منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة

الملاحظات

التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإقتصاد والقانون

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-11-20, 19:19 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
siiriinn
مسؤولة المنتدى الإسلامي
إحصائية العضو






siiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond repute

siiriinn غير متواجد حالياً


Icon4 فيرس الكمبيوتر'ستكسنت' قد يكون جزءا من مشاكل ايران النووية




فيرس الكمبيوتر " ستكسنت "
قد يكون جزءا من مشاكل ايران النووية






قال كبير المفتشين النوويين السابق بالامم المتحدة ان ايران تعاني منذ سنوات من مشكلات في المعدات المستخدمة في برنامجها لتخصيب اليورانيوم وان فيروس الكمبيوتر ستكسنت ربما يكون احد هذه المشكلات.

وقال اولي هاينونن الذي استقال في اغسطس من منصبه كرئيس مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية على مستوى العالم انه ربما تكون هناك اسباب عديدة للعيوب الفنية التي خفضت عدد اجهزة الطرد المركزية العاملة في محطة نطنز للتخصيب.

وأضاف هاينونن النائب السابق للمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية وهو الان باحث بجامعة هارفارد لرويترز يوم الجمعة "احد الاسباب هو التصميم الاساسي لجهاز الطرد المركزي هذا... ليس قويا بالدرجة الكافية."




وأجاب ردا على سؤال عن فيروس ستكسنت "بالتأكيد هذا قد يكون احد الاسباب... لا يوجد دليل على انه كذلك لكن هناك خلل في عدد كبير جدا من اجهزة الطرد المركزي."

ويقول خبراء الامن ان اطلاق ستكسنت قد يكون هجوما تدعمه احدى الدول على برنامج ايران النووي الذي تقول طهران انه يهدف الى توليد الكهرباء لكن يشتبه زعماء غربيون في انه جهد خفي لتصنيع قنابل نووية.

واي ارجاء في برنامج التخصيب الايراني من شأنه ان يعطي مزيدا من الوقت كي تفرز الجهود حلا دبلوماسيا لمواجهة طهران مع القوى العالمية الست بشأن طبيعة انشطتها النووية.

ووافقت ايران على لقاء ممثل لتلك القوى في بداية الشهر المقبل وذلك للمرة الاولى منذ ما يزيد على عام.

وقال خبراء الاسبوع الماضي ان البحث الجديد اظهر قطعا انستكسنت صمم لاستهداف المعدات المستخدمة في تخصيب اليورانيوم مما عمق الشكوك من انه يهدف الى تخريب الانشطة النووية للجمهورية الاسلامية.

وتعطلت اجهزة الطرد المركزي بي-1 المصممة على غرار تصميم اوروبي جرى تهريبه في السبعينات منذ توسع ايران السريع في التخصيب عامي 2007 و2008 . وقال تقرير للوكالة الدولية للطاقة الذرية في سبتمبر ايلول ان عدد اجهزة الطرد المركزي العاملة انخفض الى 3772 من 3936 قبل اشهر قليلة مضت. ولم يعط سببا لذلك.

لكن ايران تختبر طرازا متقدما واطول عمرا يمكنه تنقية اليورانيوم اسرع مرتين او ثلاثة وتقول انها تعتزم انتاج هذا الطراز على مستوى صناعي في المستقبل القريب.

وقال هاينونن ان جهاز الطرد المركزي بي-1 ضعيف جدا وعرضة للعطل. كما اشار الى مشكلات اخرى تتعلق بالجودة و"الصناعة" كعوامل محتملة.

وتابع "لديهم بعض المشكلات لكنك لا تعرف ما هو السبب الحقيقي لهذه المشكلات وربما تكون هناك اسباب كثيرة."

ويصف بعض الخبراء ستكسنت وهو فيروس كمبيوتر خبيث مجهول المصدر يهاجم انظمة التحكم للمعدات الصناعية بأنه اول صاروخ الكتروني موجه من نوعه.

وكشف بحث جديد لشركة سيمانتك للامن الالكتروني عن دليل جديد يدعم فيما يبدو نظرية تخريب التخصيب مشيرا الى علامات تنذر بالطريقة التي يغير بها ستكسنت طريقة عمل المعدات والتي تعرف بمغير التردد.

ومغير التردد هو مصدر للتيار الكهربائي يمكن ان يغير تردد الناتج الذي يتحكم في سرعة المحرك. وكلما زاد التردد زادت سرعة المحرك.
وقال هاينونن نقلا عن معلومات ساقتها وسائل اعلام ايرانية قبل سنوات قليلة "لديهم بعض المشكلات في مغير التردد... لكن ذلك كان في الماضي...



المصدر : رويترز




  رد مع اقتباس


قديم 2010-11-20, 21:41 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
mehdi bc
عضو مبتدئ
إحصائية العضو





mehdi bc will become famous soon enough

mehdi bc غير متواجد حالياً


افتراضي

حسب الصحف وحسب الأخبار المتداولة فإن فيروس «ستكسنت» الذي تسلل إلى أنظمة صناعية في إيران مؤخراً كان مصمماً خصيصاً لاستهداف برنامج طهران النووي من أجل تعطيل أجهزة الطرد المركزي التي تستخدم لتخصيب اليورانيوم. والله أعلم







  رد مع اقتباس
قديم 2010-11-20, 22:32 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
SYSTEM
المدير العام

إحصائية العضو






SYSTEM has a reputation beyond reputeSYSTEM has a reputation beyond reputeSYSTEM has a reputation beyond reputeSYSTEM has a reputation beyond reputeSYSTEM has a reputation beyond reputeSYSTEM has a reputation beyond reputeSYSTEM has a reputation beyond reputeSYSTEM has a reputation beyond reputeSYSTEM has a reputation beyond reputeSYSTEM has a reputation beyond reputeSYSTEM has a reputation beyond repute

SYSTEM غير متواجد حالياً


افتراضي

المجموعة التي طورت هذه البرامج لايران هي من أمريكا و هي الوحيدة التي تستطيع التسلل لها والأمر واضح لأن الفيروس لم يصب الا البرامج التابعة لهم .



  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 15:27.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت