منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-01-12, 08:32 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Rules تقرير خاص: ميسي ،، ماذا قالوا عنه..؟؟







تقرير خاص: ميسي ،، ماذا قالوا عنه..؟؟

ربما فشل ليونيل ميسِّي نجم نجوم برشلونة و المنتخب الارجنتيني في احراز كاس العالم العام الماضي 2010، لكنه استطاع الاطاحة ببطلي العالم و زميليه تشافي هيرنانديز و اندريس انييستا والفوز للمرة الثانية على التوالي بجائزتي الكرة الذهبية التي دُمِجَت هذا العام مع جائزة لاعب العام من الفيفا.

و اليكم ابرز ما قيل عن الساحر الارجنتيني الصغير من ابرز نجوم لعبة كرة القدم الحاليين و السابقين.

تشافي هيرنانديز: "انه يبعد خطوة واحدة عنَّا جميعًا. انه اللاعب الافضل و لا جدال في ذلك. من الواضح ان ميسِّي افضل من الجميع و من لا يرون ذلك هم العميان. انا اُسال هذا السؤال كل موسم و كل مرة اقول نفس الاجابة. انه لاعب خيالي و علاوة على ذلك هو صديقي".

اوسفالدو ارديلس اسطورة توتنهام و الكرة الارجنتينية: "ميسِّي من خارج هذا الكوكب، اود القول انه بعيد عن بقية اللاعبين سواء السابقين او الحاليين. لا توجد كلمات كافية لوصفه".

هريستو ستويتشكوف اسطورة برشلونة و الكرة البلغارية: "يومًا ما قالوا انه يُمكن ايقافي فقط بطلقة نارية، لكن اليوم تحتاجون لسلاح رشاش لايقافه".

اندريس انييستا: "اذا تم التصويت لليو ميسِّي فذلك لانه يستحقها و لانه بطل فائز. لقد كنَّا المرشحين الثلاثية و كان يُمكن لاي منَّا الفوز، لكن ليو فاز و علينا ان نهنئه. نحن سعداء له و لوجوده معنا في برشلونة".

لويس فيجو اسطورة الكرة البرتغالية و اداري انترميلان الايطالي: "بالنسبة لي مشاهدة ميسِّي هي قمة السعادة، بل مثل قمة النشوة الجنسية. انها سعادة استثنائية".

رود خوليت اسطورة الميلان و الكرة الهولندية: "انه الافضل في العالم مُسبقًا و كل شيء متعلق بالعمل الذي يقوم به حتى دون الكرة، فهو دائمًا يسعى لاستعادتها من المنافسين , انه موهبة استثنائية. ما زلت اعتقد ان دييجو مارادونا هو افضل لاعب شاهدته، لكن ميسِّي يقترب في الواقع. انه (المشهد الاروع) في (رحلة جوية) و نحن محظوظون لوجوده".

دييجو مارادونا: "لقد رايت اللاعب الذي سيخلفني في الكرة الارجنتينية و اسمه ليونيل ميسِّي. فهو عبقري و يُمكنه ان يُصبح افضل حتى من ذلك. مخزونه لا حدود له و اعتقد انه يمتلك كل يء ليُصبح اعظم لاعب في الارجنتين".

سيرجيو راموس: "منذ اول مرة شاهدته فيها قلت لطالما قلت انه يُفاجئني، و هو يفعل ذلك كل يوم منذ ذلك الحين و حتى الان".




بيب جوارديولا: "اختاروا الافضل بانفسكم فقد بدات كلماتي تنفذ مني. منذ مدة و هو مذهل و يُصبح يومًا بعد يوم اكثر حسمًا بكل السبل انه قادر على القيام بكل ما يقوم به في مثل هذه السن و هو امر استثنائي، امر غير معقول".

واضاف مدرب برشلونة: "افضل اللاعبين يوجدون دائمًا في قلب الحدث. مايكل جوردان اسطورة اساطير كرة السلة فعل ذلك مع شيكاجو بولز، كوبي براينت الاسطورة الحالي لكرة السلة يفعل ذلك مع لوس انجيلوس ليكرز و ليو يفعل ذلك هنا. نريده ان يبقى معنا لانه الافضل و لا يُمكننا تعويضه باي احد , "عليكم ان تروا مستواه، انه ليس بذلك الشيء الذي يُمكن وصفه، فعليك رؤيته اولًا لتعترف بذلك".

وتابع: "الامر الجيد بشان ميسِّي انه غدًا بعد رباعيته في مرمى ارسنال في دوري الابطال الموسم الماضي سينهض و يشاهد حب زملائه و المشجعين له. احب شخصيته المجهولة و ما يمتلكه من عشق لكرة القدم".

خوسيه اوريليو جاي مدرب ريال سرقسطة بعد الهزيمة مؤخرًا من برشلونة بنتيجة 4-2: "الليلة رايت دييجو مارادونا، لكن بدورات اكثر في الدقيقة. لا توجد كلمات كافية لوصفه .. انه مكوكي! كان بمقدورنا الفوز على برشلونة لكن لم يكن ممكنًا الفوز على ليو ميسِّي. لو كنَّا سجلنا اربعة اهداف كان هو ليسجل 12 هدفًا".

اندير هيرِّيرا صانع العاب ريال سرقسطة حينها: "لست واثقًا من انه بشرى".

رونالدينيو خلال تسلمه جائزة الكرة الذهبية في عام 2005: "هذه الجائزة تقول انني الافضل في العالم، لكنني لست حتى افضل لاعب في برشلونة , وليو ميسِّي يُذكرني بمارادونا، كلاهما قصيران و اعسرا القدم. ميسِّي هو الافضل في العالم، رفقة كاكا و كريستيانو رونالدو. بالنسبة لنا هذه ليست مفاجاة فمنذ ان وصل و بدا يتدرب معنا علمنا انه سيسير على هذا النهج. يومًا ما ساردد ان ما قلته اليوم كان مولدًا لاحد اعظم اللاعبين على الاطلاق: ليو ميسِّي".

كارلوس بويول: "انه لاعب مدهش و لا احد مثله. لا يُمكنني قول اي شيء سوى ذلك لانني عانيت منه كثيرًا في التدريبات. انه افضل مهاجم و افضل لاعب الان و اعتقد انه سيظل كذلك لسنوات طويلة. لكنه في المقابل متواضع و يُبقي قدميه على الارض".

فرانك ريكارد: "انه لاعب فريد لانه يستطيع القيام بكل شيء بامتياز غير محسوس، انه جوهرة للمشاهدة".

خوليو جروندونا رئيس الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم: "من دون ميسِّي ليس هناك فريق للارجنتين. ميسِّي مدهش، مختلف و ذو عقلية رائعة. دعونا نامل الا يتغير".

كارلوس تيفيز: "سرعته صاعقة. انتقاله من سرعة 1 الى 100 كيلومترًا في الساعة في ثانية واحدة امر لا يُعقل , وانا على اتحكاك مستمر بلاعبين عظماء مثل كريستيانو رونالدو و واين روني، لكن هذا الفتى يبعد عن بقية العظماء حاليًا بخطوة واحدة. انه ليس فقط سريعًا، مصممًا على الفوز و عبقريًا استثنائيًا بالكرة، بل كذلك تحركاته دون الكرة مذهلة، لا يُمكن وصفه في كلمة واحدة".

يوهان كرويف اسطورة اساطير برشلونة والكرة الهولندية: "انه يستحق 10 من 10 على ما يقوم به، لكن لا يزال بامكانه التحسن اكثر. يجب عليه ان يعرف متى يركض بالكرة بسرعة و متى يُحاول القيام بالمهمة المستحيلة. عندما يتعمل ذلك لن يحصل فقط على كرة ذهبية واحدة، بل على مجموعة كاملة منها!".

خوان لابورتا الرئيس السابق لبرشلونة: "ميسِّي بلا ادنى شك هو قائد برشلونة. انه افضل لاعب في العالم و الافضل في تاريخ كرة القدم. انه افضل من رايته في البارسا رفقة يوهان كرويف و دييجو مارادونا".

خوان سيباستيان فيرون: "ارى مارادونا في كل مرة يجلب فيها ميسِّي الكرة و ينطلق. يجب علينا حمايته و لو كان الامر ممكنًا لوضعته شخصيًا في درج المكتب بجوار سريري".

كارل هاينتز رومينيجه اسطورة الكرة الالمانية و رئيس بايرن ميونخ: "لا احد كان مُدهشًا هكذا في سن الـ 19، و لا حتى بيليه او مارادونا".

لويز اناسيو لولا دا سيلفا رئيس البرازيل: "عندما اشهاد ميسِّي، اللاعب الافضل في العالم في رايي، يخسر الكرة اراه يركض حتى يستعيدها من جديد او يرتكب خطئًا. لاعبونا يخسرون الكرة و يبقون مكتوفي الايدي!".

فيرناندو جاجو لاعب ريال مدريد: "بالنسبة لي، الافضل في العالم هو ميسِّي بسبب طريقة لعبه، تحركه بالكرة و تغييره مجريات المباريات. ميسِّي لديه قدرة مذهلة و احب الطريقة التي يلعب بها. اشكر الله دائمًا على انه ارجنتيني، ليس كلاعب فقط، بل كشخص ايضًا".

تييري هنري حينما كان لاعبًا لبرشلونة قبل الرحيل الى الدوري الامريكي: "لدي الفرصة لمشاهدة ميسِّي في التدريبات كل صباح، و بسبب ما يُقدمه فهو الافضل في العالم. رؤيته من دواعي سروري و بفضل اسلوب لعبه اصبح القائد الحقيقي لفريق برشلونة".

مارتشيلُّو ليبِّي: "الافضل؟ ميسِّي بلا شك".

كريستيان جروس: "اعتقد انه تحديدًا الافضل في العالم و الناس محقون في مقارنته بدييجو مارادونا. من المدهش التفكير في انه ما زال في سن الـ 22 عامًا حاليًا 23 عامًا. انه لاعب مذهل".

ميكيل ارتيتا: "يبدو الامر و كان احدًا ما يتحكم به من المدرجات، مثل العاب الفيديو. لم يسبق ان شاهدت بشرًا يركض بالكرة بمثل سرعته. لم ارَ مارادونا لذا لا يُمكنني المقارنة بينهما، لكن ميسِّي ببساطة لا يُهزم".

راؤول جونزاليز بلانكو: "يومًا ما شاهدت احدى مبارياته. لقد كان يركض بالكرة بـ 100% من سرعته الكاملة. لا اعلم كم مرة لمس الكرة، لكن ربما خمس او ست مرات، لكن الكرة كانت ملتصقة بقدمه. انه بالتاكيد امر مستحيل!".

اما ميسِّي، فقال عن نفسه: "دييجو هو دييجو و بالنسبة لي هو اعظم لاعب على الاطلاق. حتى بعد ملايين السنين لا يُمكنني الاقتراب من مارادونا. ليست لدي نية مقارنة نفسي بمارادونا. اريد ان اصنع لنفسي تاريخي الخاص".




الصور المصغرة للصور المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	Feature.jpg‏
المشاهدات:	0
الحجـــم:	14.2 كيلوبايت
الرقم:	1601  
  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 06:03.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت