منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > خواطر و مقالات أدبيّة

الملاحظات

خواطر و مقالات أدبيّة بخفق الورق و رحابة الحرف نرتقي إلى أكوان الرحابة .. قصة ، شعر ، فلسفة ، خواطر و مقالات أدبيّة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-12-15, 14:08 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
rihab87
عضوة مميزة في فريق عمل الأدبي

إحصائية العضو





rihab87 has a reputation beyond reputerihab87 has a reputation beyond reputerihab87 has a reputation beyond reputerihab87 has a reputation beyond reputerihab87 has a reputation beyond reputerihab87 has a reputation beyond reputerihab87 has a reputation beyond reputerihab87 has a reputation beyond reputerihab87 has a reputation beyond reputerihab87 has a reputation beyond reputerihab87 has a reputation beyond repute

rihab87 غير متواجد حالياً


Great الصديق الحقيقي

ـآلـصـديـق ليس مجرد حرووف
مهما كتبنا حول الصداقه لا يزال المجال واسع ويسع للكثير الكثير من المعاني والكلمات
الصداقه شي جميل يبعد النفس عن محتوى الالم الذي ترتديه
( صديق )
حروفها تنبض معاني
ص ← الصدق
د ← الدم الواحد
ي ← يد واحدة
ق ← قلب واحد

فمن هو الصديق الحقيقي ؟؟
الصديق الحقيقي ◄ هو الصديق الذي تكون معه, كما تكون وحدك اي هو الانسان الذي تعتبره
بمثابة النفس
الصديق الحقيقي ◄ هو الذي يقبل عذرك و يسامحك أذا أخطأت ويسد مسدك في غيابك
الصديق الحقيقي ◄ هو الذي يظن بك الظن الحسن وأذا أخطأت بحقه يلتمس العذر ويقول في نفسه لعله لم يقصد
الصديق الحقيقي ◄ هو الذي يرعاك في مالك وأهلك و ولدك و عرضك

الصديق الحقيقي ◄هو الذي يكون معك في السراء والضراء و في الفرح والحزن وفي السعةِ و الضيق و في الغنى والفقر
الصديق الحقيقي ◄ هو الذي يؤثرك على نفسه و يتمنى لك الخير دائما
الصديق الحقيقي ◄هوالذي ينصحك اذا راى عيبك و يشجعك اذا رأى منك الخير ويعينك على العمل الصالح
الصديق الحقيقي ◄ هو الذي يوسع لك في المجلس و يسبقك بالسلام اذا لقاك و يسعى في
حاجتك اذا احتجت اليه
الصديق الحقيقي ◄ هو الذي يدعي لك بظهر الغيب دون ان تطلب منه ذلك
الصديق الحقيقي ◄ هو الذي يحبك بالله و في الله دون مصلحة مادية او معنوية



الصديق الحقيقي ◄هو الذي يفيدك بعمله و صلاحه و أدبه و أخلاقه
الصديق الحقيقي ◄ هو الذي يرفع شأنك بين الناس و تفتخر بصداقته و لا تخجل من مصاحبته و
السير معه
الصديق الحقيقي ◄ هو الذي يفرح اذا احتجت اليه و يسرع لخدمتك دون مقابل
الصديق الحقيقي ◄ هو الذي يتمنى لك ما يتمنى لنفسه
================================



الصور المصغرة للصور المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	63432_182925178385416_181472611864006_639381_5198416_n.jpg‏
المشاهدات:	5
الحجـــم:	42.2 كيلوبايت
الرقم:	1470  
  رد مع اقتباس
قديم 2010-12-15, 14:56 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
BOYKA
حبيب المنتدى

إحصائية العضو





BOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond repute

BOYKA غير متواجد حالياً


افتراضي

في زمننا هذا هم ندرة يمكننا إحصائهم على أصابع أيدينا ، المصلحة الشخصية أصبحت تقدم على كثير من مبادئ الصداقة..

و لكن كما يقال "الخير مازال في الدنيا"..








  رد مع اقتباس
قديم 2010-12-15, 19:11 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
The J®ker
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






The J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond repute

The J®ker غير متواجد حالياً


افتراضي

الخلّ الودود غير موجود و القصص و الرّوايات لن تبقى إلاّ كذلك.



اليوم أصبحت الصّداقة مربوطة بما تستطيع تقديمه لصديقك فإن لم يجد فيك صديقك ما يستفيد منه فلن يلتفت إليك.



  رد مع اقتباس
قديم 2010-12-15, 19:39 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
borchanii
DotNet Developer

إحصائية العضو






borchanii has a reputation beyond reputeborchanii has a reputation beyond reputeborchanii has a reputation beyond reputeborchanii has a reputation beyond reputeborchanii has a reputation beyond reputeborchanii has a reputation beyond reputeborchanii has a reputation beyond reputeborchanii has a reputation beyond reputeborchanii has a reputation beyond reputeborchanii has a reputation beyond reputeborchanii has a reputation beyond repute

borchanii غير متواجد حالياً


Yes

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The J®ker مشاهدة المشاركة
الخلّ الودود غير موجود و القصص و الرّوايات لن تبقى إلاّ كذلك.
اليوم أصبحت الصّداقة مربوطة بما تستطيع تقديمه لصديقك فإن لم يجد فيك صديقك ما يستفيد منه فلن يلتفت إليك.

الخير فيّ وفي امتي الى يوم القيامه .....صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم


  رد مع اقتباس
قديم 2010-12-15, 19:43 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
The J®ker
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






The J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond repute

The J®ker غير متواجد حالياً


افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة borchanii مشاهدة المشاركة
الخير فيّ وفي امتي الى يوم القيامه .....صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

و هو القول الذي يبثُّ بعضًا من الأمل.
لكنّ خيبات الأمل أكثر من الأمل في حدّ ذاته.
كم من مرّة أهديتُ عُنقي فقارب أن يُقطع... و كم من مرّة ساعدتُ مُحتاجًا فأصبح حين اشتدّ عودُه عدوّا... يُباهي بنفسه.
كم هي كثيرة تلك الخيبات و النّكبات.


و لن نقول سوى صدق رسول الله في كلّ قول و فعل.



  رد مع اقتباس
قديم 2010-12-15, 21:14 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
siiriinn
صديقة المنتدى
إحصائية العضو






siiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond repute

siiriinn غير متواجد حالياً


Thread Dot 16

الصديق وقت الضيق كيف ما يقول المثل ...

إن لم يكن كذلك فالصداقة مزيٌفة و في حقيقة الأمر هي مبنيٌة على قضاء مصالح لا أكثر ...






----------------------------

شكراا لك أختي الفاضلة رحاب على المواضيع الطيٌبة التي تقدٌمينها لهذا المنتدى الغالي

دمت وفيٌة له .. و أدامك الله محبٌة لعملك

بالتوفيق لك أختاه








  رد مع اقتباس
قديم 2010-12-15, 23:22 رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
rihab87
عضوة مميزة في فريق عمل الأدبي

إحصائية العضو





rihab87 has a reputation beyond reputerihab87 has a reputation beyond reputerihab87 has a reputation beyond reputerihab87 has a reputation beyond reputerihab87 has a reputation beyond reputerihab87 has a reputation beyond reputerihab87 has a reputation beyond reputerihab87 has a reputation beyond reputerihab87 has a reputation beyond reputerihab87 has a reputation beyond reputerihab87 has a reputation beyond repute

rihab87 غير متواجد حالياً


Thread Dot 16

صحيح ان الصداقة الحقيقية اصبحت عملة نادرة ولكنها لا تزال موجودة بكل ما تحمله الكلمة من معنى
هذا ليس مجرد راي ولكنه نابع من تجربتي الشخصية فقد عشت وعرفت اسمى مشاعر الاخوة والصداقة والاحترام والتعاون والمصلحة المشتركة مع اصدقائي حيث كان شعارنا دائما " الصداقة هي الوردة الوحيدة التي لا شوك لها"
فليس الاعجاز ان تصنع الف صديق في سنة ولكن الاعجاز ان تصنع صديقا واحدا لالف سنة.
فان لم تلمس معنى الصداقة الحقيقية فهذا لا يعني انها غير موجودة وحتى ان خانك صديقك فهذا لا يعني ان تجعل اللوم على الصداقة وتهدم انبل شعور حتى وان كت انت ممن لا يؤمن بالصداقة فاقول انها بريئة من كل اتهام كقول ان الصداقة ماهي الا مصالح شخصية.
فلنسع ان نغرس في انفسنا مبادئ الصداقة الحقيقية يعني ان نتحلى نحن بخلق الصداقة ( فانا اعتبرها من الاخلاق) وبعدها نبحث عنها ففاقد الشئ لا يعطه ومن لا يعرف الشئ وماهيته لا يستطيع ان يتعرف عليه حتى وان كان قريبا منه
صحيح اذا كما قال الاخ حسام "الخير مازال في الدنيا"
قد يكون حولنا اناسا لم نشعر بوجودهم يوما ولكن وقت الشدة تجدهم نعم الاصدقاء فكما قالت اختي الفاضلة سيرين "الصديق وقت الضيق"



شكرا لكم على مروركم الكريم كما تسعدني وتشرفني صداقتكم


  رد مع اقتباس
قديم 2010-12-15, 23:44 رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
nour____1
عضو مبتدئ

إحصائية العضو





nour____1 will become famous soon enough

nour____1 غير متواجد حالياً


افتراضي

نعم الصديقة أنت أقول و أفتخر أنك من أعز صديقاتي و أأكد و أصر على كل كلمة و معنى قلته عن الصداقة



  رد مع اقتباس
إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:38.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2017 © منتديات جوهرة سوفت