منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-11-23, 22:29 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي مرسيليا يمضي قدماً










مرسيليا يمضي قدماً

بلغ فريق مرسيليا الفرنسي الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه الكبير على مضيفه سبارتاك موسكو الروسي بثلاثة أهداف نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "لوجنيكي" في موسكو ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة التي شهدت أيضاً فوزاً صعباً لتشلسي الإنكليزي على زيلينا السلوفاكي 2-1.

وشهدت الجولة الخامسة أيضاً، فوزاً مثيراً لروما الإيطالي على ضيفه بايرن ميونخ الألماني 3-2 وتفوق بازل السويسري على كلوج البلجيكي 1-صفر ضمن منافسات المجموعة الخامسة.


بفوزه اليوم على سبارتاك موسكو، يكون مرسيلي قد تأهل إلى الدور الثاني للمرة الأولى منذ عام 1993 عندما فاز باللقب على حساب أي سي ميلان الإيطالي.

وكان مرسيليا فاز في مباراتيه السابقتين في المسابقة على زيلينا السلوفاكي 1-صفر في فرنسا و7-صفر في سلوفاكيا، فرفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني خلف تشلسي الإنكليزي، بفارق 3 نقاط أمام سبارتاك موسكو الذي لن يفيده فوزه على زيلينا وخسارة مرسيليا أمام تشلسي في الجولة الأخيرة لأن الفريق الفرنسي يتفوق عليه في المواجهات المباشرة.


[IMG]http://www.*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/11/23/2010112320023642734_3.jpg[/IMG]

في المقابل، كان سبارتاك استهل مشواره بفوزه على مرسيليا 1-صفر ، ثم تغلب على زيلينا 3-صفر في الجولة الثانية، لكنه مني بهزيمتين متتاليتين أمام تشلسي صفر-2 في موسكو و1-4 في لندن.ولحق مرسيليا بتشلسي والذي كان ضمن تأهله في الجولة الرابعة.

الخطة

اختار مدرب مرسيليا ديدييه ديشان اللعب بخطة 4-3-3 الهجومية معولاً على كل من لويك ريمي والبرازيلي برانداو وماتيو فالبوينا في خط الهجوم وخلفهم ثلاثي الوسط، الأرجنيتيني لوتشو غونزاليس على الجانب الأيمن والغاني أندريه أيوو على الأيسر في حين لعب إدوار سيسيه في الوسط.

في المقابل أسند مدرب سبارتاك موسكو، فاليري كاربين مهمة رأس الحربة للبرازيلي ويليتون ولعب خلفه كل من مواطنه آري والأيرلندي ماكغيدي على اليمين وكومباروف على اليسار مفضلاً اللعب بخطة 4-2-3-1.

الشوط الأول

لم يكن أمام رجال ديشان سوى خطف هدف مبكر منذ بداية اللقاء لتعزيز آمالهم في بلوغ الدور ثمن النهائي، خصوصاً في مباراة تجري في جو بارد جداً وعلى ملعب من العشب الصناعي وأمام خصم يلعب جيداً على أرضه.

وكان للاعبي الفريق الفرنسي ما أرادوا في الدقيقة 18، عندما انطلق الدولي الفرنسي ريمي على الناحية اليسرى وعكس كرة عرضية عالية داخل منطقة الجزاء إلى الأرجنتيني غابريال هاينزه الذي هيأها بدوره إلى ماتيو فالبوينا، فروضها الأخير بعد أن استدار حول نفسه وسط المدافعين الروس وأطلقها قوية في شباك الحارس ديكا.

أصحاب الأرض لم يقفوا مكتوفي الأيدي بعد تلقيهم هذا الهدف المفاجئ وبادروا بالهجوم خصوصاً عبر الأجنحة معتمدين على سرعة جناحيهما ماكغيدي وكومباروف في محاولة منهم لاختراق صفوف مرسيليا المنظمة والتي صمدت في وجه الهجمات المستمرة.


[IMG]http://www.*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/11/23/201011232000439621_3.jpg[/IMG]

وجاءت أخطر فرصة للفريق الروسي في الدقيقة 44 عندما مرر لاعب الوسط البرازيلي آري الكرة إلى ماكغيدي المندفع من الخلف على الجانب الأيمن فمررها الأخير قوية داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس الدولي الفرنسي ستيف مانداندا ارتمى عليها ببراعة وأبعدها من أمام البرازيلي ويليتون في اللحظة الأخيرة لينتهي الشوط الأول لمصلحة الفريق الفرنسي.

الشوط الثاني

استهل الروس الشوط الثاني كما أنهوا الأول مستحوذين على الكرة ومهاجمين عبر الأجنحة ، لكن الرياح أتت بما لا تشتهي سفن سبارتاك، إذ تمكن مرسيليا من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 54 عندما مرر برانداو الكرة إلى المهاجم السريع ريمي على حدود منطقة الجزاء، فلم تنجح تسديدة الأخير بقدمه اليسرى ليستحوذ على الكرة من بين المدافعين الروس ويخترق صفوفهم قبل أن يطلقها قوية بيمناه وتستقر في الشباك بعد اصطدامها بالقائمين الأيسر والأيمن.

ولم يكد لاعبو سبارتاك يستفيقوا من صدمة الهدف الثاني حتى طرد الحكم مهاجمهم ويليتون في الدقيقة 64 بعد دفعه المدافع السنغالي ديارا على الأرض.

ومالت الكفة لصالح الفريق الفرنسي بعد هذا السيناريو الكارثي للفريق الروسي، وعمّق البرازيلي برانداو جراح أصحاب الأرض في الدقيقة 68 عندما استحوذ على كرة مقطوعة من زميله أيوو على حدود منطقة الجزاء وسددها قوية زاحفة عجز ديكان عن التصدي لها.

ودفع ديشان في الدقيقة 70 ببينوا شيرو مكان فالبوينا سعياً منه للمحافظة على النتيجة التي كادت أن تتعزز في الدقيقة 74 عندما انطلق برانداو بهجمة من حوالي 18 متراً وانسل داخل منطقة الجزاء الخالية وأطلق تصويبة قوية تألق الحارس الروسي في إبعادها عن المرمى.

ولجأ المدربان بعد ذلك إلى التبديلات التكتيكية، فدفع ديشان بأبريال والبوركينابي كابوريه مكان كل من لوتشو وريمي على التوالي في حين دفع كاربين بدرينسيتش وانانيدزيه مكان شيشوكوف وايبسون على التوالي، إلا أن هذه التبديلات لم تسهم في تغيير النتيجة التي أهلّت مرسيليا إلى الدور الثاني.







  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 16:20.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت