منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > العلوم و الثقافة > عالم التكنولوجيا

الملاحظات

عالم التكنولوجيا يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإختراعات والإبتكارات والتجارب العلمية

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-01-05, 10:38 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
siiriinn
مسؤولة المنتدى الإسلامي
إحصائية العضو






siiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond repute

siiriinn غير متواجد حالياً


Icon1 نصائح لإطالة عمر بطارية الجوال قبل الحاجة لإعادة الشحن





نصائح لإطالة عمر بطارية الجوال قبل الحاجة لإعادة الشحن











لم يعد الجوال مجرد وسيلة اتصال، إنما أصبح كمبيوتر صغير فأصبحت قادراً على مشاهدة الفيديو وسماع الملفات الصوتية والتقاط الصور وتصفح الانترنت وقراءة البريد، كل هذه التطوّرات سببت ثقلاً وحملاً على بطارية الجوال، وأصبح الحصول على أطول مدة استخدام ممكنة للجوال قبل الحاجة لإعادة الشحن مطلب أساسي للمستخدم.

في هذه المقالة سنتعرف على بعض الخطوات البسيطة التي من شأنها أن تطيل من فترة استهلاكك للبطارية قبل الحاجة لإعادة شحنها.

1-اطفىء البلوتوث : أغلب المستخدمين يقومون بتشغيل البلوتوث طوال اليوم بالرغم من أنهم لا يستخدمونه أو لا يحتاجونه، إن كنت ترغب بإضافة المزيد من الساعات من الطاقة لجوالك، اطفىء البلوتوث وقم بتشغيله عند الحاجة.

2- اطفىء الـ GPS : كثير من أجهزة الجوال الجديدة أصبحت تأتي مع جي بي اس داخلي للملاحة، متى تستخدمه عادة ؟ لذلك قم بإطفاءه كاملاً حيث أنه يستهلك الكثير من الطاقة، طرق إطفاء الـ GPS تختلف من جهاز لآخر، ولكنك في الغالب ستجدها في إعدادت الإتصال بالقرب من إعدادت البلوتوث.

3- اطفىء الـ 3G : شبكة الـ 3G تستهلك بطارية أكثر بكثير من الشبكة العادية "GSM" حتى في الاستخدام العادي، إن كنت لا تستخدم الـ 3G في تصفح الانترنت أو اتصالات الفيديو وما إلى ذلك إذاً مالفائدة من إبقاءها ؟ كثير من الجوالات تقوم بالعمل على نظام الـ Dual Mode أي أنها ستبحث عن الشبكات إما GSM أو 3G وإن وجدت الاثنين في نفس الوقت فستعطي الأولوية للـ 3G، يمكنك إرغام الجوال على استخدام شبكة GSM وبذلك سيقوم جوالك بتجاهل الـ 3G والعمل على شبكة الـ GSM مما سيزيد من عمر بطاريتك بنسبة تصل لـ 30 إلى 40%، ويمكنك التأكد من الفرق من مواصفات جوالك.

4- اقفل البرامج في الخلفية : كثير من المستخدمين يقومون بتشغيل العديد من البرامج ومن ثم يخرجون منها ولكنهم لا يغلقونها بشكل صحيح، هذا يجعل البرامج تعمل في الخلفية مما يسبب بطىء في الجهاز واستهلاك للبطارية، لذلك دائماً تأكد من أنك تقوم بإغلاق التطبيق بشكل كامل ودائماً راجع البرامج التي تعمل في الخلفية ويكون ذلك إما عن طريق برنامج إدارة المهام في الجهاز أو أحياناً ستحتاج لتركيب برنامج إضافي إن لم يتوفر تطبيق إدارة مهام في جوالك.

5- قلل سطوع الشاشة : كل ما زاد سطوع الشاشة كل ما زاد استهلاك البطارية، بالرغم من أن الكثير يفضل أن تكون شاشته ساطعة إلا أنك أحياناً لا تحتاج لكل هذا السطوع، لذلك دائماً تلاعب بدرجات السطوع لزيادة عمر البطارية.

6- إيقاف البحث عن الشبكات اللاسلكية : كثير من أجهزة الجوال التي تأتي بـ Wi-Fi تقوم بشكل تلقائي كل عدة دقائق بالبحث عن شبكات اتصال انترنت في المنطقة المحيطة، هذا الأمر يقوم باستهلاك الكثير من الطاقة، لذلك اطلب من الجوال أن يتوقف عن البحث التلقائي واجعله بحث يدوي، وعندما تحتاج للبحث عن شبكات قم بذلك بنفسك مما سيحفظ عليك الكثير من الطاقة، ويمكنك أيضاً إيقاف الـ Wi-Fi كلياً وتشغيله عند الحاجة.

7- أوقف الهزاز : لا تحتاج للهزاز إلا في حالة أن جوالك على وضع الصامت أو أنك في مكان بضجيج عالي ولن تكون قادراً على سماع رنّات جوالك، ما عدا ذلك فالهزاز يستهلك البطارية بدون فائدة.

8- أوقف أصوات الأزرار والقوائم : عند ضغط زر أو فتح قائمة ستسمع صوت أو رنة صغيرة، بالرغم من أنها جميلة وتساعد في الاستخدام إلا أن إيقافها سيحفظ لك بعض الطاقة.




9- ضع أرقام صغيرة في خواص حفظ الطاقة : أغلب الجوالات توفر لك خيارين، الأول يقوم الجوال فيه بتخفيض ضوء الشاشة أو تشغيل شاشة الوقوف عند عدم الاستخدام لمدة معينة، الخيار الثاني يقوم الجوال فيه بإطفاء ضوء الشاشة بالكامل عند عدم الاستخدام لمدة معينة، تقليل هذه المدة سيساعدك في زيادة طاقة الجوال.





Selon Compuhot




  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 17:27.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت