منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-11-04, 17:58 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
'agoufx.
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute

'agoufx. غير متواجد حالياً


افتراضي ألونسو يتوقع حسم اللقب في السباق النهائي



أهلا و سهلا بكافّة الإخوة الأعضاء و الزوّآر في
منتداكم العزيز الغالي منتدى جوهرة سوفت ..


ألونسو يتوقع حسم اللقب في السباق النهائي

رغم أنه يستطيع حسم لقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا وان لهذا الموسم خلال سباق الجائزة الكبرى البرازيلي يوم الأحد المقبل، فإن الإسباني فيرناندو ألونسو سائق فريق فيراري الإيطالي يرى أن لقب هذا العام سيتأجل حسمه إلى السباق النهائي بالموسم في أبو ظبي منتصف الشهر الجاري.

وأصبح ألونسو، الذي يتصدر الترتيب العام للسائقين هذا الموسم متقدما بفارق 11 نقطة على أقرب منافسيه الأسترالي مارك ويبر سائق فريق ريد بول، المرشح الأقوى لإحراز لقب بطولة العالم في الوقت الراهن.

ويأمل ألونسو أن تسير الظروف لمصلحته خلال السباقين الأخيرين بالموسم حتى يتمكن من إحراز لقبه الثالث بمشواره الرياضي بعدما أحرز لقب بطولة العالم في عامي 2005 و2006 مع فريق رينو الفرنسي.

وصرح ألونسو بموقع فورمولا ¬وان الرسمي على الإنترنت قائلاً: "لا أريد التفكير في احتمالات أن يكرر التاريخ نفسه معي للمرة الثالثة، أعرف أن الأمر ممكن من الناحية النظرية ولكن هذا لا يهمني كثيراً".

وأضاف: "نريد الفوز بسباق الجائزة الكبرى هذا بنفس الطريقة التي تريدها باقي الفرق الأخرى بالتركيز على أنفسنا والتفكير بواقعية دائما، وأن نحاول القيام بعمل جيد دون الوقوع في أخطاء وبهدف التغلب على خصومنا".

الحسم في أبو ظبي

وشدد ألونسو على أن سباق أبو ظبي هو الذي سيحسم الموسم وقال: "لقد قلتها من قبل وسأقولها من جديد: سنقوم بحسابات الفوز في أبو ظبي".

ولكن ألونسو بوسعه الآن على الأقل أن يبدأ في إجراء بعض عمليات الجمع الصغيرة ، فهو يعلم أنه يستطيع الفوز باللقب في البرازيل الأسبوع المقبل في حالة إحرازه لقب السباق وحلول ويبر في المركز الخامس على الأكثر.

كما يستطيع ألونسو إحراز اللقب يوم الأحد المقبل لو حل في المركز الثاني بساو باولو ولم يفز الألماني سيباستيان فيتيل سائق ريد بول الآخر بالسباق ولم يحقق ويبر أفضل من المركز التاسع ولم يحقق البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين أفضل من المركز الرابع.

وهناك إمكانية أخرى أمام ألونسو بالفوز باللقب إذا حل في المركز الثالث بالبرازيل ولم يحرز ويبر أي نقاط ولم يحقق هاميلتون أفضل من المركز الخامس ولم يحقق فيتيل أفضل من المركز الرابع.

منافسة ساخنة في البرازيل

ويرى السائق الأسباني البالغ من العمر 29 عاماً أن المنافسة ستكون قوية خلال السباق البرازيلي حيث يمكن للخطأ الصغير أن يقضي على آمال أي سائق بالبطولة.

وقال ألونسو: "خلال السنوات القليلة الماضية قدمت حلبة إنترلاجوس البرازيلية سباقات بالغة الإثارة ويرجع ذلك بشكل جزئي إلى خصائص المضمار ولكنه يرجع بشكل أكبر إلى الطقس القابل للتغيير بشكل تام".

وأضاف: "سيكون الطقس عاملا بالغ الأهمية في البرازيل ويجب أن نكون مستعدين للتعامل مع كل السيناريوهات المحتملة بأفضل طريقة ممكنة".

من ناحية أخرى يأمل ويبر ، الذي اصطدمت سيارته ليخرج من سباق كوريا الجنوبية الأخير، أن يستعيد المستوى الذي قاده لإحراز لقب السباق البرازيلي في العام الماضي.

وقال ويبر: "من الواضح أنني أتمتع بذكريات جيدة من سباق العام الماضي فقد كان من الرائع أن أفوز بهذا السباق ولاشك في أننا سنحاول تحقيق فوز جديد هناك هذا العام".
وأضاف: "لقد وصلنا إلى مرحلة حساسة من الموسم ويجب أن نستغل كل فرصة تتاح لنا على أفضل نحو".

ومازال فريق ريد بول مصراً من الناحية الرسمية على سياسته بعدم تفضيل أي من سائقيه على الآخر ولكنه قد يضطر لتغيير هذه السياسة في حالة خروج فيتيل ، صاحب المركز الرابع بالترتيب العام للسائقين بفارق 14 نقطة خلف ويبر، من المنافسة على اللقب بعد سباق البرازيل.

في الوقت نفسه يحتاج هاميلتون الذي يتخلف عن ألونسو بفارق 21 نقطة إلى أن يفشل الآخرون من أجل إحرازه لقبه الثاني بمشواره الرياضي بعد لقبه السابق عام 2008 .

في الوقت نفسه، خرج زميل هاميلتون وحامل اللقب البريطاني جنسون باتون الذي توّج بلقب بطولة العالم العام الماضي في البرازيل من المنافسة هذا العام بعدما وصل الفارق بينه وبين الصدارة إلى 42 نقطة.

وقال هاميلتون: "سنذهب إلى البرازيل ونحن نعرف أنه ربما لا يكون لدينا أسرع سيارة ولكننا نستمتع بمستوى جيد بشكل عام".

وأضاف: "أعرف أن لقب بطولة العالم يجول في خاطر الجميع الآن ولكنني لا أفكر كثيرا في الأمر ، فكل ما أحتاجه هو أن أحقق نتيجة جيدة في البرازيل من أجل تمديد المنافسة إلى أبو ظبي. هذه هي أهم أولوياتي ، وأيا كان ما سيحدث فإن المنافسة ستكون شرسة للغاية".

فيا يصادق على روزنامة 2011

من جانب أخر صادق الاتحاد الدولي لرياضة السيارات "فيا" اليوم الأربعاء خلال مجلس عالمي على روزنامة بطولة العام للموسم 2011 والتي كان كشف عنها في أيلول/سبتمبر الماضي.

وهنا البرنامج

13 آذار/مارس: البحرين (صخير)

27 آذار/مارس: استراليا (ملبورن)

10 نيسان/ابريل: ماليزيا (سيبانغ)

17 نيسان/ابريل: الصين (شنغهاي)

8 أيار/مايو: تركيا (اسطنبول)

22 أيار/مايو: اسبانيا (برشلونة)

29 أيار/مايو: موناكو

12 حزيران/يونيو: كندا (مونتريال)

26 حزيران/يونيو: أوروبا (فالنسيا الاسبانية)

10 تموز/يوليو: بريطانيا (سيلفرستون)

24 تموز/يوليو: ألمانيا (نوربورغرينغ)

31 تموز/يوليو: المجر (بودابست)

28 آب/أغسطس: بلجيكا (سبا-فرانكورشان)

11 أيلول/سبتمبر: ايطاليا (مونزا)

25 أيلول/سبتمبر: سنغافورة

9 تشرين الأول/أكتوبر: اليابان (سوزوكا)

16 تشرين الأول/أكتوبر: كوريا الجنوبية (يونغام)

30 تشرين الأول/أكتوبر: الهند (نيودلهي، بانتظار الموافقة على الحلبة)

13 تشرين الثاني/نوفمبر: أبو ظبي

27 تشرين الثاني/نوفمبر: البرازيل (ساو باولو)


[IMG]http://*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/11/3/2010113155642221734_2.jpg[/IMG]

إنتهــــــــــــى..


  رد مع اقتباس
إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 21:22.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت