منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > العلوم و الثقافة > عالم التكنولوجيا

الملاحظات

عالم التكنولوجيا يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإختراعات والإبتكارات والتجارب العلمية

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-01-03, 19:07 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
HЄNI-TЄCH
Media Hunter
إحصائية العضو





HЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond repute

HЄNI-TЄCH غير متواجد حالياً


Yes طفرة مرتقبة فى عائدات الإعلانات على الانترنت فى مصر



تعد صناعة الاعلانات على الانترنت من أهم انواع الاعلانات فى الوقت الحالى فى اوروبا وامريكا، اما في مصر فالأمر يختلف حيث يوجد حوالى 3 مليون شركة بمصر اما المعلنين على شبكة الانترنت لا يتعدى الألاف.


ويرى خبراء ان هذا يرجع إلى قلة المحتوى وعدم وجود دراية كافية لدى المعلنين بأهمية ذلك النوع من االدعاية، لكن هذا الوضع مرشح للتغير مع وجود تفاؤل بزيادة تلك النسبة خاصة في ظل زيادة عدد مستخدمي الكمبيوتر.

ويقول محمد المهيرى مدير شركة (CONNECT ADS) المتخصصة فى الاعلانات على شبكة الانترنت والتابعة لشركة لينك دوت نت أن حجم اعلانات على شبكة الانترنت لم تجرى عليه ابحاث حتى الأن مثل وسائل الدعاية الاخرى موضحا أن عدد الشركات الكبيرة التى تقدم خدمة الاعلانات (اون لاين) بمصر لا تتعدى السبع شركات.

واشار المهيرى أن الاعلانات على الانترنت تنقسم إلى نوعين 1- الاعلانات الطبيعية ويطلق عليها (STANDARD ADS) وويكون لها مساحات ثابتة ومحددة كالاعلانات النصية ويكون بها نص فقط و99% من تلك الأنواع تقوم بها محركات البحث




2- الاعلانات الغنية ويطلق عليها (Rich Media Ads)وهى غير محددة ولها حركات مختلفة وتكلفتها اعلى من الاعلانات الطبيعية وشكل الاعلانات اما طولية أو عرضية أو اعلى الصفحة أو اسفل الصفحة.

وتستخدم اشكال مختلفة فى تنفيذ تلك الاعلانات منها الفلاش أو الجيف أو التكست، موضحا أن تنفيذ الاعلان يتم على مرحلتين الأولى تصميم الاعلان وهى مرحلة صعبة لأن كل موقع وله شروطه فى حجم الاعلان والمساحة المطلوبة حيث يتم قياس حجم الاعلان بالبيكسل.

وهناك من المعلنين من يقوم بعمل الاعلان بنفسه أو اسناده الى وكالة متخصصة.

واشار المهيرى إلى وجود اكثر من طريقة للمحاسبة وهذا حسب طلب الشركة المعلنة فمنها

1- ما يسمى بـ cpm - Cost per impression وهذه الطريقة تتم المحاسبة حسب عدد مرات ظهور الاعلان

2- cpc - Cost per Click وتتم المحاسبة بعدد مرات الضغط على الاعلان وهذا النوع يعتمد عليه محركات البحث أكثر مثل ياهو وجوجل.

3- cpl- Cost per lead وهو عبارة عن اعلان يتم لعمل استبيان او ملأ طلب معين فلا تتم المحاسبة إلا فى حالة ملأ تلك البيانات.

4- cpa - Cost per action يتم حساب الاعلان حسب تنفيذ فعل معين.

5- اعلانات الــ spot ويعتمد على ظهور الاعلان لفترة محددة شهر أو اكثر حسب رغبة العميل.

وأشار المهيرى إلى وجود الكثير من المشاكل التى تواجه تلك الصناعة بمصر من اهمها قلة أهتمام وكالات الاعلانات الكبرى بتلك الصناعة وعمل أبحاث فى ذلك أضافة إلى قلة المحتوى على الانترنت و عدد الشركات التى تقدم محتوى قانونى(اغانى او افلام أو غيره من المصدر الصلى ) لا تتعدى الــ 6 شركات والتى بدورها تحافظ على حقوق الملكية الفكرية.

ونوه الى اهمية زيادة المحتوى لأنه سيؤثر بالأيجاب على نسبة الاعلانات على الانترنت ويعطى تشجيع أكثر للمعلنين مع التوعية المستمرة لهم باهمية وجود اعلاناتهم على شبكة الانترنت.

كما اشار إلى صعوبة توجيه الاعلانات لمنطقة معينة بداخل مصر أى حسب الـــ IP ADRESS (نطاقات الانترنت) وذلك لأن تلك النطاقات غير موحدة، موضحا أن اعلانات الانترنت الأن تنافس الاعلانات الطبيعية ( راديو، تلفزيون، اعلانات شوارع ) بأوروبا وأمريكا وهذا لن يتم بمصر إلا بعد فترة طويلة متفائلا بزيادة نسبة الدعاية على الانترنت نظرا للزيادة الكبيرة لعدد المستخدمين.

ويؤكد العضو المنتدب لـ (CONNECT ADS) أن الفترة القادمة ستشهد اقبالا من جانب المعلنين لتواجد اعلاناتهم على الانترنت فى مصر والدول العربية وذلك لعدة اسباب من أهمها امكانية عمل دوماين باللغة العربية والذى سيبداء العمل به فى خلال شهر يناير القادم، اضافة إلى زيادة الوعى فى هذا الموضوع من جانب الشركات العالمية والتى تقدم خدماتها لتوضيح الأرقام الحقيقية لمرات الدخول على أى موقع مثل EFFECTIVE MEASURE وشركة "نيلسن" للأبحاث ولكن بمقابل يتحمله الموقع مما يعنى أن تلك الأرقام حقيقة ويعطى ثقة أكبر فى التعامل مع مثل هذا النوع من أنواع الاعلانات.

من جانبه وائل الفخرانى مدير جوجل مصر أن عدد مستخدمى الانترنت بمصر فى إزدياد حيث يقوم بأستخدام الانترنت حوالى اكثر من 14 مليون مستخدم وهوما يمثل حوالى اكثر من 17% من عدد السكان.

واشار الى اهمية الاعلانات على شبكة الانترنت فى الوقت الحالى فهناك بعض الاحداث التى وقعت تشير الى اهمية وجود المعلنين بتلك الشبكة والدليل على هذا انقطاع الكابلات البحرية لللانترنت ومدى ارتباط الكثير من الأعمال بالانترنت، اضافة الى الفيس بوك والذى ينتج عنه الكثير من المجموعات حيث يجعل المستخدمين له داخل قرية صغيرة وايضا نتيجة الثانوية العامة والتنسيق الالكترونى للجامعات فكل ما سبق يبرز مدى اهمية الانترنت فى الوقت الحالى.

واشار الفخرانى الى وجود تفاعلية اكثر على شبكة الانترنت بالوقت الحالى وذلك لتفهم المستخدم لشبكة الانترنت وتوافر المعلومات بشكل اسهل وهذا يفيد الشركات التى تريد أن تعلن على الانترنت وذلك بوجود المستخدم والمعلن وصاحب الموقع.

واوضح أن حجم الاعلانات على شبكة الانترنت على المستوى العالمى لا تمثل أكثر 1% من حجم سوق وسائل الدعاية والاعلان الأخرى وأن اعلانات الانترنت تكاملية لوسائل الاعلان الاخرى (راديو، تلفزيون، جرائد، اعلانات الشوارع) ولا يمكن أن توثر على تلك الانواع من الدعاية والاعلان، وانما سوف تزيد نسبة الاعلانات على شبكة اللانترنت بمصر فى الفترة المقبلة بزيادة مستوى الثقافة، اضافة إلى ما تقوم به شركت المحمول من تقديم لخدمات الانترنت عن طريق الــ (USB MODEM) وجميع تلك الشبكات جاهزة لاستخدام الصوت والصورة والانترنت وبأسعار فى متناول الجميع، فعدد مشركى الانترنت منذ 6 سنوات كان 2 مليون اما الأن اصبح 14 مليون حيث أن النسبة السنوية فى ازدياد يتراوح ما بين 20 و30%.

ونوه مدير جوجل مصر على وجود انواع مختلفة للاعلانات على الانترنت فمنها الاعلانات فمنها النصية(نصوص فقط ) واعلانات الفلاش اضافة الى الاعلانات المرتبطة بــ(IP ADRESS) وهو ما يعنى بث الاعلان لمنطقة معينة دون الاخرى أو لبعض الاشخاص حسب اهتماماتهم الشخصية من خلال دراسة الــ IP ADRESS.

وأكد الفخرانى على أنه بالرغم من وجود حوالى 3 مليون مؤسسة بمصر إلا أن عدد المعلنين بالأف فقط وستزيد تلك النسبة فى الفترة القادمة خاصة مع وصول الشركات التى تقدم خدمة الاعلاناتعلى الانترنت إلى اكثر من 40 شركة، فالانترنت لن نتعرض له إلا منمذ فترة قليلة من الزمن.

واشار إلى وجود قاموس به 61 الف كلمة عن مصطلحات صناعة الانترنت فالكثير من المعلنين يفكرون الأن فى الاعلانات على شبكة الانترنت.

واوضح ان شركة جوجل الأمريكية قامت بتوقيع اتفاقية تعاون مع وزارة الاتصالات لمدة ثلاث سنوات تبلغ قيمتها عشرة ملايين دولار فى شهر يونيو الماضى بهدف تسويق منتجات وخدمات خاصة بوزارت الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسياحة، والاستثمار، والتنمية الإدارية والتجارة والصناعة.

وبموجب هذه الاتفاقية تلتزم شركة "جوجل" بتقديم الدعم الفني لعدد من الشركات المحلية العاملة في مجال الإعلان الرقمي وتزويدها بالمعرفة وتقديم حزمة المهارات اللازمة للمشاركة في تنفيذ حملات الترويج والتسويق لمصر اليكترونياً في هذا المجال


  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عائدات مالية قياسية لريال مدريد Su^P^er رياضة عالمية وعربية 1 2011-09-18 17:55
انخفاض في عائدات السياحة بنسبة تقارب الخمسين في المائة BOYKA الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-08-08 12:40
12 مليار دولار أمريكى عائدات سياحة الصين من معرض شانغهاى siiriinn السياحة و السفر 1 2010-10-31 15:26
عائدات قياسية للنادي الملكي 'agoufx. رياضة عالمية وعربية 0 2010-09-08 23:06
استاد موزيس مابيدا طفرة في المقاييس المعمارية Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-06-08 23:16


الكلمات الدلالية (Tags)
الانترنت



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 13:45.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت