منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > العلوم و الثقافة > عالم التكنولوجيا

الملاحظات

عالم التكنولوجيا يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإختراعات والإبتكارات والتجارب العلمية

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-08-24, 23:02 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
BOYKA
حبيب المنتدى

إحصائية العضو





BOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond repute

BOYKA غير متواجد حالياً


Icon3 بت ديفندر تطلق تحذيراً عن برنامج التجسس مخترق فيسبوك





مرحبا بجميع أعضاء و روّاد في منتدى
جوهرة سوفت و في قسم أخبار و مستجدات الكمبيوتر بالخصوص








أطلقت بت ديفندر، الشركة الرائدة في توفير الحلول المتطورة في مجال الحماية ومكافحة الفيروسات في أكثر من 100 بلداً حول العالم والحائزة على عدة جوائز، تحذيراً إلى جميع مستخدمي الموقع الاجتماعي “فيسبوك” حول وجود برنامج تجسس يدعى “مخترق فيسبوك” يقوم بتنفيذ اختراقات وهجمات إلكترونية تساعد المجرمين الإلكترونيين على سرقة أسماء المستخدمين وكلمات المرور الخاصة بهم من حسابات هؤلاء الأشخاص. وتعمل هذه الأداة على مساعدة أصحاب النوايا الخبيثة ومخترقي الأجهزة بالحصول على بيانات الدخول من الأشخاص أصحاب الحسابات دون أن يقوم المستخدم نفسه بكتابة بيانات الدخول.

تتمتع هذه الأداة بآلية عمل بسيطة وبديهية سهلة الإعداد، وهي مشابهة لأية وسيلة اختراق ماكرة. وتتضمن لوحة الإعداد حقلين يحتاجان لتعبئة البيانات فيهما، نضع في الحقل الأول عنوان بريد إلكتروني يمكن الاستغناء عنه، وفي الحقل الثاني كلمة المرور. يمثل عنوان البريد الإلكتروني المكان الذي سترسل إليه البيانات المسروقة في النهاية . وبعد الضغط على زر “Build” سينشأ ملف تنفيذي باسم Server.exe ويوضع ضمن مجلد يحمل اسم مخترق فيسبوك “facebook ******” إلى جانب الملفات الأولية، وسيرسل الملف التنفيذي Server.exe إلى ضحايا الاختراق .
وحالما يتم تشغيل الأداة، سيقوم برنامج الاختراق بسرقة كامل بيانات حساب فيسبوك بالإضافة إلى اسم المستخدم وكلمة المرور التي يعمد معظم المستخدمين إلى حفظها ضمن برامج تصفح الإنترنت. ويمكن لهذه الأداة أيضاً أن تستهدف متصفحات الإنترنت وبرامج المراسلة التي يستخدمها أشخاص يختارون أن تقوم برامج تصفح الإنترنت “بتذكر” بيانات الدخول والتعريف.



ومن أجل النجاح في عملية جمع كلمات المرور، فإن البرنامج الماكر يتضمن تطبيقات قادرة على استخلاص البيانات من معظم برامج تصفح الإنترنت المنتشرة على أجهزة الكمبيوتر، إلى جانب معظم برامج المراسلة أيضاً. وللتسبب بالمزيد من الأذى، فإن المخترق يعد جميع مداخل الشبكات الخاصة الظاهرية VPN والمنفدة عن طريق الإتصال الهاتفي Dial up، ويعرض تفاصيل وبيانات التسجيل كاسم المستخدم وكلمة المرور والنطاق. وسيبحث برنامج “مخترق فيسبوك” من أجل تجنب الاكتشاف عن جميع العمليات المتعلقة بسلامة الكمبيوتر ومكافحة الفيروسات، ويزيلها بعد اكتشافها. ومن المهم معرفة أن المخترق مزود بقائمة مشفرة من العمليات المترافقة مع حلول سمعية بصرية يمكن اكتشافها وإيقافها في حال إيجادها.
وأخيراً وليس آخراً، فإن برنامج التجسس يبحث عن تطبيقات مراقبة الشبكات ويدمرها، الأمر الذي يمنع المستخدمين الفضوليين من مشاهدة كلمات المرور الخاصة بهم أثناء مغادرتها أنظمتهم.
يمكن ملاحظة أن صانع البرنامج قد قضى الكثير من الوقت يفكر في مختلف العناصر التي يمكن أن تتداخل وتؤثر على انسيابية عمل هذه الأداة الخطيرة وكيفية التخلص من هذه الأمور واحداً تلو الآخر.
وقد عرفت بت ديفندر® هذا التهديد باسم Trojan.Generic.3576478. وتنصح بت ديفندر® من أجل الحفاظ على سلامة الأجهزة، جميع مستخدمي أجهزة الكمبيوتر بإجراء تحديثات دورية على برامج مكافحة الفيروسات، وعدم فتح أي ملف مستلم على هيئة رابط أو عن طريق برامج المراسلة، أو القيام على الأقل بإجراء عمليات المسح لهذه الملفات قبل فتحها.
هذا ويوفر بت ديفندر فاحصاً مبتكراً للفيروسات على الإنترنت BitDefender QuickScan. حيث أنها الطريقة الأسرع لاكتشاف ما إذا كان حاسبك قد تعرض لفيروسات أو تهديدات، وذلك لأن هذا الفاحص يجمع ما بين المسح الذكي للشبكة المحلية والخارجية بواسطة أداة متطورة تتمكن من اكتشاف التهديدات التي يمكن أن تتعرض لها الذاكرة وذلك خلال أقل من 60 ثانية. واعتماداً على تقنيات بت ديفندر المضادة لملفات التجسس والحائزة على عدة جوائز، فإن BitDefender Quick Scan يجري مسحاً مباشراً لأي جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت دون إبطاء عمل الجهاز كما يكتشف كافة ملفات التجسس الموجودة أو التهديدات المخفية أو أنظمة رصد المفاتيح keyloggers دون الحاجة لتنصيب أي برنامج أو تحديث تعريف الفيروسات أو القيام بتنفيذ أية إعدادات
..






  رد مع اقتباس


قديم 2010-08-24, 23:07 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الاميرة المتفائلة
عضو نشيط

إحصائية العضو





الاميرة المتفائلة is a name known to allالاميرة المتفائلة is a name known to allالاميرة المتفائلة is a name known to allالاميرة المتفائلة is a name known to allالاميرة المتفائلة is a name known to allالاميرة المتفائلة is a name known to all

الاميرة المتفائلة غير متواجد حالياً


افتراضي

بارك الله فيك اخي حسام على كل ما تقدمه للمنتدى




ورمضان كريم


  رد مع اقتباس
قديم 2010-08-26, 16:40 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
HЄNI-TЄCH
Media Hunter
إحصائية العضو





HЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond repute

HЄNI-TЄCH غير متواجد حالياً


افتراضي

شكراً يا أغلى حسام على التقارير الشيّقة

لم تأتني الفرصة لأشكرك سابقاً على مجهوداتك و ها قد وفر لي هذا الموضوع الفرصة

وآآآصل





  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 21:52.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت