منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-12-22, 00:10 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي الأتلتيك يوقف سلسلة إنتصارات برشلونة و يجبره على التعادل السلبي على ملعبه الكامب




تشافي و إنييستا عجزا عن إختراق الدفاع الباسكي طوال المباراة




فشل برشلونة في حسم التأهل مبكراً إلى الدور الموالي من كأس ملك إسبانيا حين إستضاف الليلة نظيره أتلتيك بلباو على ملعب الكامب نو و تعثر أمامه بنتيجة التعادل السلبي صفر لمثله.

و سيطر برشلونة على الكرة منذ بداية اللقاء و ضغط على أتلتيك بلباو في نصف ملعبه لكنه عجز عن الوصول إلى المرمى في ظل غياب النجمين ليونيل ميسي و دافيد فيا عن التشكيلة الأساسية.

و ظل إنييستا نشيطاً طوال الشوط الأول حيث هدد الدفاع الباسكي من الجهة اليسرى، و توغل في أكثر من مناسبة إلى منطقة الجزاء لكنه لم يجد من يسانده حيث عانى المهاجم بويان كركيتش من المراقبة اللصيقة من طرف المدافع أوستاريتز.

و كاد أتلتيك بلباو يستغل بعض المحاولات التي أتيحت له من الهجمات المرتدة لولا يقظة و نجاعة الأسلوب الذي يتبعه البارسا في الدفاع عن مرماه بقيادة بيكيه و أبيدال في الوسط، بالإضافة إلى أن النادي الباسكي عجز عن إستغلال عرضيات سوسايتا وإيجور مارتينيز بسبب لعبه بدون مهاجم صريح حيث يغيب الجوليادور فرناندو يورنتي عن هذا اللقاء بداعي الإصابة.

و لولا الحظ، لكان لاعب الوسط الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو من سجل الهدف الأول في المباراة لكن ضد مرماه إذ مرت رأسيته في الدقيقة الخامسة و الثلاثين فوق العارضة بملمترات قليلة حين حاول مضايقة جوربيجي و إبعاد الكرة التي جاءت من الركنية.

و حاول إنييستا بمفرده مباغثة الحارس إيجور إيرايثوث في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول من تسديداته القوية لكنه إصطدم في الأخير بصلابة المرمى الباسكي لينتهي الشوط الأول على إيقاع التعادل السلبي صفر لمثله.

و في الجولة الثانية، ضغط برشلونة أكثر على مرمى الأتلتيك و كان قريباً جداً من إفتتاح حصة التسجيل في وقت مبكرا لولا براعة و يقظة الحارس الباسكي إيرايثوث الذي أبعد العديد من العرضيات الخطيرة خاصةً لداني ألفيش الذي تحسن أداؤه كثيراً.

و إرتأى المدرب بيب جوارديولا لإشراك أبرز نجومه في خط الهجوم لعل و عسى يأتي هدف السّبق، فدفع بالمهاجمين ليونيل ميسي و دافيد فيا مكان سيدو كيتا و بويان كركيتش فتحسن أداء البارسا كثيراً و أصبح أكثر خطورةً على المرمى أكثر من ذي قبل.

و أضاع تشافي هيرنانديز فرصة واضحة أمام مرمى إيرايثوث لكن لمسته للكرة ذهبته عالياً فوق العارضة لتضيع على برشلونة أبرز فرصة للتسجيل منذ بداية اللقاء.

و بعد مرور ساعة كاملة من اللعب، أحس برشلونة بالضغوطات أكثر فحاول التقدم إلى الأمام بكامل عناصره و كانت عرضيات ألفيش المتواصلة الأخطر على مرمى إيرايثوث لولا أن الدفاع كان بالمرصاد لتسديدة دافيد فيا المتجهة إلى الشباك في الدقيقة السابعة و الستين.

و حصل بيدرو رودريجيز على فرصة خطيرة للتسجيل أمام المرمى في الدقيقة الرابعة و السبعين إلا أن لاعب الوسط الدولي خابي مارتينيز كان متواجداً في منطقة الجزاء ليبعد الكرة الخطيرة عن المرمى قبل أن يستعيدها برشلونة مجدداً و يستمر في الضغط على الدفاع الباسكي "المنهمك".

و بعد سلسلة من الهجمات و المحاولات، قام الجواخي دافيد فيا بمجهود فردي جبار حين راوغ لاعبين في منطقة جزاء الأتلتيك لكن تسديدته اليمنى ذهبت بجوار القائم الأيسر للحارس إيرايثوث.

و في الدقيقة الواحدة و الثمانين تمكن برشلونة من زيارة مرمى إيرايثوث لكن الحكم إحتسب تسللاً واضحاً و صحيحاً على دافيد فيا في تلك اللقطة و أعلن عن عدم صحة الهدف.

و بعدها بستة دقائق، مرر ليونيل ميسي الكرة إلى بيكيه فوق المدافعين لكن الأخير لم يحسن إستغلالها في إنفراد مع الحارس فقام بتسديدها مباشرة لكن بعيداً عن القائم الأيمن لمرمى الباسكيين.

و ظهر التعب و الإرهاق جلياً على لاعبي برشلونة الذين إستسلموا للأمور الواقع في نهاية المباراة و فشلوا في تهديد مرمى إيرايثوث الذي حافظ على نظافة شباكه، ليتأجل بذلك الحسم في بطاقة التأهل إلى دور الثمانية من كأس ملك إسبانيا إلى مباراة العودة المقبلة على ملعب السان ماميس.

و إنتهت المباراة الأخرى التي أجريت في نفس التوقيت، بالتعادل الإيجابي بين قرطبة و ديبورتيفو لاكورونيا 1-1 على أن يلتقي الفريقين في مباراة العودة على ملعب الرياثور إذ تتزايد حظوظ الديبور في المرور إلى دور الثمانية.








  رد مع اقتباس
قديم 2010-12-22, 00:15 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي










  رد مع اقتباس
إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 03:07.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت