منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-08-04, 23:39 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Thread Dot 16 الخميس 5 أوت 2010 أمل حمام سوسة – النادي الصفاقسي(0-1)

الفرصة الأولى ... منحت الصفاقسي أول انتصار



ملعب بوعلي لحوار- جمهور قليل العدد



الهدف: حمزة يونس دق 6 للنادي الصفاقسي


إنذار: الدربالي وبشوش والحسناوي وبن نصر من الأمل والحاج مسعود والغربي وقمامدية من النادي الصفاقسي



الحكم: سليم بودبوس



أمل حمام سوسة : حمدي بيوض – محمد أمين ب
ن إسماعيل– وائل البحري – صابر بن فرج – محمد صالح الدربالي - إسكندر مجبورة – مصدق الحسناوي ( رياض المهذبي) – فاخر المنصوري (أيمن ناجي) – بسام بن نصر – بلال بشوش – أيمن السلطاني.



النادي الصفاقسي: جاسم الخلوفي – الحاج مسعود – فاتح الغربي – أمين عباس – حمدي رويد – الأسعد الدريدي – شاكر البرقاوي ( وسيم كمون) – إبراهيما توري – هيكل قمامدية ( فخر الدين قلبي)– حمزة يونس – علي معلول ( هاشم عباس).






جدد النادي الصفاقسي العهد مع الانتصارات المحلية وتخطى أمس عقبة أمل حمام سوسة الذي كان عادة ما يسبب له مشاكل. فوز النادي الصفاقسي الاول له هذا الموسم لم يكن مقنعا بما أن الفريق لم يقدم مستوى جيدا ولكنه لم يمر بفترات صعبة إلا خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وسجل من اول فرصة في المقابلة مقدما لمنافسه درسا في الواقعية. ومن جانب الامل فإنه اصطدم بفريق لم يقم بهفوات طوال المقابلة وكان أفضل منه من الناحية التكتيكية مما جعله يمر بجانب الحدث في الفترة الثانية كما أنه لم ينجح في الاستفادة من الفترة التي تراجع خلالها مستوى منافسه وخلق خلالها فرصا واضحة.




***


بداية واعدة


فرض النادي الصفاقسي على منافسه محاصرة منذ الدقائق الأولى محاولا فرض أسلوبه الهجومي ومركزا عمله في البداية على الكرات في عمق دفاع منافسه وبعد تصويبة أرضية من توري مرت دون خطورة على مرمى بيوض نجح حمزة يونس في منح فريقه التقدم إثر مخالفة من الأسعد الدريدي لم يجد صعوبة في تحويلها براسه في الزاوية اليسرى لمرمى الامل. ولم يكن للهدف تأثير كبير على مردود أبناء الأمل إذ كان رد الفعل قويا من خلال محاولة وضع حد لسيطرة منافسه على الكرة في مرحلة أولى ثم تهديد مرمى الخلوفي واقترب أيمن السلطاني من تعديل النتيجة من خلال تصويبة قوية من خارج مناطق الجزاء ولكن الحارس الخلوفي كان في المكان المناسب. طريقة 4ـ3ـ1ـ2 للنادي الصفاقسي لم تكن فعالة من الناحية الهجومية بما أن علي معلول من الجهة اليسرى وتوري من الجهة اليمنى لم يقدما الدعم إلى الخط الامامي وبحثا أكثر عن مساعدة الظهيرين ليصبح اللعب مركزا أساسا على الدريدي أو الكرات المباشرة وهو ما ساعد الامل على أن يكون الطرف الأفضل من ناحية الأداء الجماعي غير أنه كان يجد صعوبات بفضل قوة محور دفاع الصفاقسي. وبعد مضي 20 دقيقة فإن النادي الصفاقسي ظهر بمستوى أفضل بعد ان بات يحسن الاحتفاظ بالكرة ثم التدرج بها نحو مناطق منافسه مما أعاد السيطرة إليه إلى أن كادت الدقيقة 24 تحمل الهدف الثاني. فبعد مجهود جماعي تحصل النادي الصفاقسي على مخالفة قرب مناطق الجزاء نفذها الدريدي بشكل جيد ولكن القائم الايمن صد الكرة وأسعف الأمل. نهاية شوط المقابلة الاول كان خلالها الحظ إلى جانب النادي الصفاقسي فقد اقترب الأمل من تعديل النتيجة في الدقيقة 38 بعد مخالفة من بن نصر فشل الدربالي في الاستفادة منها رغم أن المرمى كان شاغرا ثم تألق الخلوفي في الدقيقة 41 حين تصدى إلى تصويبة قوية من بن نصر من داخل مناطق الجزاء.

***


تراجع وخيبة أمل


بداية الفترة الثانية سجلت تراجعا كبيرا في مستوى الفريقين والحسابات التكتيكية كانت هي المسيطرة مما حال دون أن يصنع اي فريق فرصا واضحة فالنادي الصفاقسي استفاد من صلابة وسط ميدانه وقدرة اللاعبين على الاحتفاظ بالكرة ليظل كل من بلال بشوش والسلطاني في عزلة متواصلة في هجوم الأمل كنتيجة منطقية للتفوق التكتيكي للنادي الصفاقسي. الفترة الثانية كانت مملة وغابت خلالها المجازفة من الفريقين. وبدخول المقابلة فتراتها الأخيرة حاول الامل إجبار منافسه على القيام بهفوات من خلال الضغط على المدافعين فأتيحت له فرص وأخطرها كان في الدقيقة 82 بعد عمل جماعي لكن بن إسماعيل لم يحسن التصويب وكانت كرته ضعيفة. وحاول مجبورة أن يباغت الخلوفي بكرة قوية بعد أن افلت من محاصرة عباس ولكن كرته مرت عالية.


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 23:54.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت