منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-09-14, 12:09 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
'agoufx.
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute

'agoufx. غير متواجد حالياً


افتراضي وفد الفيفا يتأهب لزيارة المنشآت القطرية

[IMG]http://i43.************/106jats.png[/IMG]


[IMG]http://i43.************/dgifxt.png[/IMG]
وفد الفيفا يتأهب لزيارة المنشآت القطرية


يبدأ وفد مفتشي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" زيارته إلى قطر غداً الثلاثاء والتي تستمر حتى الخميس المقبل لتفقد منشآته قبل إعداد تقريره حول الدول المرشحة لاستضافة مونديالي 2018 و2022.
يترأس وفد الفيفا المؤلف من ستة أعضاء رئيس الاتحاد التشيلي لكرة القدم هارولد ماين نيكولز.
سبق لوفد الفيفا أن زار اليابان وكوريا الجنوبية واستراليا وهولندا وبلجيكا (ملف مشترك) وروسيا وإنكلترا والبرتغال والولايات المتحدة.
وسيكشف الفيفا في 2 كانون الأول/ديسمبر هوية الدولتين اللتين ستنظمان هذين المونديالين، علما بأن الاتجاه يميل إلى منح القارة الأوروبية شرف استضافة نسخة 2018.



وتقدمت قطر بملفها لاستضافة مونديال 2022.
أقيمت كأس العالم الماضية في جنوب أفريقيا من 11 حزيران/يونيو حتى 11 تموز/يوليو الماضيين، وتحتضن البرازيل النهائيات المقبلة عام 2014.
برنامج الزيارة
يبدأ برنامج وفد مفتشي الفيفا بمشاهدة مباراة السد والريان في الجولة الأولى من الدور القطري لهذا الموسم على استاد السد المرشح لاستضافة بعض المباريات في مونديال 2022 في حال أسندت الاستضافة إلى قطر، والذي يعد من الجيل الأول من الملاعب المكيفة التي قدمتها قطر للتغلب على درجات الحرارة العالية.
كما يتضمن برنامج اليوم الثاني زيارة شركة الديار القطرية وتقديم عرض حول النقل والبنى التحتية وتفقد المدينة الرياضية وتقديم عرض عن الملعب وعن تقنيات التبريد.
أما اليوم الثالث للزيارة فيتضمن جولة في قبة أسباير وتقديم كشف بتصاميم الملاعب الخاصة بقطر 2022، واليوم الرابع والأخير سيتم عرض رؤية قطر لكأس العالم 2022.
قطر مستعدة
الرئيس التنفيذي لملف قطر 2022 حسن الذوادي كان أوضح أن قطر مستعدة لاستقبال فريق التفتيش التابع للاتحاد الدولي للوقوف على إمكانيات قطر.
وقال الذوادي "إن اللجنة المسؤولة عن الملف وضعت جدولاً لزيارة فريق التفتيش يتفق تماماً مع شروط الفيفا، وستكون ملاعب استاد خليفة وأكاديمية أسباير واستاد جاسم بن حمد بنادي السد في مقدمة المنشآت الرياضية التي يزورها الوفد".
وتابع "أن جولة فريق التفتيش التابع للفيفا ستشمل العديد من النقاط منها المنشآت الرياضية والملاعب والمنشآت الطبية والبنية التحتية من سكن ومواصلات حيث تعتبر البنية التحتية من الأمور الإيجابية في ملف قطر 2022 وتتماشى مع خط الدولة خاصة فيما يتعلق بالمواصلات".
وأضاف "أن الفيفا سيقف على مستوى كل هذه الأمور الهامة التي يتضمنها الملف والتي يهتم بها فريق التفتيش لكن هناك أموراً أخرى هامة مثل الدعم اللامحدود لملف قطر 2022 سواء كان دعماً حكومياً ورسمياً أو دعماً شعبياً وإعلامياً".
ومضى الزوادي قائلا "إن تجربة تكييف الملاعب نجحت منذ فترة طويلة ونحن نعمل حالياً على تشغيل الجيل الثاني من تكييف الملاعب الذي يعتمد على الطاقة الشمسية ومن هنا فان المناخ لم يكن في يوم ما مشكلة أمام ملف قطر"، مشيراً إلى أن "فكرة التكييف سيكون استخدامها بشكل أوسع في المرحلة المقبلة لتبريد اكبر مساحة ممكنة وليس الملاعب فقط بل أيضاً الأماكن المفتوحة".
من جانبه أعرب الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم وعضو لجنة ملف قطر عن تفاؤله الشديد بالزيارة وقال "إن الاتحاد القطري سيقدم كل الدعم والمساندة مع جميع الاتحادات والجهات داخل قطر لإنجاح زيارة وفد الفيفا التي ستساهم بشكل كبير في إنجاح الملف القطري في الثاني من شهر كانون الأول/ديسمبر القادم موعد الكشف عن الدولة التي ستحظى بتنظيم كأس العالم".


[IMG]http://www.*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/9/13/2010913102939564734_2.jpg[/IMG]

إنتـــــــهى..




  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 16:33.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت