منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-10-31, 22:57 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي عناوين الصحافة العالمية بعد هزيمة الترجي اليوم

خسارة مذلة للترجي بنهائي أبطال أفريقيا أمام مازيمبي

سي ان ان العربية
-
تعرض نادي الترجي التونسي لخسارة قاسية أمام مازيمبي الكونغولي، حامل لقب رابطة أبطال أفريقيا بكرة القدم، الأحد، بعدما سقط أمامه بخمسة أهداف دون رد، في مدينة لوبومباشي، ليعزز الكونغوليون بذلك فرصتهم في الحفاظ على اللقب لعام إضافي.

وتوزعت أهداف الفريق الفائز على شوطي المباراة، وافتتحها نغاندو كاسونغو في الدقيقة 19، قبل أن يعود ألان ليعزز النتيجة قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، وذلك عن طريق ضربة جزاء، ليسيطر الفريق الفائز على أرض الملعب تماماً، مستفيداً من النقص العددي للترجي، الذي خسر جهود محمد بن منصور بعد طرده ببطاقة حمراء بالدقيقة 24.
وشهد الشوط الثاني تحركات سريعة لغيفن سينغولوما، أسفر عن التسجيل في مناسبتين، الأولى بالدقيقة 55، والثانية في الدقيقة 59، مستفيداً من حالة الانهيار التي أصابت خط الدفاع التونسي، في حين ختم كاسونغو مهرجان الأهداف الكونغولي في الدقيقة 75.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بعد أسبوعين في رادس، وسيكون الترجي أمام مهمة شبه مستحيلة، إذ عليه الفوز بسداسية نظيفة، إن أراد استرجاع اللقب الذي غاب عن خزائنه منذ عام 1994.
يشار إلى أن الترجي كان قد وصل إلى المباراة النهائية على حساب الأهلي المصري، الذي سقط في تونس بهدف دون رد، ليخرج من المسابقة رغم فوزه في لقاء الذهاب بهدفين لهدف.

أما مازيمبي، فكان قد أخرج فريق شبيبة القبائل الجزائري، بعد أن هزمه بثلاثة أهداف لهدف ذهاباً، وبهدفين لهدف إيابا.


دوري ابطال افريقيا: مازيمبي يكتسح الترجي بخمسة أهداف في مباراة الذهاب

بي بي سي العربية


اقترب فريق مازيمبي الكونغولي نحو الاحتفاظ بلقب دوري الأبطال الأفريقي وذلك بعد فوزه التاريخي على ضيفه الترجي التونسي بخمسة أهداف مقابل لاشيء في مباراة الذهاب بنهائي البطولة.

خماسية مازيمبي نجاندو كاسونجو في الدقيقتين 17 و75، وجيفن سينجولوما هدفين في الدقيقتين 55 و59 وألان كالو بيتوكا ديوكو من ركلة جزاء في الدقيقة 45.

ضغط مازيمبي منذ البداية وأثمر الضغط عن الهدف الأول بضربة رأس من اللاعب نجاندو كاسونجو واعترض لاعبو الترجي عقب الهدف بدعوى أن الكرة لم تعبر خط المرمى.

وجاءت الدقيقة 24 لتشهد واقعة طرد مدافع الترجي محمد بن منصور فاستغل اصحاب الأرض النقص العددي واضافوا هدفا ثانيا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول من ركلة جزاء سددها الان كالوبيتوكا ديوكو.

وفي الشوط الثاني فرض مازيمبي سيطرته على مجريات اللقاء وتمكن من إضافة هدف ثالث عن طريق مهاجمه جيفن سينجولوما بضربة رأسة اثر كرة عرضية من الجهة اليمنى أخطأ الحارس التونسي وسام نوارة في التصدي لها.

ثم اضاف اللاعب نفسه هدفه الثاني له والرابع لفريقه وسدد تصويبة قوية في الدقيقة 59 من داخل منطقة الجزاء.

وختم كاسونجو أهداف فريقه بهدف خامس بضربة رأسية أيضا من داخل المنطقة لتنتهي المباراة بفوز مازيمبي بخمسة أهداف مقابل لاشيء.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان في مباراة الإياب على ملعب 7 نوفمبر في رادس في العاصمة تونس في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل ويحتاج الترجي للفوز بستة أهداف لحرمان مازيمبي من الاحتفاظ باللقب.

يذكر أن مازيمبي قد توج بطلا للمسابقة الموسم الماضي على حساب هارتلاند النيجيري كما فاز بلقب البطولة باسمه القديم " تي بي انجلبيرت" عامي 1967 و 1968.

مازيمبي يسحق الترجي التونسي 5-صفر

الإمارات اليوم
خطا مازيمبي انجلبير، بطل الكونجو الديقراطية وحامل اللقب، خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ باللقب، بفوزه الساحق والتاريخي على ضيفه الترجي التونسي 5-صفر،اليوم، على ملعب "فريديريك كيباسا ماليبا" في لوبومباشي في ذهاب الدور النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وعقب نهاية اللقاء، اعترض لاعبو الترجي على القرارات التحكيمية، واعتدوا على طاقم التحكيم التوغولي، الذي خرج من الملعب وسط حراسة أمنية مشددة.

وأثمر ضغط مازيمبي المبكر، هدفاً في الدقيقة 18 عبر نغاندو كاسونغو بضربة رأسية من مسافة قريبة، إثر ركلة حرة جانبية.

وكانت نقطة التحول في المباراة طرد المدافع التونسي، محمد بن منصور، فاستغل أصحاب الأرض النقص العددي، وأضافوا هدفاً ثانياً في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، من ركلة جزاء انبرى لها آلان كالوييتوكا ديوكو بنجاح.

وفي الوقت الذي كان فيه الجميع ينتظر رد فعل الضيوف في الشوط الثاني، تابع مازيمبي سيطرته وتمكن من اضافة هدف ثالث عبر المهاجم الزامبي غيفن سينغولوما بضربة رأسية، إثر كرة عرضية من الجهة اليمنى، أخطأ الحارس، وسام نوارة، في التصدي لها (56)، ثم أضاف اللاعب نفسه هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه، مستغلاً دربكة أمام المرمى بعد تسديدات متتالية لزملائه فتهيأت الكرة أمامه، وتابعها بقوة من نقطة الجزاء على يسار الحارس نوارة (59).

وختم كاسونغو المهرجان بهدف خامس بضربة رأسية من داخل المنطقة،إثر كرة عرضية من الجهة اليمنى (74).

ويلتقي الفريقان أياباً على ملعب 7 نوفمبر في رادس في ضواحي العاصمة تونس، في 13 نوفمبر المقبل، ويحتاج الترجي إلى معجزة للتتويج بلقبه الثاني في المسابقة، بعد الأول عام 1994، لأنه يتعين عليه الفوز بسداسية نظيفة لحرمان مازيمبي من الاحتفاظ باللقب.

والتقى الفريقان في المجموعة ذاتها هذا الموسم، ففاز مازيمبي 2-1 في لوبومباشي في أغسطس الماضي، قبل أن يرد الترجي 3-صفر في تونس بعد أسبوعين، ما كلف مدرب مازيمبي السابق، دييغو جارزيتو، منصبه، حيث خلفه السنغالي لامين ندياي.

وكان مازيمبي توج بطلاً للمسابقة الموسم الماضي على حساب هارتلاند النيجيري، بالخسارة 1-2 ذهاباً في اويري النيجيرية، والفوز 1-صفر إياباً في لوبومباشي، وانهى بالتالي صيامه عن اللقب القاري والذي استمر 41 عاماً، ليحرز لقبه الثالث بعد أن توج تحت اسم "تي بي انغلبيرت" في بطولة الأندية الإفريقية عام 1967 بفوزه في لوبومباشي بالذات، على حساب اتوال فيلانت التوغولي (فاز بمجموع مباراتي الذهاب والاياب 6-4)، ثم كرر الإنجاز في العام التالي بالاحتفاظ باللقب (1968)، ولم يبتعد كثيراً في السنوات اللاحقة عن البطل في 1969 و1970 بحلوله ثانياً.

وسيصبح مازيمبي أول فريق ينجح بالاحتفاظ بلقبه مرتين، علماً بأن انييمبا النيجيري أحرز اللقب عامي 2003 و2004 والأهلي المصري عامي 2005 و2006.




يذكر أنها المرة الرابعة التي يخوض فيها الترجي الدور النهائي للمسابقة، بعد الأولى عام 1994 عندما توج على حساب الزمالك المصري (صفر-صفر في القاهرة، و3-1 في تونس)، والثانية عام 1999 عندما خسر أمام الرجاء البيضاوي المغربي بركلات الترجيح، والثالثة عام 2000 عندما خسر أمام هارتس اوف اوك الغاني.

وينال الفائز في المسابقة 1.5 مليون دولار أميركي، ويتأهل الى بطولة العالم للأندية نهاية العام الحالي في أبوظبي، في حين ينال الخاسر في النهائي مليون دولار.


خمسة مازيمبي تجهز على الترجي ويحرز نظرياً بطولة إفريقيا

العربية نت
قطع مازيمبي الكونغولي أكثر من 90% من الطريق نحو الاحتفاظ بلقبه في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بعدما اكتسح ضيفه الترجي التونسي 5-صفر الأحد 31-10-2010 في ذهاب الدور النهائي للمسابقة.

ووجه مازيمبي صفعة قوية إلى الترجي الذي أصبح بحاجة إلى معجزة حقيقية من أجل الفوز بستة أهداف نظيفة في لقاء الإياب على ملعبه بعد أسبوعين ليتوج بطلا للمسابقة.

واستغل مازيمبي، حامل اللقب، المساندة الجماهيرية وحماس لاعبيه ليسجل هدفين قبل أن يستغل العامل النفسي في تسجيل ثلاثة أهداف أخرى بشباك الترجي في الشوط الثاني.

ويلتقي الفريقان إيابا على استاد "7 نوفمبر في رادس" في 13 نوفمبر/تشرين ثاني ليتوج الفائز بمجموع المباراتين بلقب البطولة ويتأهل لتمثيل القارة السمراء في بطولة العالم للأندية التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبو ظبي في ديسمبر المقبل.
وقدم مازيمبي عرضا قويا على مدار شوطي المباراة وكان الترجي ندا قويا له في الشوط الأول قبل أن يستسلم تماما في الشوط الثاني بفضل التفوق العددي لأصحاب الأرض إثر طرد اللاعب محمد بن منصور لاعب الترجي في الدقيقة 24 من الشوط الأول.

وافتتح نجاندو كاسونجو التسجيل لمازيمبي في الدقيقة 19 ثم أضاف زميله آلان كالوبيتوكا ديوكو الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وفي الشوط الثاني، أضاف المهاجم الزامبي جيفن سينجلوما هدفين متتاليين في الدقيقتين 56 و58 قبل أن يختتم كاسونجو التسجيل بالهدف الثاني له وهو الخامس للفريق في الدقيقة 75.

ووضح من مجريات اللعب أن الترجي تأثر سلبا على المستوى النفسي بهدفي الشوط الأول وطرد بن منصور وسط اقتناع اللاعبين بوجود تحيز من الحكم لصالح أصحاب الأرض.

ولذلك سنحت الفرصة أمام مازيمبي ليتلاعب بالترجي ويسجل خمسة أهداف ملحقا بالفريق أسوأ هزيمة له على مدار تاريخ مشاركاته في البطولات الإفريقية.

وضمن مازيمبي بشكل كبير الدفاع عن لقبه في البطولة والمشاركة في بطولة العالم للأندية لصعوبة مهمة الترجي في التعويض خلال لقاء الإياب.

وسبق لمازيمبي أن توج بلقب البطولة مرتين متتاليتين في عامي 1967 و1968 ثم توج بها العام الماضي، كما يقترب من الاحتفاظ باللقب هذا العام.

أما فريق الترجي فسبق له التتويج باللقب مرة واحدة فقط وذلك في عام 1994 .

وشكك الحكم التونسي عادل زهمول في شرعية الهدف الأول الذي سجله الكنغولي كازنغو في الدقيقة 18 من الشوط الأول في شباك حارس الترجي وسيم نوارة.

وندد بالمستوى"المتدني" الذي ظهر به الحكم التوغولي كوكو وأقر بعدم صحة ضربة الجزاء التي أعقبها طرد لزياد الدربالي.

وشن الحكم الدولي هجوماً لاذعاً على التحكيم الإفريقي في تصريحات لراديو "موزاييك" التونسي قائلا "معظم الحكام الإفريقيين لصوص وأتحمل مسؤليتي بهذا الخصوص".

وبهذه النتيجة "الكارثية" في تاريخ الترجي وفق ما وصفها الإعلامييون في تونس تبددت أحلام الترجي في نيل لقب"الدوري الإفريقي" في انتظار مباراة الإياب في تونس.

من جانبه يرى لاعب الترجي خالد القربي في تصريحات له لراديو "موزاييك" ان الحكم الكنغولي تلاعب بنتيجة المبار اة وبأعصاب اللاعبين مؤكداً ان الحكم كان في حالة سكر واضحة.


  رد مع اقتباس


قديم 2010-10-31, 23:02 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي

مازيمبي يكتسح الترجي بالخمسة ويضع يدا علي كأس افريقيا للعام الثاني علي التوالي
يلا كورة
اكتسح مازيمبي بطل كونجو الديمقراطية وحامل اللقب ضيفه الترجي الرياضي التونسي بخمسة أهداف نظيفة في ذهاب نهائي دوري ابطال افريقيا.
ووضع الفريق الكونجولي يدا علي كأس البطولة للعام الثاني علي التوالي حيث يحتاج الفريق للتعادل بأي نتيجة في لقاء الإياب بتونس أو حتى الهزيمة بفارق 4 أهداف كاملة.
أحرز اهداف مازيمبي كل من ناجندو كاسونجو هدفين في الدقيقتين (19 و75) والان كالوييتوكا في الدقيقة 45، وجيفن سينجولوما في الدقيقتين ( 55 و59).
ملخص الشوط الاول
وانهي مازيمبي شوط مباراته الأول المثير للجدل تحكيميا وهو متقدم علي ضيفه الترجي بهدفين نظيفين.
وشهد الشوط حالة طرد للترجي في الدقيقة 24 عندما اشهر حكم اللقاء التوجولي كوكو البطاقة الحمراء في وجه محمد بن منصور.
وتقدم أصحاب الأرض بالهدف الأول في الدقيقة 19 بهدف لناجندو كاسونجو اعترض عليه الضيوف كثيرا بداعي عدم تخطي الكرة لخط المرمي ولكن الإعادة التلفزيونية أثبتت صحة الهدف.
بعدها بـ5 دقائق اشهر كوكو البطاقة الحمراء مباشرة في وجه محمد بن منصور بداع تعديه علي احد لاعبي مازيمبي بعد إشارة الحكم المساعد.
عقب الطرد، فاجئ فوزي البنزرتي المدير الفني للترجي الجميع بأجرائه التغيير الأول بإخراج نجم الفريق إسامة الدراجي وإدخال زياد الدربالي.
وكان الترجي قريبا من التعادل في الدقيقة 38 عندما ارتقي وليد الهشيري عاليا في احدي الكرات الركنية ولكنه وضع الكرة برأسه خارج المرمي.
وقبل نهاية الشوط، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء مشكوك في صحتها لصالح اصحاب الارض تمكن ألان كالوييتوكا من تحويلها الي الهدف الثاني.
الشوط الثاني
زاد اصحاب الارض من ضغطهم في الشوط الثاني بغية استغلال النقص العددي في صفوف الضيوف وهو ما تحقق لهم بالفعل في 3 مناسبات كانت لتزيد الي اكثر.
ففي الدقيقة 55 ارتقي سينجولوما عاليا ليضع الكرة برأسه من بين اقدام الحارس وسيم نوارة الذي يتحمل مسؤولية الهدف كاملة.
وعاد سينجولوما في الدقيقة 59 ليكمل الرباعية بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.
وفي الدقيقة 75 أكمل كاسونجو الخماسية من متابعة جيدة وسط غياب دفاعي تام للاعبي الترجي.
وكان بإمكان مازيمبي الوصول إلي الهدف السادس والسابع ولكن رعونة لاعبيه امام المرمي جعل النتيجة تبقي عند الخماسية ليقترب الفريق من الوصول الي كأس العالم للاندية بالامارات نهاية العام الحالي.


مازيمبي يسحق الترجي 5-صفر ويقترب من الحفاظ على لقب دوري أبطال افريقيا




رويترز العربية -

سحق مازيمبي انجلبير بطل الكونجو الديقراطية وحامل اللقب ضيفه الترجي التونسي بخمسة أهداف مقابل لا شيء في ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال افريقيا لكرة القدم يوم الاحد.

وأحرز نجاندو كاسونجو هدفين لمازيمبي بواقع هدف في كل شوط وأضاف زميله جيفن سينجولوما هدفين في دقيقتين في الشوط الثاني كما سجل الان كالويتوكا هدفا من ركلة جزاء.

وأنهى الترجي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد محمد بن منصور في منتصف الشوط الاول



  رد مع اقتباس
قديم 2010-10-31, 23:03 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي



  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 21:54.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت