي ( 2-0 – ج: 7) ، أوساسونا ( 3-0 - ج: 11 ) ، الديبورتيفو ( 2-0 – ج : 15 ) ، ثم سانتاندير ( 0-0 – ج: 17 ) .


في المباريات الـ 11 التي أجراها في ملعبه ، دخل شباك الأتليتيكو 8 أهداف ،أي معدل 0،72 هدف في المباراة .


أكبر حصة أهداف سجلت في مرمى الأتليتيكو في المباراة الواحدة في ملعبه هو 3 أهداف . سجلها في شباكه فريق الاسبانيول حين فاز عليه ب2-3 برسم الجولة 13 .

- الأتليتيكو ضعيف دفاعيا حين يكون خارج ملعبه -

خارج ملعبه ، تنقلب الحالة الدفاعية لفريق الأتليتيكو كليا . حيث أنه استقبل شباكه 18 هدف في المباريات العشرة التي أجراها خارج ملعبه لحد الآن برسم الليغا . أي معدل 1،8 هدف في المباراة .

و لم يستطيع الأتليتيكو الحفاظ على نظافة شباكه خراج ملعبه سوى في مباراة واحدة من اصل المباريات العشرة التي اجراها خارج ملعبه برسم الليغا . و كان ذلك في ملعب ملقا حين فاز عليه ب0-3 برسم الجولة 16 .


أكبر حصة أهداف دخلت شباكه خارج ملعبه هي 4 أهداف و كان ذلك في مباراة واحدة . سجلها في مرماه فريق هيركوليس حين فاز عليه ب 4-1 ( ج : 18 ) . كما سجلت في مرماه 3 أهداف في مباراة واحدة خارج ملعبه . سجلها فريق اشبيلية حين فاز عليه ب3-1 برسم الجولة 6 .

- التوزيع الزمني لدخول الأهداف في مرمى الأتليتيكو في ملعبه -


كما سبق الذكر ، سجل على الأتليتيكو في ملعبه 8 أهداف فقط .
و قد سجل عليه بالضبط هدف واحد في كل من الربع ساعة الأولى و الثانية من الشوط الأول، و في كل من الربع ساعة الأولى و الثانية و الثالثة من الشوط الثاني . فيما دخلت شباكه 3 أهداف في الربع ساعة الاخيرة من الشوط الاول .


- التوزيع الزمني لدخول الأهداف في مرمى الأتليتيكو خارج ملعبه -


خارج ملعبه ،و كما سبق الذكر ، استقبل شباك أتليتيكو مدريد 18 هدف،

من الأهداف الـ 18 ، 11 منها في الشوط الأول من المباريات أي معدل 3،66 هدف كل ربع ساعة . و 7 أهداف فقط دخلت شباكه في الشوط الثاني منها ، أي معدل 2،33 أهداف كل ربع ساعة .

و قد استقبل مرمى فريق الأتليتيكو خارج ملعبه ، 5 أهداف في الربع ساعة الأولى و 3 أهداف في كل من الربع الساعة الثانية و الثالثة منه .

و بذلك يمكن القول ، انه خراج ملعبه ، يكون فريق الاتليتيكو ضعيفا دفاعيا بشكل ملحوظ في النصف ساعة الأولى من المباريات ( 8 أهداف ) و يكون قويا في النصف ساعة الأخيرة منها ( 3 أهداف ) .

:: التكتيك المتوقع لنادي أتلتيكو مدريد ::

من المتوقع أن يدخل السيد كيكي سانشيز فلوريس مدرب نادي أتلتيكو مدريد بخطة (4ـ4ـ2)، معتمداً على أربعة مدافعين مع تطبيق الخط الخلفي لخطة مصيدة التسلل من خلال التقدم إلى الأمام حسب ما توضح من المباريات السابقة، إذ سيحاول إغلاق المنافذ من خلال تقارب المدافعين فيما بينهم بمساندة خط الوسط الذي سيتكون من أربعة لاعبين، لاعبين ارتكاز لمساندة الدفاع في تقليص المساحات أمام مهاجمي الخصم، كما سيحاولوا لعب الكرات الطويلة لثنائي الهجوم، أما الثنائي الذي سيشغل الجناح، فمن المتوقع أن يعودا للخلف لمساعدة الظهيرين في الرقابة اللصيقة على المهاجمين، كما سيسعيا من خلال مهارتهما الفردية إلى اختراق ظهيري البارسا والبحث عن ثنائي الهجوم، وأيضا لتنظيم الهجمات، كما سيحاول المهاجمين استغلال المرتدات والضغط على دفاع البارسا، وعلى الأرجح سيلعب الروخي بلانكوس ككل على المرتدات.

:: تشكيلة أتليتكو مدريد المحتملة ::

في الحراسة: ديفيد دي خيّا.
في الدفاع: لوبيز - لويس - غودين - أوفالوسي.
في الوسط: خوان فران - مينديز - أسونساو - رييس.
في الهجوم: فورلان - أغويرو.

:: لاعب تحت المجهر من أتلتيكو مدريد ::

الأسم الكامل: باولو أسونكاو دا سيلفا
أسم الشهرة: باولو أسونكاو
تاريخ الميلاد: 25/1/1980 م
العمر: 31 سنة
مكان الولادة: البرازيل
الجنسية: برازيلي
الطول: 1.75 م
الوزن: 67 كغ
الإنضمام للنادي: 1/7/2008 م
أندية سابقة: أيك أثينا - بورتو
المركز: وسط دفاعي
الرقم: 12

باولو أسونكاو، لاعب البرازيلي يحمل أيضا الجنسية البرتغالية، قضى معظم مسيرته الكروية في البرازيل والبرتغال. بدء مسيرته الكروية في نادي بالميراس البرازيلي في سنة 2000، ولكنه لم يلعب أي مباراة. قرر بعد ذلك الانتقال إلى البرتغال واللعب لصالح الفريق الثاني لبورتو. ولم يبقِ في البرتغال أكثر من موسم، فقد قرر الانتقال مرة أخرى إلى بالميراس ليلعب معه لموسم واحد فقط.

وفي موسم 2002-2003، انتقل أسوناكو مرة أخرى إلى البرتغال ليلعب هذه المرة لنادي ناسيونال ماديرا، أحد أشهر الأندية البرتغالية على الإطلاق. وبعد أن قضى موسمين ناجحين على الصعيد الفردي في ماديرا، انتقل باولو إلى بورتو مرة أخرى ولكن اُعير إلى نادي إيك أثينا اليوناني في موسم 2004-2005.

وفي يوليو 2005، عاد إلى بورتو ليصبح عنصرا أساسيا في خط الوسط لفريقه، وحقق في نهاية المطاف 3 بطولات دوري متتالية. وقد حقق أيضا كأس السوبر البرتغالي في 2005، وكأس البرتغال في 2005-2006.

وفي يوليو من عام 2008، انتقل إلى أتلتيكو مدريد بعد أن اشترى من تبقى من عقده، وهو ما زال يلعب هناك. وحقق أسونكاو الدوري الأوروبي مع أتلتيكو مدريد بالإضافة كأس السوبر الأوروبي وذلك في موسم 2009-2010.

:: عين هنا و عين هناك ::

# برشلونة يمشي فوق السحاب #


- تعزيز الصدارة و تحقيق رقم قياسي تاريخي جديد -


سيخوض فريق برشلونة مبارياته في الكامب نو برسم الجولة 22 و هو في أحسن حال . فقد تأهل الفريق الكتالوني لنهائي كاس ملك اسبانيا و وسع الفارق بينه بين ملاحقه في ترتيب الليغا ريال مدريد إلى 7 نقط . كما أنه حقق في الاسوع الماضي بانتصاره في ملعب هيركوليس ليس فقط ثأر من الفريق الوحيد الذي هزمه في الليغا ، بل أيضا عادل الرقم القياسي التاريخي في الليغا الذي كان بحوزة ريال مدريد دي ستيفانو و هو تحقيق 15 انتصارات متتالية في الليغا .

- تحطيم رقم قياسي تاريخي في الليغا -

و في مباراة السبت ، إذا استمر رجال بيب غوارديولا في أداهم المتميز ، سيكون بإمكانهم تحطيم هذا الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية في الليغا الذي صمد ستين سنة . تحقيق رقم قياسي و في نفس الوقت سلب ريال مدريد شرف انجاز ظل يتبجح به من 1960-1961 . و هي متعة لن يتوانى أي برشلوني في محاولة تحقيقها و عينه على تعزيز صدارته لليغا التي حقق فيها فارق 7 نقط على غريمه ريال مدريد .


- صدارة هدافي الليغا ، لقب بيتشتشي و جائزة زامورا جديدة -

فريق برشلونة ليس فقط يتصدر الليغا ، بل يتصدر قائمة هدافي الليغا و البرتغالي كريستيانو رونالدو (22 هدف ) لم يعود سوى على بعد هدف واحد من ميسي ( 21 هدف ) . في نفس الوقت ، فيا في الرتبة الثالثة ب14 هدف و بيدرو في الرتبة الثالثة مناصفة مع روسي ( فياريال ) و لورونتي ( بلباو ) ب 12 هدف . أي أن ثلاثي هجوم البارسا سجل لحد الآن برسم الليغا 47 هدف .

فبينما يواصل ميسي مسيرته نحو طوب 3 الهدافين في تاريخ نادي برشلونة ، يواصل بيدرو مسيرته التي بدأها منذ خمسة مباريات و هي تسجيل هدف في كل مباراة .

من جهته ، فيكتور فالديس القريب جدا هذا الموسم من الفوز برابع جائزة زامورا في مشواره الكروي و الثالث له في السنة الثالثة على التوالي . حيث لم يدخل شباكه سوى 11 هدف في 21 مباراة و لم يتلقى شباكه أي هدف منذ 16 يناير برسم الجولة 19 من الليغا و استطاع الحفاظ على نظافة شباكه في 10 مباريات في الليغا خلال هذا الموسم منها 5 مباريات في الكامب نو .

# الاتليتيكو للخروج من الأزمة و مشاكل لا حصر لها #


هروب حلم المشاركة في دوري الابطال و 4 نقط من أصل 15 نقط الممكنة منذ بداية 2011

فريق أتليتيكو مدريد ليس بأفضل حال . فمنذ فوزه في بداية الموسم الحالي بكأس السوبر الأوروبي ، اندثر مع مرور الوقت قوة الفريق الثاني للعاصمة المدريدية .

فهو يحتل المركز السابع في ترتيب الليغا بعيدا بخمسة نقط عن محتل المركز السادس و يبدو بعيدا أكثر من أي وقت مضى عن حلم حجز مقعد في دوري الابطال الموسم المقبل .

فمنذ انطلاق سنة 2011 ، لم يستطيع الأتليتيكو الفوز سوى ب4 نقط من بين الـ 15 نقط الممكنة .

- فك نحس الهزائم المتتالية عند مواجهة الكبار -


لا يرى يعتقد الاتليتيكو مدريد أن فريقهم سيرى نور الانفراج في ملعب الكامب نو . بواقعية يعتقد محبو الفريق المدريدي أنه من الصعب على فريقهم رفع الرأس في الكامب نو أمام فريق برشلونة يمشي فوق السحاب و يواصل تحطيم الأرقام القياسية هجوما و دفاعا . و خصوصا لا ينسى محبو الاتليتيكو أنه في آخر زيارتين له للكامب نو ، خرج منه فريقهم مثقلا بـ 11 هدف في مرماه .

كما لا ينسى محبو أتليتيكو مدريد أن فريقهم تلقى هزيمتين متالتين في آخر مبارتين له في الليغا و عجز طيلة هذا الموسم عن الخروج بنتيجة ايجابية في مواجهاته مع الفرق الخمس الاوائل في صدارة الليغا .

- مدرب الاتليتيكو : يجب أن نستحمل ما يقع لنا -


بعد الهزيمة الاخيرة في ملعبه أمام أتليتيك بلباو و امام الغضب العارم للجماهير التي ملأت ملعب كالديرون صفيرا و سبا للاعبيها ، طالب مدرب الأتليتيكو من جماهير الفريق الالتزام بالصبر و الحفاظ على الامل ، قائلا :

" يجب أن نستحمل ما يقع لنا و نسير نحو الأمام . يجب أن نكون اقوياء في الفترات الصعبة و ننهض و نواصل العمل . في الموسم الماضي عشنا وضعا اكثر تعقيدا ، و مع ذلك أنهيناه بالفوز بلقب "

فورلان الذي يمر من فترة فراغ يصب الزيت فوق النار
مشاكل فريق اتليتيكو مدريد لا حدود لها . جماهير ملعب كالديرون احتجت على نجمها فورلان بالصفير بسبب تدهور ادائه في الفترة الاخيرة كما تدهور أداء كل فريقه . فورلان شارك هذا الموسم في 19مباريات في الليغا و لم يسجل سوى 7 أهداف أي معدل 0،36 هدف في المباراة .

زميله الارجنتيني أغويرو الذي مدد عقده مؤخرا مع فريقه لغاية 2014 ، ليس اكثر فعالية منه من الناحية الهجومية . فهو الاخر لم يسجل لحد الان في الليغا سوى 7 أهداف في 16 مباراة شارك فيها أي معدل 0،43هدف في المباراة .

غير ان فورلان له مشاكل أخرى إضافية مع جماهير الاتليتيكو من نوع مخالف تماما . إذ تعيب عليه جماهير الاتيتيكو مدريد كونه لا يقبل قميص الفريق . فكان رد النجم الأوروغوياني واضحا و قاسيا على تلك الجماهير و زاد من غضبها و بالتالي زاد من أزمة الفريق . حيث قال فورلان :

" أنا لست مشجعا لفريق أتليتيكو مدريد بل اشتغل في فريق اتليتيكو مدريد . الفريق الوحيد الذي أشجعه هو فريق بينيارول ( الفريق الاوغروياني الذي بدا فيه مسيرته الكروية ) . و بالتالي ، فأنا لا اقبل سوى قميص هذا الفريق و قميص المنتخب الاوروغوياني "

:: آخر فوز لـ أتليتكو مدريد على ملعب الكامب نو ::

أتليتكو مدريد عادة ما يقدّم أداء جيّد عندما يواجه برشلونة ، حيث أن آخر فوز له أمام نادي برشلونة كان في 14 فبراير عام 2010.

حيث أن هذه المباراة كانت في الجولة الـ 22 من الليغا ، وفاز بها أتليتكو مدريد بنتيجة 2-1 ، حيث أن في الدقيقة 9 من المباراة أفتتح التسجيل اللاعب الأوروغوياني "دييغو فورلان" ، وبعد مرور 13 دقيقة جاء زميله البرتغالي "سيماو سابروسا" ليسجّل ثاني أهداف المباراة عن طريق ضربة حرّة مباشرة وهو سوف يغيب عن هذه المباراة لأنّه إنتقل إلى نادي بيشكتاش التركي ، وإنتهى الشوط الأوّل بهذه النتيجة.

ولكن في الشوط الثاني اللاعب السويدي "زلاتان إبراهيموفيتش" قلّص الفارق في الدقيقة 77 لتنتهي المباراة بذات النتيجة ، ولكن في ذلك الموسم فاز برشلونة باللقب مرّة أخرى.

:: هدافي الفريقين ::



# برشلونة #

- ليونيل ميسي -

الهداف المتألق دوما مع البرسا واللأفضل بالعالم يمتلك في رصيده التهديفي حتى الآن 21 هدف من 19 مباراه لعبها الفتى الأرجنتيني المتألق والذي اقترب من صداره البيتشيتشي وبفارق هدف وحيد عن المتصدر كرستيانو.

# اتلتيكو مدريد #

- فورلان و أجويرو -

يتصدر كلا من كون اجويرو و رفيقه دييغو فورلان قائمه هدافي فريق اتلتكو مدريد برصيد 7 اهداف لكل منهما ويسعى اللاعبان باللحاق بقطار هدافي الليغا مثل ما تعودنا ان نراهما في كل موسم ينافسان على جائزة هداف الدوري, وسبق لفورلان ان توج بهذه الجائزة بينما لم يحققها اجويرو هذه الجائزة من قبل.

:: ملعب نادي برشلونة ::





الاسم: كامب نو
تاريخ الافتتاح: 1957
السعة: 98,780 متفرج

أكبر ملاعب أوروبا و أجملها .. الكامب نو معقل النادي الكتالوني .. افتتح في سنة 1957 بعد عمليات بناء استمرت 3 سنوات .. كان أحد ملاعب مونديال 1982 .. بل و قد شهد حفل و مباراة الافتتاح بين الأرجنتين و بلجيكا .. و هي السنة التي تم توسيع الكامب نو فيها .. و في سنة 1994 .. تم تحديث الملعب بمقاعد جديدة و مريحة .. في سنة 1972 .. استضاف المباراة النهائية لبطولة كأس الكؤوس الأوروبية بين رينجرز الإسكوتلندي و دينامو موسكو الروسي .. كما كان مسرحاً لنهائي دوري أبطال أوروبا 1999 .. بين مانشستر يونايتد و بايرن ميونخ .. و هي المباراة التي قُلبت نتيجتها خلال دقائق قليلة جداً .. في 2007 .. ظهر مشروع جديد في برشلونة و نية تجديد الملعب و تجميله من الخارج مع توسيعه مع الداخل .. إلا انه بوصول الرئيس الجديد ساندرو روسيل .. قام بإلغاء هذا المخطط الذي كان سيصل بسعة الكامب نو إلى 120,000 متفرج على مقاعد أكثر راحة.

:: أسئلة للنقاش ::

1 ـ كيف تتوقع أن يلعب أتلتيكو مدريد ؟
2
ـ كيف تتوقع يكون مردود كل من الفريقين بالنسبة للبارسا بعد تعميق الفارق؟
3
ـ هل ستتواصل صولات البارسا مع نتائجه المبهرة؟


أتمنى لكم متابعة و أن أكون وفقت في مشاركتي.



آخر تعديل Ahmadou 2011-02-04 في 22:43.
  رد مع اقتباس


قديم 2011-02-05, 21:46 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
'agoufx.
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute

'agoufx. غير متواجد حالياً


افتراضي

:: أسئلة للنقاش ::

1 ـ كيف تتوقع أن يلعب أتلتيكو مدريد ؟
بالطبع وجب عليه توخي الحذر للخروج بنتيجة إيجلبية ولإيقاف مسلسل الخماسيات الكتلونية مع الهجمات الخاطفة والمباغتة
2
ـ كيف تتوقع يكون مردود كل من الفريقين بالنسبة للبارسا بعد تعميق الفارق؟
البرسا فريق يجيد إستغلال الفرص وهو فريق منظبط يسعى دوما لتحقيق محصلة أكبر من الأهداف لذلك اتوقع أن يكون هجومه هجوما بلا هوادة
3
ـ
هل ستتواصل صولات البارسا مع نتائجه المبهرة؟



أغلب الحال أن البرسا سيكمل مشواره ولكن تبقى مجرد تكهنات

بارك الله فيك اخي أحمد على التقديم



  رد مع اقتباس
إضافة رد


الكلمات الدلالية (Tags)
تقديم، برشلونة،



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 16:31.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت