منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-11-26, 12:12 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
'agoufx.
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute

'agoufx. غير متواجد حالياً


افتراضي قطر تتجاوز اليمن وتستعد للحسم أمام السعودية







قطر تتجاوز اليمن وتستعد للحسم أمام السعودية


ودع اليمن المضيف دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة الأولى إلى نصف النهائي "خليجي 20" بخسارته 1-2 أمام قطر التي أنعشت آمالها اليوم الخميس على ملعب الوحدة في ابين أمام نحو 23 ألف متفرج.
وسجل جارالله المري (36 و54) هدفي قطر، واكرم الورافي (17) هدف اليمن.
وحصدت قطر بطلة عامي 1992 و2004 أوّل ثلاث نقاط لها بعد أن كانت خسرت أمام الكويت صفر-1 في الجولة الأولى التي شهدت خسارة ثقيلة لليمن أمام السعودية بأربعة أهداف نظيفة، فخرج أصحاب الأرض بالتالي من الدور الأول بغض النظر عن نتيجة مباراتهم في الجولة الثالثة امام الكويت.
وتتصدر السعودية الترتيب برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف أمام الكويت، بعد أن انتهت مباراة القمة بينهما بالتعادل السلبي اليوم أيضا.
وفي الجولة الثالثة الأخيرة ضمن الدور الأول الأحد المقبل، يلعب اليمن مع الكويت، وتلتقي قطر مع السعودية.
وفشل منتخب اليمن في تحقيق فوزه الأول في دورات كأس الخليج حتى الآن، إذ حقق ثلاثة تعادلات وخسر في جميع المباريات الأخرى.
وهو الفوز الثالث لقطر على اليمن في الدورة الخليجية، فقد تغلب عليه 3-صفر في "خليجي 16" و2-1 في "خليجي 19"، ولم يلتق المنتخبان في "خليجي 17 و18".
وكان منتخب اليمن انضم إلى البطولة في النسخة السادسة عشرة في الكويت عام 2003 حين كانت تقام من مرحلة واحدة وحل في المركز الأخير، ثم خاض دورات "خليجي 17" في قطر عام 2004 و"خليجي 18" في الإمارات عام 2007 و"خليجي 19" في عمان عام 2009، وخرج في النسخات الثلاث من الدور الأوّل إذ كانت توزع المنتخبات على مجموعتين بعد انضمام العراق.
وقام الكراوتي ستريشكو يوريسيتش مدرب اليمن بإجراء تغييرين على التشكيلة التي خاضت المباراة الأولى أمام السعودية فأشرك هيثم الاصبحي وحسام السيد منذ البداية.
بدوره، أجرى الفرنسي برونو ميتسو مدرب قطر 3 تغييرات فدفع بمحمد عبد الرب وحامد إسماعيل وجارالله المري.
وأثبت ميتسو صحة قراره بالدفع بالمري العائد من غوانغجو الصينية بعد مشاركته مع منتخب قطر الاولمبي في دورة الألعاب الآسيوية حيث فقد لقبه، بعدما توج اللاعب الصاعد نفسه نجما للمباراة بتسجيله هدفي الفوز.
وكان منتخب قطر الطرف الأخطر في المباراة وكاد يفتتح التسجيل مبكرا بعد ركنية رفعها حسين ياسر لتصل الكرة الى جارالله المري ومنه رأسيه إلى محمد كسولا الذي حولها رأسية أيضا خطرة فوق عارضة الحارس سالم عوض (4).
ومن هجمة نادرة لليمن، مرر هيثم الاصبحي كرة بينية رائعة إلى أكرم الورافي الذي سددها مباشرة في مرمى حارس قطر قاسم برهان (17).
وسيطرت قطر كليا على المجريات وشن لاعبوها هجمات متعددة وتعددت ركنياتها والتي بلغت ثماني ركلات دون أن تستغلها بسبب تألق خط دفاع الفريق ومن خلفه الحارس عوض.
وعادل "العنابي" بعد عرضية من حامد إسماعيل حيث وصلت الكرة إلى جارالله المري الذي سددها قوية خادعة في المرمى (36).
وترجمت قطر أفضليتها بتسجيل هدف التقدم بعد كرة طويلة من حامد شامي اخطأ مدافعا اليمن العماري واحمد صادق في تشتيتها لتصل إلى المتألق المري الذي روضها على صدره ثم سددها في المرمى (54).
وأشرك ستريشكو هاشم عبدالله وعبد الغني الغرابي واحمد العبيد مكان هيثم الاصبحي واكرم الورافي وخالد بلعيد على التوالي لزيادة الفاعلية الهجومية، ورد ميتسو بالدفع بلاعب الوسط طلال البلوشي مكان المهاجم سوريا لتأمين الجانب الدفاعي.
وأكملت قطر المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد البلوشي لخشونته (89)، لكن الوقت لم يسعف أصحاب الأرض لأدراك التعادل رغم الفرصة الخطرة التي سنحت لهم بعد أن تهيأت الكرة أمام الغرابي اثر دربكة أبعدها الحارس برهان ببراعة إلى ركنية (90).
قاد المباراة الدولي العراقي صباح عبيد.






[IMG]http://*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/11/25/2010112518757532621_2.jpg[/IMG]





  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:05.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت