منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة

الملاحظات

التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإقتصاد والقانون

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-08-05, 00:59 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
The J®ker
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






The J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond repute

The J®ker غير متواجد حالياً


Icon4 السعودية تمنع بعض خدمات هواتف بلاكبيري اعتبارا من الجمعة...




طلبت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية من شركات الهاتف المحمول في المملكة وقف خدمة التراسل على هواتف بلاكبيري اعتبارا من الجمعة القادم.




يرتبط منع بعض خدمات بلاكبيري في الإمارات والسعودية بدواعي أمنية

وقالت الهيئة، وهي الجهة المختصة بالإشراف على قطاع الاتصالات في السعودية، في بيان لوسائل الاعلام إن الحظر سيستمر لحين استيفاء الشركات الثلاث المشغلة للهواتف المحمولة في البلاد للمتطلبات التنظيمية للهيئة.
ولم يوضح البيان طبيعة تلك المتطلبات.
وقالت مصادر في قطاع الاتصالات لرويترز إن الهيئة أبلغت الشركات بعزمها حظر خدمة التراسل على بلاكبيري هذا الشهر لدواع أمنية بالأساس.
وقالت دولة الامارات العربية المتحدة الأحد إنها ستعلق بعض خدمات البلاكبيري في 11 اكتوبر تشرين الأول المقبل ما لم تسمح لها الشركة المنتجة بالاطلاع على رسائل مشفرة.
وتشمل الخدمات التي ترغب دولة الإمارات في حجبها التراسل بالبريد الالكتروني وتصفح الانترنت وإيصال خدمات التراسل الفوري بين أجهزة بلاكبيري.
وتعترض الإمارات والسعودية على عدم قدرتهما على الإطلاع على مراسل هذه الأجهزة نتيجة لتقنية التشفير المتقدمة التي تستخدمها.



وتقول أجهزة بلاكبيري بشكل آلي بتشفير الرسائل الصادرة عنها وتوجهها عبر خادم رئيسي خارج هذه الدول.
وأثارت الهند مخاوف مشابهة بشأن خدمات نقل المعلومات في هواتف بلاك بيري قائلة إنها قد تستثمر من قبل الجماعات المسلحة.
وذكرت صحيفة ايكونوميك تايمز الهندية ان شركة "ار اى ام" ستسمح لاجهزة الامن الهندية بمراقبة خدمات بلاكبيري.
وكانت البحرين بدورها قد حذرت في ابريل نيسان من إستخدام برنامج المراسلة "بلاك بيري مسنجر" في مجال نقل ونشر اخبار محلية، ما أدى إلى انتقادات شديدة من قبل الجمعيات المدافعة عن حرية الإعلام ومنها مراسلون بلا حدود.



  رد مع اقتباس


قديم 2010-08-06, 23:08 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
The J®ker
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






The J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond repute

The J®ker غير متواجد حالياً


افتراضي

أنباء جديدة


أنباء جديدة عن تعليق خدمات هواتف "بلاكبيري" في السعودية





تقول الشركة المصنعة إنها لا تملك مفاتيح كسر شفرة الرسائل المرسلة عبر الهواتف التي تنتجها


افاد عدد من مستخدمي هواتف بلاكبيري في المملكة العربية السعودية بأن السلطات المختصة علقت صباح الجمعة كافة الخدمات التي توفرها هواتف "بلاكبيري"، وذلك لمخاوف امنية، بينما انضم لبنان الى قائمة الدول التي أعربت عن قلقها من استخدام هذه الهواتف، والتي تشمل اضافة للسعودية دولة الامارات العربية المتحدة والهند وغيرها.
وقال شربل نحاس وزير الاتصالات اللبناني إنه لم يتخذ قرار بوقف هواتف بلاكبيري لكنه قال إن القلق من استخدامه يعود إلى الأوضاع التي يعيشها لبنان في الآونة الأخيرة.
مصدر قلق هذه الدول وغيرها هو ان الرسائل التي تبعث عن طريق هواتف بلاكبيري تكون مشفرة ولا يمكن مراقبتها.
فبالاضافة الى الدول العربية الثلاث المذكورة، اعلنت كل من الهند والجزائر انهما تتدارسان حظر هذا النوع من الهواتف كندية الصنع.
ويعكف مسؤولون كنديون على اجراء مفاوضات مع الحكومة السعودية في مسعى لرفع الحظر.
يذكر ان هواتف بلاكبيري - التي تنتجها شركة (Research in Motion - RIM) الكندية - تشفر الرسائل التي تبعث من خلالها تلقائيا وترسل هذه الرسائل الى ملقمات موجودة في كندا.
وتقول الحكومات التي عبرت عن قلقها ازاء ذلك إنها تريد ان يكون لها قدرة فتح هذه الرسائل، وتطالب الشركة تزويدها بالمفاتيح الخاصة بكسر الشفرة وذلك لاغراض محاربة الارهاب والنشاطات الاجرامية الاخرى.
الا ان الشركة الكندية تقول إن منتجاتها "مصممة خصيصا لكي تمنعها هي وتمنع اي طرف ثالث من قراءة الرسائل المشفرة تحت اي ظرف من الظروف لأن لا الشركة ولا اي طرف ثالث يتوفر على نسخة من مفاتيح كسر التشفير في اي وقت من الاوقات."
من جانبه، قال وزير التجارة الكندي بيتر فان لون إن بلاده تشعر بالقلق ازاء "الآثار الاوسع لقطع الخدمات التي تفكر هذه الدول باعتمادها على حرية نقل المعلومات وحرية الاتصال" مضيفا بأنه قلق ايضا من التأثيرات المحتملة لهذه الاجراءات على النشاط التجاري بين كندا من جهة والدول المعنية من جهة اخرى.
وقال الوزير الكندي: "لذا تتعاون الحكومة الكندية تعاونا وثيقا مع شركة RIM والحكومات المعنية لمساعدة الجميع على تذليل العقبات."
وكانت وكالة رويترز للانباء قد ذكرت يوم امس بأن المحادثات التي يجريها الجانب الكندي مع السلطات السعودية تحرز تقدما.
وقد ادلت الولايات المتحدة بدلوها ايضا في هذا النزاع، إذ عبر مسؤولون امريكيون عن املهم في اقناع طرفي النزاع - الشركة والدول المعنية - على التوصل الى حل وسط ينهي الازمة.









  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 19:30.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت