منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة

الملاحظات

التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإقتصاد والقانون

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-12-28, 22:22 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
WESSO.018
صديق المنتدى

إحصائية العضو





WESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond repute

WESSO.018 غير متواجد حالياً


افتراضي 1,5 مليون جهاز ويندوز فون 7 بيعت حتى الآن



أهلا و سهلا بكافّة الإخوة الأعضاء و الزوّآر في
منتداكم العزيز الغالي منتدى جوهرة سوفت
..


تمّ و الحمد لله الإنتهاء من إنجاز و تحضير هذا الموضوع الهادف لإفادتكم
أيّها الإخوة الكرام ليكون ذلك و كالعادة بجلب كلّ ماهو جديد و حصري

في قسم الجوالات..







1,5 مليون جهاز ويندوز فون 7 بيعت حتى الآن




أعلنت مايكروسوفت أمس الثلاثاء أن الشركات المصنعة لهواتف ويندوز فون 7 قد باعت منذ إطلاق النظام في أكتوبر الماضي 1,5 مليون هاتف.

مدير فرع التسويق الخاص بويندوز التابع لمايكروسوفت، قدم هذه الأرقام وقال إن المبيعات كانت في المدى المتوقع لها. ويقول نائبه (أرجو إعفائي من تكرار اسم المنصب الطويـل) آشيم برغ (Achim Berg) إن “المبيعات تمضي كما يجب.. وتتماشى مع توقعاتنا تماما، خاصة لو قارنّاها ببدايات بقية الأنظمة الأخرى”.

برغ وصف توقعاتهم لمبيعات الهاتف بالواقعية (ولذلك لم يصابوا بالخيبة الزائدة أو الفرحة الزائدة) وردّد ما قاله ستيف بالمر عن كون النظام الجديد هو للدخول في اللعبة أساسا.

تصميم مواقع التجارة الالكترونية

“لقد انطلقنا من الصفر حين بدأنا رحلتنا مع الويندوز فون 7، وهو نوع مختلف تماما من الهواتف. ولمعرفة نجاحه من فشله علينا أن نتذكر أنه نظام وُجد للمدى البعيد لا القريب وعليه فإن بداياته تتشابه مع بدايات الأنظمة الأخرى”

طبعا ما يريد برغ الإشارة إليه هو أن ويندوز فون 7 ليس امتدادا لنظام ويندوز فون 6.5 أو غيره. نظام انطلق من الصفر وبدأ رحلته من لا شيء.. ولذلك لا ينبغي مقارنة مبيعاته بالنسخة 3جي مثلا من الآيفون وإنما بالنسخة الأولى.

المحلل جاك غولد (Jack Gold) يقول إن العدد 1,5 مليون لا يعني بالضرورة أن 1,5 مليون مستعمل يتجولون بهواتف الويندوز ويلعبون بها. فالعدد هو عدد الأجهزة التي باعتها الشركات المصنّعة للباعة الذين يعيدون بيعها للمستخدمين.. ويرى أن 20 بالمائة تقريبا (ما يعادل 300 ألف) من الأجهزة ما تزال في محلات البيع.

الجدير بالذكر هنا هو أن بيع أجهزة ويندوز فون انطلق في أوروبا في أكتوبر، وفي الولايات المتحدة في نوفمبر (وفي العالم العربي سيكون هذا بعد سنتين بإذن الله على سبيل التفاؤل).

ويرى المحلل رامون لاماس (Ramon Llamos) من الـ IDC أن بدايات ويندوز فون 7 كانت متعثرة نوعا، ولكن مايكروسوفت تداركت الأمر سريعا بفضل قوة دعايتها (في إشارة على الأرجح للإقبال الهزيل في اليوم الأول والذي لا يقارن البتة بما حصل مع الآيفون الجديد مثلا). ولم يجب عن تساؤل ما إذا كان يرى أن 1,5 مليون هو رقم جيد أم هزيل. وقال إنه “لا يمكن البتة أن نحكم على منتوج بمجرد صدوره. هل يستعمل الملايين جهاز الويندوز فون 7 ؟ كلا. ولكن الجهاز كان الهدف منه انطلاقة جديدة لمايكروسوفت في عالم الهواتف الذكية”

ولا ينبغي أن ننسى أن آبل باعت في الثلاث أشهر الأولى التي تلت إطلاق النسخة الأولى من جهاز الآيفون في 2007 حوالي 1,4 مليون جهاز.. بينما باعت في الأشهر جويلية وأوت وسبتمر من هذا العام (ثلاثة أشهر) 14,1 مليون جهاز آيفون. وعليه فلا يجب أن نقارن حال آبل الآن بعد أن بلغت القمة بجهاز ما يزال في بداية طريقه مثل الويندوز فون 7.









  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:48.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت