منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-09-26, 08:49 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
'agoufx.
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute

'agoufx. غير متواجد حالياً


افتراضي إعصار ماينتس يضرب بايرن ميونيخ

[IMG]http://i43.************/106jats.png[/IMG]


[IMG]http://i43.************/dgifxt.png[/IMG]
إعصار ماينتس يضرب بايرن ميونيخ




أصاب إعصار ماينتس المتصدر مضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب وهزمه 2-1، وتفادى شالكه خسارة خامسة بتعادله مع ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 2-2 اليوم السبت في المرحلة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم.
على ملعب آليانز أرينا وأمام 69 ألف متفرج، بكّر ماينتس مفاجأة البطولة الحالية في هز شباك مضيفه بواسطة التونسي سامي العلاقي إثر كرة وصلته عند نقطة الجزاء من لويس هولتبي تابعها بيمناه في أسفل الزاوية اليسرى لمرمى هانز يورغ بوت (15).
وضغط الفريق البافاري بكل قواه وكثف هجماته عبر الخطوط الثلاثة فأثمر ضغطه هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعدما حاول المدافع الدنماركي بو سفنسون قطع الكرة فتحولت إلى شباكه (45).
ومنح المجري آدم سالاي النقاط الثلاث والفوز السادس على التوالي لماينتس بعد أن استثمر كرة من الشاب أندريه سكورله الذي سيدافع عن ألوان باير ليفركوزن اعتباراً من الموسم المقبل (77).
وارتفع رصيد ماينتس إلى 18 نقطة من 18 ممكنة، مقابل 8 فقط لبايرن ميونيخ الذي لم تنطبق نتيجته في مباراة اليوم على تصريحات أدلى بها أمس مدافعه الدولي فيليب لام قائد المنتخب في مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.
وكان لام أكد إن بايرن ميونيخ يستطيع تحقيق الفوز على ماينتس في غياب الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي أريين روبن بداعي الإصابة، مدللاً على ذلك بنجاح فريقه في إحراز اللقب الموسم الماضي رغم غياب هذين اللاعبين بالذات فترة طويلة.
ولم يستطع المدير الرياضي في نادي بايرن ميونيخ كريستيان نيرلنغر هضم الخسارة التي رأى فيها "نتيجة مؤسفة وإشارة إنذار"، وقال: "يجب أن نعترف أن ماينتس كان استثنائياً في المباراة ولعب اليوم بشكل جيد جداً، لكن وضعنا كان في المقابل سيئاً".
وأضاف: "إنها بالفعل إشارة إنذار ويتعين علينا أن نرى كيف سنرد عليها".
واكتفى المدرب الهولندي لويس فان غال بالقول: "كثير من لاعبينا كانوا دون مستواهم المعروف، وأعتقد بأن ماينتس يستطيع المضي قدماً ولما لا إحراز اللقب".
شالكه يتخبّط بنتائجه
[IMG]http://www.*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/9/25/2010925161152527360_3.jpg[/IMG]
وتفادى شالكه، وصيف البطل، خسارة خامسة هذا الموسم وأولى بعد فوزه في المرحلة السابقة على مضيفه فرايبوغ 2-1، بتعادله مع بوروسيا مونشنغلادباخ 2-2 بفضل الإسباني راوول غونزاليس المنتقل إليه من ريال مدريد.
وتقدم مونشنغلادباخ من ركلة جزاء بعد عرقلة بينيديكت هوفيدز للأرجنتيني راوول بوباديا نفذها فيليب دامز على يسار الحارس الدولي مانويل نوير (15).
وعزز الأميركي مايكل برادلي تقدم الضيوف بالهدف الثاني مستفيداً من تمريرة زميله ماركو ريوس (43).
ولم يستطع شالكه قلب النتيجة لمصلحته في الشوط الثاني واكتفى بإدراك التعادل فقلص الفارق عبر الهولندي كلاس يان هونتيلار الذي تابع كرة نفذها كريستوف ميتسلدر من ركلة ركنية (52)، ثم عادل عن طريق راوول الذي سجل هدفه الأول في البوندسليغا بتسديدة يسارية من داخل المنطقة.
دورتموند يعزز مركزه الثاني
[IMG]http://www.*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/9/25/2010925161216542580_3.jpg[/IMG]
وعزز بوروسيا دورتموند موقعه في المركز الثاني بعدما حقق فوزه الخامس مقابل هزيمة واحدة على حساب مضيفه سانت باولي العائد بعد غياب إلى الأضواء 3-1.
وافتتح دورتموند التسجيل من متابعة رأسية لكيفن غوسكروتس لكرة عرضية وصلته من الياباني شينجي كاغاوا (17) قبل أن يرد صاحب الأرض بعد كرة طولية في العمق من فينم بارتلز إلى روفن هينينغز تابعها بيسراه في الشباك (15).
وترجم بوروسيا دورتموند تفوقه وخبرة لاعبيه إلى فوز واضح في الشوط الثاني بعد أن سجل له كاواغا الهدف الثاني بمساندة من ماريو غوتسه (50)، وعزز غوسكروتس بالثالث بعد كرة مرتدة من زميله الاوروغوياني لوكاس باريوس تابعها بيمناه في شباك الحارس توماس كيسلر (60).
فيردر بريمن يحسم موقعة هامبورغ لمصلحته
[IMG]http://www.*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/9/25/201092519730518734_3.jpg[/IMG]
وحسم فيردر بريمن مباراة دربي الشمال ضد جاره هامبورغ في مصلحته في لقاء مثير خصوصاً في الشوط الثاني عندما قلب الأخير تخلفه صفر-2 إلى تعادل 2-2 قبل أن تكون الكلمة الأخيرة لبريمن.
وجاءت بداية المباراة حذرة من الطرفين بعد خسارتهما في الجولة الأخيرة حتى الدقيقة 25 عندما مرر البيروفي كلاوديو بيتزارو كرة أمامية باتجاه ماركو مارين فحاول الأخير تمريرها بالعرض ارتطمت بالمدافع الفرنسي-العاجي غي ديمل وتحولت خطأ داخل مرمى فريقه.
وسرعان ما أضاف بريمن هدفاً ثانياً من ركلة حرة مباشرة نفذها ارون هونت وتابعها البرتغالي هوغو ألميدا برأسه داخل شباك حارس هامبورغ فرانك روست الذي لم يحرك لها ساكناً (28).
لكن هامبورغ انتفض في الشوط الثاني وتحديداً بعد أن أجرى مدربه ارمين فيه تبديلاً تكتيكياً بإشراكه البوركينابي جوناثان بيترويبا في الدقيقة 55 والذي مرر الكرة الأولى بعد أربع دقائق إلى الهولندي رود فان نيستلروي وكان الهدف الأول، ثم سجل بيترويبا نفسه هدف التعادل الرائع عندما أطلق كرة صاروخية سكنت شباك الحارس الدولي تيم فيزه (63).
لكن الكلمة الأخيرة عادت لبريمن وتحديداً عبر مهاجمه ألميدا الذي استغل كرة عرضية من البرازيلي ويسلي أودعها الشباك من مسافة قريبة (85).
شتوتغارت يتعرض لخسارة قاسية
[IMG]http://www.*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/9/25/2010925161336540621_3.jpg[/IMG]
ومني شتوتغارت بهزيمة قاسية أمام ضيفه باير ليفركوزن 1-4.
ولم يمنح باير ليفركوزن مضيفه الوقت الكافي لترتيب أوضاع بيته ودك شباكه بهدفين متتاليين في دقيقتين أولهما عن طريق المدافع الفنلندي "العتيق" سامي هيبيا (36 عاماً) الذي تابع برأسه كرة نفذها السويسري ترانكيلو بارنيتا من ركلة حرة (19).
وأضاف التشيلي أرتورو فيدال برأسه أيضاً الهدف الثاني بعد عرضية من التشيكي ميشال كادليتش أسكنها أعلى الزاوية اليمنى (21).
وازداد موقف شتوتغارت حراجة مع طرد الإيطالي ماورو كامورانيزي المنتقل إليه من يوفنتوس الإيطالي لمخاشنته بارنيتا (31).
وفي الشوط الثاني، قلص الصربي زدرافكو كوزمانوفيتش الفارق من ركلة حرة لم يحسن الحارس رينيه أدلر التعامل معها (52)، لكن باير ليفركوزن أعاده إلى سابق عهده بفضل هانو باليتش بعد عرضية من السويسري إيرين ديرديوك تابعها بيسراه في الشباك (69).
وأكمل سيدني سام الرباعية بعد مناولة طويلة في العمق من ديرديوك (88).
وفاز أينتراخت فرانكفورت على ضيفه نورمبرغ بهدفين نظيفين سجلهما اليوناني ثيوفانيس غيكاس من ضربة رأس إثر ركنية نفذها مواطنه يورغوس تزافيلاس (17)، والبرازيلي كرلايستيان مايكون هينينغ "كريس" بعد تمريرة من بنيامين كولر (88).
وتختتم المرحلة غداً فيلتقي فولفسبورغ مع فرايبورغ، وكايزرسلاوترن مع هانوفر.


[IMG]http://www.*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/9/25/2010925161052544621_2.jpg[/IMG]

إنتـــــــهى..



  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 11:41.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت